صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وصمة عار في جبين المريخ

29

أصل الحكاية

حسن فاروق

 

* عندما يتم الدفاع عن خطأ واضح فاضح، يجب أن تعقد حاجبيك غاضبا، وعندما يتم الدفاع عن فساد إداري معلن يجب أن تفرغ مافي جوفك دفعة واحدة، والتاريخ يحدثنا عن حالة فساد إداري في نادي الهلال، قضية الرقم (2و12)، ويحدثنا التاريخ أيضا عن زعيم أمة الهلال الطيب عبدالله الذي قال عن هذه القضية مقولته الشهيرة، ماحدث في قضية الرقم (2و12) يعتبر وصمة عار في جبين الهلال، وظلت هذه المقولة متداولة ومضربا للمثل في الشفافية العالية إلي يومنا هذا، وستتداولها أجيال قادمة، لأنها تحكي عن واقعة يندي لها الجبين خجلا، وقد وجد حديث زعيم أمة الهلال الإحترام والتقدير ولازال يضاف لرصيد الرجل المليء بالإشراقات الإدارية، ويشار إليه موقفا تاريخيا مشرفا.
* حدث هذا قبل سنوات طويلة، ومرت السنوات لتظهر مؤخرا حالة مشابهة في المريخ تحكي عن فساد إداري أزكم الأنوف بعد إعلان رئاسة الجمهورية أن سحب جنسية اللاعب الإيفواري باسكال واوا تمت بطلب من مجلس إدارة نادي المريخ، ويتم هذا التأكيد من لجنة الإستئنافات العليا في مؤتمر صحفي أعلن من خلاله تأكيد الفساد الإداري بمعاقبة نادي المريخ بسحب ثلاث نقاط من رصيده، وإعتباره مهزوما بهدفين نظيفين، تم تأكيد الفساد الإداري باشراك لاعب بهوية مزورة ( سوداني بالتجنس) طوال فترة مشاركاته مع الفريق محليا وأفريقيا، في أكبر عملية تزوير في الهوية تعرفها الكرة السودانية في السنوات الأخيرة.
* باسكال الذي دخل السودان بجواز سفره الأجنبي، وافق الإتحاد السوداني لكرة القدم على وجوده في كشوفات نادي المريخ بصفة لاعب مجنس، إلي أن كشف نادي هلال كادوقلي الأمر وفجر القضية المعروفة ليواصل الأستاذ خالد عزالدين في كشف ملابساتها بالوثائق والأدلة الدامغة، كل هذا حدث ومجلس المريخ الذي قام بهذه الفضيحة لم يفتح الله عليه بكلمة حق يؤكد من خلالها أن اللاعب شارك بهوية مزورة، وليت المجلس إكتفي بالصمت، ولكن رئيس المجلس وبعض الإعضاء في تلك الفترة دافعوا دفاع المستميت عن هذا (العار)، وشنوا كما نشرت في هذه المساحة قبل أيام هجوما عنيفا على من فضحوا الممارسة القبيحة، وتحدثوا دون أن يطرف لهم جفن عن إستهداف المريخ.
* الأخطر من ذلك أن بعض الإعلام لازال يضغط على مجلس إدارة نادي المريخ الحالي للدفاع ( وصمة العار) التي إرتكبها مجلس إدارة نادي المريخ في ذلك الوقت، يطالبون المجلس بإصدار بيان والدفاع عن هذا الفعل القبيح، يطالبونهم بأخذ خطوة إيجابية لتنظيف هذه البقعة السوداء التي لطخت ثوب المريخ الناصع البياض مع إنهم يعلمون أن كل منظفات العالم لن تزيلها، يجتهدون في إبعاد الأنظار عن مسرح الجريمة بالتركيز على نفاصيل مضحكة مثل الإستهداف، وهل الإستهداف في فضح الممارسات القبيحة مرفوض؟
* ومما يؤسف له أن المجلس المغلوب على أمره حاول أرضاء هؤلاء، ولكنه لم يستطع لأن الفيضحة كانت أكبر من محاولات التغطية عليها، كنت اتمني أن يكون موقف مجلس المريخ الحالي مشابه لموقف زعيم أمة الهلال الطيب عبدالله، وأن يصدر بيانا للرأي العام الرياضي ذاكرا فيه أن ماحدث في سحب جنسية باسكال ( وصمة عار في جبين المريخ) .

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. yassir يقول

    .. هل تشابه فضيحة (2 / 12) بما حدث في قضية (باسكال) ..
    الغريب في الأمر أنك تطالب باظهار الحق من مجلس المريخ وانت يا صحفي تحاول مداراة الحقيقة … ما ذنب المريخ الذي طلب سحب الجنسية من باسكال ومن غير باسكال في وقته ولم يستجب السلطات لطلبه ؟؟؟؟؟؟؟
    هل ذنب المريخ انه طلب وتم رفض طلبه ؟؟؟؟؟؟
    اذا كانت السلطات وافقت لطلب المريخ واشعروا المريخ واللاعب بسحب الجنسية حسب طلبهم هنا يصبح افتراءاتك على المريخ صحيحاً … ولكن لم يحدث ذلك اطلاقاً , ولو حدث ما تم قيد اللاعب ولا جلس ليوم واحد , ولكن المريخ اشركه وادرجه في كشفه الافريقي نسبة لعدم استجابة السلطات لطلبه ..
    أجزم انك تعلم هذه الحقيقة …. ولكن هي الحقد والحسد ومحاولة ادماغ المريخ بمثل فضائح الهلال …
    عليك ان تتحدث عن فضائح الهلال الكثيرة … وتذكر أن لا تنسى الاعارات الوهمية واللكمات الخطافية للحكام والمطاردات المباشرة داخل الاستاد وكذلك الدولارات المرسلة للحكام … إلخ ..
    المريخ تاريخياً من انظف فرق القارة ناهيك عن فرق السودان …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد