صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير المالية بشمال دارفور يؤكد علي نجاح سيكافا في كافة المستويات

30

افتتاح بطولة سيكافا

 

أكد سعادة الأستاذ عبده داؤود وزير المالية بولاية شمال دارفور علي سير النسخة الحالية من بطولة شرق ووسط افريقيا (سيكافا) بالصورة التي تشرفهم وتشرف كل السودان ، مبينا ان فعاليات البطولة الجارية حاليا بكل من الفاشر وكاقدلي يؤكد نجاحها الكبير في كافة النواحي الفنية والجماهيرية ، وأضاف : اقامة بطولة سيكافا بشمال دارفور وجنوب كردفان رسالة مهمة للعالم اجمع بان المنطقتين لاتعانيان من الحروب ، وتعيشان في سلام علي عكس مايصوره الاعلام الخارجي.
وأشاد وزير المالية بولاية شمال دارفور بالتفاعل الكبير الذي حظيت به البطولة من جماهير مدينة الفاشر التي حرصت علي التواجد في كل مباريات البطولة ، مبينا ان الحضور الجماهيري اعطي (سيكافا) نكهة خاصة ، واحدث حراكا كبيرا في اوساط المدينة ، وجعل حاضرة شمال دارفور ملتقي لكل الاجناس الافريقية ، وأضاف : استضافة بطولة سيكافا كانت ضربة معلم من ولاية شمال دارفور ، التي اتخذت من الرياضة وسيلة للتأكيد علي توفر الامان والسلام في أراضيها ، بشهادة كل البعثات الافريقية المشاركة التي اندهش افرادها وشاهدوا بام اعينهم سير الحياة بصورة طبيعية في الاقليم الذي يعتبر الاكبر في السودان .
وقال ورئيس اللجنة العليا لبطولة سيكافا ان الفاشر وكادقلي اثبتتا فعليا قدرتهما علي تنظيم الفعاليات الرياضية الدولية ، واستضافة  البطولات الكبيرة ، وقال ان حكومتا الولايتين وفرتا كل سبل النجاح من استادات وملاعب التدريبات ، والبرامج المصاحبة الثقافية والفنية ، مثمنا الجهود الكبيرة التي بذلت من قبل حكومة شمال دارفور من اجل انجاح البطولة واخراجها بالصورة التي ترضي كل تطلعات القاعدة الجماهيرية الكبيرة العاشقة لكرة القدم والرياضة بصورة عامة .
وذكر الأستاذ عبده داؤود أن البطولة تسير بالشكل المرسوم لها من قبل حكومة ولاية شمال دارفور واللجنة المنظمة للبطولة ، منوها الي ان جميع اللجان المختصة تعمل بنشاط وحيوية ، وقامت بتوفير كل الاحتياجات الخاصة بالبعثات ما أسهم في انجاح البطولة في الجانب التنظيمي .
وأشاد عبده داؤود بالمستوي الذي قدمه مريخ الفاشر وهلال كادقلي في مباراتيهما السابقتين في البطولة وقال ان الخسارة ليست نهاية المطاف ، مؤكدا ثقته الكبيرة في عودتهما بانتصارات داوية تسعد قاعدتهما الجماهيرية في ولايتي شمال دارفور وجنوب كردفان .
وناشد رئيس اللجنة العليا لبطولة سيكافا كل الجماهير بالحرص علي التدافع لمتابعة مباريات سيكافا ، والعمل علي انجاح البطولة في الجانب الجماهيري ، وأضاف : الجماهير هي (ملح) البطولات ، والاثارة المتوفرة في مجموعة الفاشر ستجذب اعداد كبيرة من الجماهير لمتابعتها حيث أكد هذا الجمهور وعيه الكبير وحبه للوطن من تفاعله وإهتمامه بالبطولة.
وكشف عبده داؤود عن الانبهار الكبير الذي أظهره الضيوف عند وصولهم لمدينة الفاشر ، ذاكرا انهم تفاجأوا بواقع مختلف عن الذي صوره لهم الاعلام الخارجي بوجود حروبات وبعض الصعوبات المعيشية ، مؤكدا علي الاعجاب الذي اصاب ضيوف البطولة خلال الجولة التي قاموا بها في كل البني التحتية من استادات وملاعب رديفة ، وفنادق.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد