صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وضع قانوني معقد لانتخاب رئيس للمريخ

29

مشاهد رياضية

عبد الله ابو وائل

 

[وضع قانوني معقد ينتظر الانتخابات التكميلية المريخية لانتخاب رئيس ناد خلفا لادم سوداكال الذي اقصته المفوضية من السباق الانتخابي جراء قبول بعض الطعون المقدمة ضده.

[الوضع القانوني المعقد نعني به الجهة التي من شانها ان تشرف علي الانتخابات خاصة في ظل الجدل الذي دار من قبل بين اتحاد الكرة السابق ومفوضية هيئات الشباب والرياضة في احقية من يمكنه الاشراف علي الانتخابات.

[الاتحاد السابق انحني للعاصفة وانسحب من المشهد الانتخابي لنادي المريخ لانه كان مشغولا بانتخابات الاتحاد السوداني لكرة القدم لكن الاتحاد الحالي الذي يقوده شداد لا اعتقد انه سيقبل باشراف المفوضية علي الانتخابات التكميلية لمريخ في ظل النظام الاساسي الذي تمت اجازته مؤخرا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)!

[وفقا لنظام الاساسي فان اتحاد الكرة هو الجهة التي يحق لها الاشراف علي انتخابات المريخ ولكن هل تقبل المفوضية بالتخلي عن دورها الذي اتاح لها فرصة الاشراف علي الجمعية العمومية الاخيرة التي انتخبت “سوداكال” رئيسا للمريخ قبل ابعاده بحجة الطعون؟!

[في اعتقادي ان الخلافات بين الاتحاد العام والمفوضية ربما يفرض علي المريخ مجلس ادارة بلا رئيس لفترة لن تكون قصيرة باي حال من الاحوال.

[الصراع القانوني بين الاتحاد والمفوضية هو محسوم سلفا لصالح الجهة التي تستمد قوتها من الاتحاد الدولي ولكن!!!

مشهد اول

[الوضع الحالي لمجلس المريخ من شانه ان يشغل الساحة الرياضية لفترة ليست بالقصيرة سيما وان تمسك اعضاء المجلس الحالي بالاستمرارية وتفويت الفرصة علي من راهنوا علي تقدمهم باستقالات جماعيرة يضع العقدة في المنشار!

[لن يكون متاحا لاي جهة حل مجلس الادارة في ظل النظام الاساسي الذي يبقي سيفا مسلطا علي الرقاب ومهددا لنشاط الكرة السودانية حال تدخلت جهات لحل المجلس وتعيين لجنة تسيير!

[كما ان الصراع بين الاتحاد والمفوضية علي اشراف كل طرف علي الانتخابات يزيد من السنة لهب النار المشتعلة.

[واذا سلمنا جدلا بقيام الانتخابات وتقدم شخص او اكثر لمنصب الرئيس فان من الصعوبة بمكان ان يحدث الانسجام بينه وبقية اعضاء المجلس الحالي.

مشهد اخير

[من يقف وراء ابعاد سوداكال من رئاسة المريخ؟!!!

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد