صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وفاة الإكوادوري كريستيان بينيتيز مهاجم الجيش القطري عن عمر ناهز 27 عاما

75

كريستيان بينيتيز

توفي الاثنين، المهاجم الإكوادوري كريستيان بينيتيز عن عمر ناهز 27 عاما، وذلك بعد أسابيع فقط على انضمامه إلى صفوف نادي الجيش القطري لكرة القدم لقاء نحو 15 مليون دولار أميركي.
وقال مدير أعماله والمنسق الإداري في المنتخب الإكوادوري ووالد زوجته الاثنين، إن بينيتيز المعروف بـ”تشوتشو” توفي نتيجة مضاعفات ناجمة عن التهاب الزائدة الدودية.
وكان الجيش القطري تعاقد مع اللاعب الإكوادوري الشهر الماضي بعقد مدته 3 مواسم قادما من نادي كلوب أميركا المكسيكي، وذلك خلفا للجزائري كريم زياني الذي انتقل للعربي.
وانضم بينيتيز إلى تدريبات الفريق استعدادا للموسم الجديد، وشارك الأحد في الشوط الثاني من المباراة ضد قطر في الجولة الثالثة لمسابقة كأس الشيخ جاسم، والتي انتهت بفوز الجيش 2-صفر.
وذكر الموقع الرسمي لنادي الجيش إن اللاعب لم يواجه خلال التدريبات أو خلال المران الأخير قبل مباراة قطر أي متاعب صحية.
وشكل رحيل بينيتيز صدمة كبيرة لكل لاعبي الجيش وأعضاء الجهازين الفني والإداري، كما كانت الحال بالنسبة لزميله في المنتخب لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي أنتونيو فالنسيا الذي توجه عبر موقع “تويتر” بالتعازي لأهل “تشوتشو”.
وبدأ بينيتيز مشواره الكروي مع آل ناسيونال الذي لعب في فرقه العمرية من 1997 حتى 2005، قبل أن ينضم إلى الفريق الأول ثم انتقل في 2007 إلى المكسيك للدفاع عن ألوان سانتوس لاغونا الذي أعاره خلال موسم 2009-2010 لبرمنغهام الإنجليزي.
كما شارك تشوتشو مع منتخب بلاده في 58 مباراة دولية، وكان ضمن التشكيلة التي خاضت كأس العالم 2006.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد