صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ياهو دا السودان!!

373

لهيب النار

هاشم الطيب

ياهو دا السودان!!

* ابداً ما هنت يا سودانا يوماً علينا بالذى أصبح شمساً في يدينا ..
* المبتدأ عودة فارس المايكرفون بعد غياب طال لخمس سنين جفاف من الإستماع لذلك التعليق الذى يحملك عبر الأثير لأرض الملعب صوت وصوره استاذ الأجيال الرشيد بدوى عبيد الذى عبر صوته الجهور تنسمنا رائحة القرنفل وتذوقناه طعماً !!
* خبر المبندأ وفعلها الأحمر الوهاج تحت سماء عاصمتنا الوطنية عبر قدم المهندس هندسه الذى أعاد للأذهان عهد بشرى الفنان ومفتاح الأمان كان بيد سيف مالك وصعد معشوق الجماهير للقاء انيمبا في دور الــ 32 مبروك ياصفوه ..
* لا أنكر لقد تخوفت كثيراً علي فريقنا أمل الحديد والنار بعد أن فقد في موسم التسجيلات العديد من نجومه ولكن ما سمعناه من زنجبار أزال تلك المخاوف من النفوس وتنفسنا الصعداء ..
* أيها الناس الأمل بخير ورغماً عن الضنك وقلة المال إلاّ أهله لا يضنون عليه بما ملكت أياديهم وبالصوت العالي أنادى أبناء نهر النيل من المنحني الأول وحتي جبل جارى مد ما تجود به الأيادى وأخص بنت النيل ستنا الكتوره آمنه لقاء وتكريم هؤلاء الشباب الذين رفعوا اسم الولاية ليلامس الثريا ..
* و.. جمله مفيدة جاءتنا من حاضرة جزيرة القرنفل عبر صوت الرشيد الفنان وبكل القوة تمكن أمل البلال حامل آمال أهل الشمال وعاصمة الحديد والنار وعطر نسائم أتبرا الحلوه معتقة برائحة القرنفل بثلاثية لا شق ولا طق .. مبروك الحبيب مولانا جمال .. * وفي ذات المكان والزمان تكطن الأزرق العاتي من تحقيق الأحلام بهدف أضاء سماء أم درمان بعد مخاض متعثر ليصعد لمقابلة الأشانتي كوتو في مقبل الأيام ..
* و.. عادت الكرة السودانية لموقعها القديم وسط الأفارقة لتؤكد أن البطل لايموت ولكنه أحباناً يمرض ويعود أشد عوداً .. وعاد يا من سألت عن هل يعود ذا الزمن ؟ هاهو عاد فنم مرتاحاً يرحمك الله يا لحناً قال أنا سوداني وصدح هزارها بعد صمت طويل ..
* و.. باكر من علي تلال وكثبان رمال كردفان الغره أم خيراً جوه وبره سياتي خبر اسود الابيض أشد وأشرس لتتم الناقصة ويصبح الرباعي دفع أمامي للكرة السودانية ..
نقطة وسطر جديد
أصبح مايبث ويرسل عبر وسائل التواصل الإجتماعي خطراً علي المجتمع بأكمله ولكن ماهو أشد خطورة عندما تنقل الإذاعات تلك الأخبار المفبركة فيصبح الخبر الذى يأتينا  موثقٌ به .. قال الرجل المشهور جداً عبر تلك اللإذاعة التي تدعي بأنها الأولي ونبرات صوته تنم عن الحزن الكاذب خبراً مفاده أن صديقه الإعلامي المشهور جداً قد توفي والخبر نقله من الفيس بوك وهو مجاف للحقيقة !! وذات الإذاعة أكدت أن خبير التحكيم فيصل سيحه نادى بعقوبة اللاعبين الذين أصبحوا حديث المجتمع وبالإتصال بسيحه أكد أنه لم يحدث ذلك القول وليس لديه خدمات بالفيس أوالوتساب وإنهالت عليه الشتائم والسب وأكد أنه مقدم لفتح بلاغ ضد هذه الإذاعة التي روجت وقولته قولاً لم يقوله !! عيب والله عيب يا إذاعة تدعي بأنها صوت السودان الأول !! أى صوت هذا ؟

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد