صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير مالية شمال دارفور : نرتب لحفل ختام غير وتفاعل الشارع الدارفوري مع سيكافا كان متوقعاً

27

افتتاح سيكافا

جدد وزير مالية شمال دارفور رئيس اللجنة العليا لبطولة سيكافا للأندية السودان 2013م الدكتور  عبده داؤود سليمان تأكيده بحرص حكومة ولاية شمال دارفور بتنظيم جيد للبطولة وتذليل كافة العقبات التي تعترضها وقال بأننا عندما طلبنا إستضافة البطولة قصدنا أن نقدم الشخصية الدافورية للعالم من خلال عكس الوجه المشرق لأهل الولاية وقال يكفينا فخراً أن كل مدينة الفاشر تفاعلت مع البطولة وأن أحياء المدينة تقسمت لخدمة الضيوف والوقوف علي راحتهم بمبادرات شخصية وشهدنا كل مجموعة من الأحياء تقف علي فريقين أو ثلاثة وتقدم لهم الخدمات في مشهد يؤكد عظمة إنسان الولاية الذي يحب الضيف ويعمل علي إكرامه.
وشكر رئيس اللجنة العليا فخامة المشير عمر البشير رئيس الجمهورية والأستاذ علي عثمان محمد طه النائب الأول لرئيس الجمهورية والدكتور الحاج آدم يوسف نائب رئيس الجمهورية ورئيس السلطة الإقليمية لدارفور التيجاني السيسي ووالي شمال دارفور الأستاذ عثمام محمد يوسف كبر الذين دعموا فكرة تنظيم البطولة في الفاشر وكادوقلي وراهنوا علي نجاح الولايتين في تنظيمها وتحقيق الأهداف المنتظرة وكان لوقفتهم الأثر الكبير في نجاح البطولة حيث ظلوا في حالة إتصالات متواصلة مع اللجنة العليا في الولايتين لتذليل كافة العقبات فكان إهتمامهم بالبطولة مؤشراً  كبيراً لنجاحها  ولذلك لابد أن نشكرهم ونشيد بجهودهم وما قاموا به لنجاح البطولة.
 كما أشاد الدكتور عبده داؤود بالإتحاد السوداني لكرة القدم  علي الثقة التي أولاها  للولايتين وتمثيل السودان في هذه الدورة  مؤكداً بأن شعب جنوب كردفان وشمال دارفور  نموذج بين مختلف القبائل والثقافات ويستحق أن يكرم بتنظيم مثل هذه البطولات وأضاف بان هذا الإختيار صادف أهله  فالبطولة فرصة لنعكس من خلالها الماضي البعيد لكردفان ودارفور.
وكشف داؤود  بأن سيكافا حدثاً مهماً بإعتباره تحدي بأرض التحديات كردفان ودارفور وأبرزنا  من خلاله  مدي إستقرار الحياة  والتنمية في ولاية  شمال دارفور وجنوب كردفان  التي قطعت شوطاً كبيراً  ووجهنا عبرها رسالة للذين يحملون السلاح  بأن المنطقة آمنة ومستقرة ومتطورة وأنه ليس هنالك ما يجعلهم يحملونه ونقلنا عبر سيكافا المعاني الجميلة لإنسان المنطقة خارج حدود الوطن  وأضاف بأنهم جاهزون لإخراج  ختام  البطولة  الذي ستكون حديث المجتمعات الخارجية.
وإختتم حديثه بالشكر لمؤسسة الرئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء وحكومتي شمال دارفور وجنوب كردفان لقبولهما للتحدي وإستضافة سيكافا.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد