صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

يايا توري.. أفضل لاعب إفريقي للمرة الثالثة

22

يايا-توري

اختير يايا توري لاعب وسط ساحل العاج كأفضل لاعب كرة قدم في إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي ليعادل رقما قياسيا يحمله عبيدي بيليه وصمويل إيتوو.
وتفوق توري لاعب وسط ساحل العاج ومانشستر سيتي على النيجيري جون أوبيل ميكل وديدييه دروجبا قائد ساحل العاج ليفوز بجائزة أفضل لاعب في 2013 في حفل نظمه الاتحاد الإفريقي في لاغوس بنيجيريا الخميس.

وأضاف توري اللقب إلى لقبيه السابقين اللذين حصل عليهما في 2011 و2012 بعد يوم واحد من تألقه مع ناديه الإنجليزي مانشستر سيتي حيث أحرز هدفا رائعا بانطلاقة من وسط الملعب تقريبا في كأس الرابطة.
وتصدر توري ترشيحات مدربي المنتخبات الإفريقية الذين اختاروا أوبي ميكل ثانيا ودروجبا ثالثا. ولم يعلن الاتحاد على الفور النقاط التي حصل عليها كل منهم.

وقال توري للحضور في الحفل وهو يرتدي زيا نيجيريا تقليديا “أشعر بفخر كبير للفوز اليوم.”

وأضاف “أقدم التهنئة لأخي أوبي ميكل الذي كان يستحق الجائزة أيضا. إنها جائزة رائعة بالنسبة لكل من ساعدوني خلال مسيرتي ودعموني طوال الوقت.”

وتوج اختيار توري 12 شهرا من الإنجازات للاعبين الأفارقة.

وساعد توري منتخب ساحل العاج على الوصول لنهائيات كأس العالم بالبرازيل لكن الأرجح أن اختياره يرجع بالأساس لمستواه الثابت مع سيتي في انجلترا.

ولا يشارك أوبي ميكل بشكل منتظم في تشكيلة تشيلسي رغم أنه أيضا ساعد بلاده على الفوز بلقب كأس الأمم الافريقية في مطلع 2013.

وسبق للغاني عبيدي بيليه الفوز بالجائزة ثلاث مرات في الفترة بين 1991 و1993 بينما أحرز إيتوو اللقب في الفترة بين 2003 و2005.

كما حصل إيتوو على اللقب في 2010 ليحمل الرقم القياسي في عدد الجوائز الفردية.

وحصل المصري محمد أبو تريكة لاعب الأهلي على جائزة أفضل لاعب داخل القارة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد