صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وفاق سطيف الجزائري بطلا للقارة السمراء

28

وفاق-سطيف-أحرز-لقبه-الثاني

 

بعد 24 عاما على ابتعاد الفرق الجزائرية عن منصة التتويج في بطولة دوري أبطال إفريقيا، نجح وفاق سطيف بالفوز باللقب بعد تعادله مع ضيفه فيتا كلوب الكونغولي 1-1، السبت.

فعلى استاد مصطفى تشاكر بالبليدة، تمكن وفاق سطيف من منح جماهيره نشوة النصر بعد أن تفوق على ضيفه بفارق الأهداف، إذ كان قد تعادل على أرض فيتا كلوب 2-2 .

وسجل يونس سفيان بكرة على فم المرمى إثر تمريرة عرضية (50) لوفاق سطيف، وليما مابيدي بتسديدة صاروخية رائعة (54) لفيتا كلوب.

والتحق سطيف بمواطنيه شبيبة القبائل المتوج في 1981 على حساب فيتا كلوب و1990 على حساب نكانا ريد ديفلز الزامبي بركلات الترجيح، ومولودية الجزائر المتوج في 1976.

وأحرز وفاق سطيف لقبه الثاني بعد 1988 على حساب أيوانيانوو النيجيري 4-1 بمجموع المباراتين، إذ كان يكفيه التعادل سلبا ـو 1-1 او الفوز بأي نتيجة ليحرم فيتا من إحراز ثاني ألقاب.

وأصبح سطيف، الذي نقض كل التوقعات التي استبعدت منافسته على اللقب، أول فريق جزائري يحرز اللقب بنظام البطولة الجديد الذي بدأ في 1997.

ولعب سطيف في البليدة على بعد 50 كلم جنوب-غرب العاصمة الجزائر أمام مدرجات ممتلئة، وتابع سجله الجيد على أرضه منذ بداية مشاركته في 1987، إذ فاز 20 مرة، وتعادل 6 مرات وخسارة مرة وحيدة كما حافظ على نظافة شباكه في 18 مباراة.

وأحرز سطيف الجائزة الأولى البالغة 5. 1 مليون دولار أميركي، مضافة إلى مليوني دولار جراء مشاركة بطل إفريقيا في كأس العالم للأندية المقررة في ديسمبر المقبل في المغرب.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد