صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وفاة متظاهر من شباب المتاريس متأثرا بجراحه في أحداث 8 رمضان

22

توفي متظاهر، اليوم الجمعة متأثرا بجراحه نتيجة إصابته بمؤخرة بندقية على الرأس وذلك في الاحداث التي شهدتها ساحة اعتصام القيادة العامة يوم الاثنين 8 من رمضان .

وأفاد ناشطون بأن الشهيد يدعى محمد زين الحاج من ابناء الابيض شمال الدويم وهو أحد شباب المتاريس في الساحة ممن وقفوا ضد الهجوم الذي أستهدف المعتصمين خلال أحداث 8 رمضان، سيقام العزاء بمنزل ضيف الله حبيب الله بأمبدة الحارة العاشرة محطة ٦ والدفن بمقابر حمد النيل .

وفي وقت سابق، ذكرت لجنة أطباء السودان، إن 7 أشخاص بينهم ضابط بالقوات المسلحة قتلوا خلال هجوم مسلح على ساحة الاعتصام أمام القيادة العامة للجيش بالخرطوم 8 رمضان الجاري .

والجمعة الماضي، كانت لجنة أطباء السودان المركزية أعلنت وفاة شخص متأثرا بجراح أصيب بها خلال احتجاجات يوم 7 أبريل/نيسان الماضي.

وكان نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي، محمد حمدان “حميدتي” كشف عن توقيف الجناة في أحداث 8 رمضان وتسجيلهم اعترافا قضائياً، وتم عرضهم في وسائل الاعلام.

وتحدثت لجنة أطباء السودان، في تقرير سابق لأحداث الأسبوع الماضي، عن سقوط 94 قتيلا على الأقل منذ اندلاع الثورة الشعبية في 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، بينهم نحو 20 قتلوا خلال اعتصامات أبريل/نيسان التي أطاحت بالرئيس عمر البشير بعد 30 عاما في السلطة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد