صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وفد الإتحاد السودانى يجتمع ببلاتر ورئيس فيفا يثمن مبادرة رئيس الجمهورية بزيارة جوبا

24

 

معتصم جعفر و بلاتر (1)

 

في إجتماع تأريخي علي هامش ختام بطولة الأمم الإفريقية للاعبين المحلين (شأن) إلتقى وفد الإتحاد السوداني لكرة القدم برئاسة الدكتور معتصم جعفر سر الختم رئيس الإتحاد  والمحامي مجدي شمس الدين السكرتير العام  للإتحاد و الأستاذ أسامة عطا المنان حسن أمين مال الإتحاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري المستر جوزيف سيب بلاتر وبحضور السيد عيسى حياتو رئيس الإتحاد الإفريقى لكرة القدم (كاف) والسيد جوروم فالكر سكرتير الإتحاد الدولي لكرة القدم و تناول الإجتماع عدة محاور تتعلق بالمشروعات التنموية والإصلاحات القانونية التي تتواءم مع النظام الأساسى للإتحاد الدولي لكرة القدم  والسياسات الجديدة للإتحاد الدولي التي تدعم الشراكات والتنسيق مع المنظمات الدولية التى تعمل في الصحة والسلام.
 المستر جوزيف بلاتر رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم ثمن زيارة المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية لدولة جنوب السودان والتي وجدت صدى طيباً في وسط المجتمع الدولي خاصة المنظمات الدولية الأهلية حيث كانت دولة جنوب السودان  فى أشد الحاجة لمثل هذه الزيارة من الرئيس السوداني في ذلك الوقت والتي تدعو  وتعمل من أجل الإنسانية والسلام والإستقرار.
 من جهته تناول السيد عيسى حياتو رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) مشاركة أندية  إتحاد دولة جنوب السودان في منافسات الإتحاد الإفريقى شاكراً  الموافقة الفورية لحكومة السودان والإتحاد السوداني لكرة القدم بإستضافة وتنظيم مباريات أندية دولة جنوب السودان بالخرطوم.
  الدكتور معتصم جعفر سر الختم رئيس الإتحاد السودانى لكرة القدم أكد  إلتزام الدولة والإتحاد السوداني بالإصلاحات القانونية المطلوبة في النظام الأساسى للإتحاد السوداني لكرة القدم وأن الدولة قد أصدرت قراراً  من قمة الجهاز التنفيذي (مجلس الوزراء) بتكوين لجنة لمراجعة قانون هيئات الشباب والرياضة وقد وصلت هذه اللجنة إلى مسودة لمشروع قانون هيئات الشباب والرياضة وسوف تقدم لمجلس الوزراء لإجازته ومن ثم رفعه للمجلس الوطني.
 وقد شكر السيد رئيس الإتحاد الدولي حكومة السودان لتفهمها بضرورة إن تكون قوانين الرياضة متفقة ومتسقة مع القوانين الدولية وأن الرياضة وكرة القدم لن تتقدم في ظل أى خلافات بين المؤسسات والإتحادات التي تدير النشاط والحكومات.
 داعيا الإتحاد السوداني لخلق علاقة تنسيقية جيدة مع الحكومة لأن الرياضة وكرة القدم فى إفريقيا تحتاج إلى سند ودعم الحكومات خاصة فى البنيات التحتية وتسير المنتخبات الوطنية.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد