صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وفاة البرازيلي زيتو مكتشف نيمار وبطل العالم مرتين عن 82 عاما

31

زيتو الثاني من اليمين في الصف الأول

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، الاثنين 15 يونيو وفاة لاعبه السابق خوسيه إلي دي ميراندا (زيتو) الفائز بلقب بطل كأس العالم مرتين، عن عمر ناهز 82 عاما.

وكان زيتو، الذي فاز إلى جوار بيليه بلقب كأس العالم في مونديالي (1958 بالسويد، و1962 بتشيلي)، في حالة صحية غير جيدة منذ تعرضه لجلطة دماغية العام الماضي.

بدأ خوسيه إلي دي ميراندا المعروف بلقب زيتو مسيرته الكروية في عام 1952، وأنهاها في عام 1967، وقد لعب 733 مباراة وسجل 57 هدفا مع نادي سانتوس، وفاز بكأس ولاية ساو باولو تسعة مرات، وكأس البرازيل أربع مرات متتالية، وكأس الليبرتادوريس مرتين في عامي (1962، 1963)، وبكأس العالم للأندية في العامين ذاتهما، وأحرز كأس العالم مع السيليساو البرازيلي في مونديالي (1958 بالسويد، و 1962 بتشيلي).

وعمل زيتو في نادي سانتوس، بعد اعتزاله كلاعب، وهو من اكتشف موهبة مواطنه نيمار دا سيلفا قائد المنتخب البرازيلي حاليا، وأحد نجوم فريق برشلونة.

 ونشر نيمار صورة له جوار زيتو وكتب على حسابه بموقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي: “ليس لدي كلمات لوصف هذا الرجل. أشكره على كل ما قدمه لي، وثقته بي ومساعدته لي في بداية مشواري”.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد