صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وقائع ودلائل ….أسباب رفض جماهير المريخ لعودة القنصل .. 

452

كورة سودانية : ادريس كسلاوي

بالرغم من الانفاق الكبير والسخي الذي قدمه وسخره القنصل حازم مصطفي رئيس نادي المريخ السابق تجاه النادي قبل وبعد توليه منصب رئيس النادي .. الا ان القنصل نقض غزلة بيديه ولم يستطيع الحفاظ على ما بناه في وقت وجيز فاتسمت فترة قيادته للمريخ بكثرة الخلافات فانقسم المجلس بين مؤيدين ومعارضين للقنصل الذي لم يستطع لم شمل مجلسه تارة بتصريحاته وتارة اخرى بتصرفاته الفردية بمعزل عن مجلسه وتمثلت في العديد من القرارات التي اتخذها بمفردة ومنها قرار نقل مباريات المريخ الى ملعب السلام بالقاهرة برغم موافقة الهلال على استضافة مباريات المريخ الافريقية وكان انقسام المجلس واضحا في هذه القضية التي افقدت المريخ افضلية لعب مبارياته وسط جماهيره.

+ خيبة امل 

تفاءلت كثيرا جماهير المريخ بخطوة قدوم القنصل حازم مصطفي لرئاسة النادي في اعقاب تداعيات الجمعية العمومية للنادي بالموردة ووقتها كانت الجماهير .. تعشم .. وتأمل .. وتحلم أن يقود القنصل النادي من المستنقع العميق والهاوية التي اقعدت النادي خلال الفترة التي امضاها ادم سوداكال والعبور به الي مرحلة الاستقرار ..الا انها  منيت بخيبة امل وصدمة بعد ان تولي القنصل حازم دفة العمل الاداري بالنادي حيث اتسمت فترته بالعديد من الصراعات والتخبط الاداري والفني ولعل الانشقاق بين الاعضاء داخل المجلس ترك انطباعا محبطا عن ضعف الخبرة وهشاشة الوضع الاداري بالمجلس واعطي مؤشرا خلاف ما تتوقعه وتحلم بها الجماهير التي ظلت تبحث عن الاستقرار ..

+ واقعة السيستم

بكل تاكيد أخطاء ادارية متعددة شهدتها فترة القنصل حازم مصطفي ولعل واقعة ابعاد المحترفين الاجانب وعدم ادراجهم في (السيتم) الافريقي شكلت ازمة ونقطة سوداء وضاعفت من معاناة واوجاع الجماهير علي مجلس القنصل حازم حيث تسبب الخطا في فقدان النادي لاهلية مشاركة المحترفين الاجانب مع الفريق في دور المجموعات لدوري ابطال افريقيا الموسم الماضي .

+ غياب التخطيط والتنظيم الاداري والمالي

بالرغم من قصر الفترة التي تولي فيها القنصل حازم زمام الامور الادارية بالنادي علي خلفية التطورات والمستجدات في الساحه والتجاذبات حول شرعية المجلس .. بيد ان طوال تلك الفترة لم تتضح رؤية او خطة عمل واضحة المعالم نحو النهوض بالنادي في كافة الجوانب الادارية والمالية مما ادى لتغييب دور المدير المالي فكانت كل اوجه الصرف تتم عبر اعضاء يثق فيهم بعيدا عن التسلسل الاداري وطريقة ادارة النادي من علي

.البعد من خلال تواجده بدولة الامارات المتحدة وادارت الاجتماعات عبر قروبات التواصل الاجتماعي خصمت الكثير من دور المجلس وقلصت من شعبية وسط الجماهير ..

+ ازمات فنية

حقيقة لم تكن الازمات الادارية وحدها التي عجلت برحيل وابعاد القنصل حازم مصطفي عن المشهد المريخي لدي القاعدة الجماهيرية للنادي وبرزت في فترته الكثير من الازمات الفنية التي فاقمت من حدة الازمة بالنادي وتبدو تعاقد المجلس مع المدرب التونسي الغرايري ومنحه الصلاحيات الكاملة في سياسة الاحلال والابدال بالفريق كانت بمثابة قاصمة الظهر لمجلس القنصل حازم مصطفي بعد ان ابدت الجماهير عن تحفظها للصفقات التي ابرمها مع بعض المحترفين الاجانب بسبب تواضع المستوي فضلا عن الاستغناء عن الثنائي الكاميروني توماس والنيجيري توني ..

+ سلوك وتصرفات 

خلال فترة قيادة القنصل حازم كانت هناك الكثير من التصريحات والتسريبات الصوتية التي خرجت الى الجماهير وكان القنصل منفعلا ومهدداً ومتوعدا اضافة الى سلوك وتصرفات القنصل حازم مصطفي اثارت حفيظة العديد من الرياضيين ولعل تداعيات الازمة الاخيرة التي اندلعت بين القنصل حازم مصطفي رئيس نادي المريخ مع لاعب النادي عمار طيفور وذلك بسبب تصريحات القنصل المسربه بخصوص تجديد العقد والتي حملت الكثير من عدم الحكمة والاساءة للاعب وعائلته قادت كبار ورموز النادي بالتدخل لابعاد القنصل حازم مصطفي عن النادي من واقع التصريحات الغير مسؤولة التي صدرت من قبل رئيس النادي  ..

 

 

 

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. ammar mohammed ahmed يقول

    انا اشجع المريخ اكثر من 40سنة,اعتبر حازم افشل رئيس مر علي المريخ

  2. ابو مصعب يقول

    محترفين شنو يا استاذ
    ناس 200 الف.. والله ديل
    ما ينفعوا في الاشبال..
    كلهم مواسير الا واحد..
    عشان تشوف غباء المجلس
    يسحلوهم سنتين وبعد
    خمسه شهور يتضح فشل
    هؤلاء المحترفين.. خطأ من؟
    بدل السته لو سجلوا 3 او 2
    من العيار الثقيل كان افيد
    ولكن يبدو لي ان بعض
    الناس يستفيدوا من ذلك
    والخسران هو المريخ.
    حازم لم يختار حواليه ناس
    تمامين..
    كل سنه يحدث ذلك
    والمستفيدين السماسره
    واشباه السماسره.. كما صرح
    بعض المحترفين…
    حازم انفرد بقراراته دون
    الرجوع الي المجلس وضم
    حوله ناس يطبلوا ليهو
    اتمني ان يستفيد من
    أخطائه ولقد خدم المريخ
    في وقت حرج ولا ننسي
    له ذلك..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد