صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الشباب والرياضة يلتقي بالمجلس الاستشاري

330

 

عقد وزير الشباب والرياضة الاتحادي د. يوسف آدم الضي اليوم الاحد اجتماعه الأول مع المجلس الاستشاري الذي تم تشكيله مؤخراً. بحضور كل من الدكتور محمد عبد الحليم محمد (توني) وروماني مكرم دميتري والبروفيسور محمود السر ودكتور محجوب سعيد والاستاذ محمد ضياء الدين والاستاذه ايمان ابراهيم بدوي في حضور وكيل الوزارة الاستاذ ايمن سيد سليم وناقش الاجتماع العديد من القضايا الإدارية والفنية والتشريعية بعد أن تم التأمين في بدايته على أن المجلس الاستشاري ليس بديلاً عن مؤسسات الوزارة وإدارتها المختلفة، والتأكيد على أن الفترة المقبلة تحتاج لبناء الثقة بين الوزارة وكافة المؤسسات الشبابية والرياضية والإتجاه نحو العمل الجماعي وتجنب الصراعات التي أقعدت بالعمل الشبابي والرياضي خلال العقود الماضية.
وتم خلال الاجتماع التأمين على مناقشة المجلس الاستشاري خطة الوزارة الاستراتيجية لقطاعي الشباب والرياضة مع دعم توجه الوزارة لعقد مؤتمر قومي للشباب وآخر للرياضة لإجازة استراتيجية رياضية وسياسة عامة للشباب تعبر عن رؤية الشباب والرياضيين وتضع خارطة طريق للدولة بمؤسساتها كافة ليتم تنفيذها على مدار السنوات القادمة.
كما أمن الإجتماع على مسألة استقطاب الدعم الخارجي وتفعيل البروتوكولات مع الأشقاء ودول العالم المختلفة لحل معضلة البنى التحتية وتأهيل الكادر البشري إلى جانب إرجاء إجازة قانون الشباب والرياضة الجديد لطرحه على أهل الشأن من أجل المراجعة وتقديم الإقتراحات ومزيد من التشاور.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد