صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

يا حمامة مع السلامة..

3٬197

كرات عكسية

محمد كامل سعيد
يا حمامة مع السلامة..
* كما توقعنا فقد سقط مريخ السودان في مباراته المصيرية عصر الجمعة “بملعب بنينا ببنغازي” امام الترجي التونسي بالتعادل، الذي كان كافيا لاعلان عبور ابناء “باب سويقة” الى ربع النهائي، وبعد دقائق معدودة من تلك المقابلة المتواضعة، اعلن بلوزداد عبوره هو الاخر الى ربع النهائي، بعد فوزه الباهر على الزمالك بثنائية..!
* المستوى العام للقاء المريخ والترجي جاء متواضعا وضعيفا جدا بسبب سعي الضيوف لتنويم اللقاء، خاصة بعد ما تقدموا بالهدف الاول، الذي استحق ان يتم عرضه في البرنامج الترفيهي الالماني الشهير “تلي ماتش”..!
* ورغم ان البطولة الحالية، والمستوى العام للفرق اكد بصورة عملية ان الترجي وبقية فرق المجموعة الرابعة “راقدين سلطة”.. لكنه كشف بنفس الدرجة عن واقع المريخ المرير الضعيف الاكثر تواضعا، والذي اذا تفحصناه ح نلقاه “راقد رز”..!
* المريخ لم يفعل اي شئ من اجل تحقيق الفوز، رغم علم لاعبيه وجهازهم الفني بان اي نتيجة غير الانتصار ستضاعف من معاناتهم، وربما يكون التعادل او الهزيمة هي اعلان الرسمي للنهاية العملية لكل الآمال والتطلعات..!
* اكدنا واشرنا الى ان الهزيمة الاخيرة للترجي امام الزمالك في الجولة الرابعة، قد وضعته في اخطر المواقف والتحديات التي تندرج تحت عنوان بارز وواضح يتمثل في ضرورة الفوز او التعادل مع المريخ لاعلان العبور..!
* ورغم صعوبة الموقف، وازدياد دوافع التونسي، توقعنا ان تتضاعف جهود رفاق محمد مصطفى.. واستنادا على الواقع والفوارق الكبيرة في امكانيات الفريقين ودوافعهما، فاننا تعاطينا من خلال تحجيم آمالنا المحدودة مع لقاء بنغازي..!
* قناعتنا بالواقع المتراجع الذي يمر به المريخ، اجبرنا على التعاطي مع وضعية المريخ الضعيفة بالتوقعات التي تتناسب مع المنطق، والشكل الضعيف المتواضع للاحمر، سواء في مرحلة المجموعات، او ببقية المراحل في سابق السنوات..!
* وبما اننا كصحافيين لا ننشد غير المصلحة العامة، لاننا لا نسعى او نخطط لاجل الحصول على اي مكاسب شخصية، تتعلق بالجوانب المعنوية او النفسية، كان طبيعيا ان لاتجد كلماتنا عن المريخ القبول، ولا الترحيب.. نقول ذلك ونحن نعلم ان فرص المنافسة للاحمر تكاد تتلاشى تماما اللهم الا عند هواة نشر وبث الكذب والتخدير..! *********************** لقد فرط المريخ ولم يعمل للاستفادة من الفرصة التاريخية التي تهيأت للاعبيه وجهازه الفني.. وفشل في تحقيق الفوز في اكثر من مباراة اقيمت بالمجموعات، وقام بتوزيع النقاط لجميع الفرق بلا استثناء وقام بدور الحصالة عمليا..!
* الفشل المريخي شمل كل شئ” بداية من تواضع الهجوم – الذي لم يسجل في خمس مباريات سوى هدفين فقط، جاءا من ضربتي جزاء.. كما ان الاحمر لم يحقق سوى فوز وحيد، وتعرض لهزمتين امام بلوزداد ذهابا والترجي، وتعادل في مبارايتن الاولى امام الزمالك، والثانية امام الترجي (في بنغازي الليبية)..!
* تلك الارقام الضعيفة المخجلة جدا، والتي تحصل عليها الاحمر بعد خمس لقاءات خاضها حتى الان بمرحلة المجموعات، لا تمنح اي فريق الفرصة للتقدم الى الامام في اي بطولة، ناهيك عن منافسة تضم اكبر واقوى الفرق بالقارة الافريقية السمراء..!
* لقد ظللنا نحذر ونؤكد ان المريخ لا يملك المؤهلات التي تعينه وتساعده على التقدم للامام في هذه البطولة.. وامام صراحتنا تلك تحملنا الكثير من الاهانات والاساءات والتريقة مجموعة من الدخلاء الارزقية، الذين يتعاملون مع المريخ وكأنه حديقة او قطعة ارض ملك خاصة بهم..!
* الان صار المريخ وودع عمليا مرحلة مجموعات الابطال وتحديدا بعد فوز بلوزداد على الزمالك ليتحول السباق بين الاحنر والزمالك للهروب من تذيل المجموعة وذلك الصراع سنتابعه في لقاء الجولة الاخيرة التي ستقام بالقاهرة اداء للواجب ليس الا..!
* لقد واصل الاحمر سياسته الخاصة بالتواضع، واعتقد انه من المؤسف حقا والله ان يصل تعاطي معظم الاعلام المريخي مع الوضعية البائسة المتراجعة لرفاق رمضان عجب، الى هذا الدرك المخيف، والسطحية القاتلة، التي تتعمد تخدير المشجعين، والتكسب ماديا من وراء ذلك بلا خجل او حياء..!
* لا ولن نتعجب من ما سبحدث من جانب الارزقية الذبن سيعزفوا بلا شك على وتر التعاطي مع الوهم، ووصف ما حدث بالبطولة والانجاز الذي يستحق اقامة الكرنفالات والاحتفالات، وصرف ملايين الدولارات للاعبين في شكل مكافآت..!
* انه الواقع المرير الذي ظل يحاصر المريخ منذ سنوات طويلة، وتحديدا منذ ان وضع التجار والارزقية ايديهم على كل شئ يتعلق بالفريق.. واظن انه لا ولن نحلم بتعديل الاوضاع المهينة الحالية الا بعد ذهاب المصلحجية وتجار الكلمة الذين حولوا الكيان الى اداة يتربحون ويتكسبون من ورائها..! ******************** لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وتحديدا مشهد الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) رغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* نكرر ونعيد: ماذا كنتم تنتظرون يا عشاق الكرة السودانية من فريق لم يسجل سوى هدف وحيد في اربع مباريات متتالية، قبل ان يضيف هدف آخر من ضربة جزاء في مرحلة المجموعات..؟!
*تخريمة ثانية:* كشفت مشاركة المريخ الاخيرة “بدون اي مساحيق” عدم مقدرة المريخ على مقارعة الكبار، لا لشئ سوى لانه بعيد جدا عنهم.. وهنا اعتقد ان اسلوب تعامل الاعلام الحالي يفترض ان يتبدل ويتغير لما فيه المصلحة العامة.. لكننا نؤكد ان ذلك لا ولن يحدث..!
*تخريمة ثالثة:* قلت قبل اللقاء الاخير للاحمر ان قلبي يحدثني بان “ليبيا ح تفتح” اثناء لقاء بنغازي.. واشرنا وتمنينا ان يستر الله ويجيب العواقب سليمة.. واكدنا حينها وقلنا ان “سليمة” دي سابت بيع اللبن واشرت ليها “ركشة”..!
*حاجة اخيرة:* نكرر مرة تانية ونقول: ان من اراد متابعة الهزل والعبط عليه قراءة ما قيل ويقال عن معسكر المنتخب الاولمبي في القاهرة..!
*همسة:* (يا حمامة مع السلامة)..!

قد يعجبك أيضا
10 تعليقات
  1. Hajjam يقول

    سلام ياود كامل. حرقت قلوب الدلاقين والمستعارخية. والليلة ارجي الراجيك من مستعارخي ورهطه من صبيان اليخماو المتشبعين بالمخدر العجيب. زي ماقال اخونا ابوصلاح تلقاه منفخ جضومه ويتطاير الشرر من عيونه. 😹😹😹

    1. صلاح يقول

      هههههه ود كامل يا كايدهم 😂😂😂
      سيبهم كفاية عليهم الصنايعية يا هجام!!

  2. Ala يقول

    ظهر الغراب .. ومن الغرائب _ للجناس فقط – ان ترى الشحم في من شحمه ورم .. هههه قلنا .. حذرنا … نصحنا … يا اخوانا زول مايصحي الكائن دا .. السؤال لك انت .. بالله هل انت مقتنع ان هناك شخص يستمع لك أو يحس بوجودك .. اتظن انك دكتور مزمل .. انت زيك وزي اي مشجع … تقول وتدي البحر ..
    هههه غريبة ياخ قال نصحنا ههههاي

  3. ابوروان يقول

    الارزقية انواع :

    نوع طبال للمجلس مقابل ان يرزق من جيوب المجلس
    ونوع اخر معارض للمجلس من اجل ان يرزق من معارضي المجلس

    انت والطبال وجهان لعملة واحدة لا خير فيكم

    من عرفناك لم نسمع كلمة واحدة منك جميله عن المريخ ( الهلالاب العدو اللدود للمريخ لم يصلوا الي الي درجة كرهك للمريخ ) كل شئ يخص المريخ تبخيس منك ) خالف تذكر
    وبالعكس تطبيلك للهلال ولم تتجرأ يوماً عن المس بفريقهم أو مجلسهم

    انت وعقدتك الطبال الي مزبلة التاريخ

  4. ابو مجيد يقول

    غراب الشوم،،، انت نحس

  5. ابو مصعب يقول

    انت حاقد لقد تلاحقت
    الكتوف ما فرق بين الترجي
    والاهلي والمريخ والهلال
    لم يتدني مستوي الاهلي او
    الترجي بل نقول ان المريخ
    والهلال قدما مباراه جميله
    بالذات الهلال لانه لعب
    بملعبه اما المريخ فكثرة
    الترحال اثر علي اللاعبين
    ورغم ذلك قدم المريخ
    مباريات قويه فقط لاذمه
    سوء الطالع وكان بمقدو ر
    المريخ ان يهزم الترجي في
    المباريتين وكذلك شباب
    بلوزداد..هناك بالمريخ
    لاعبين وطنيين يرجي منهم
    الكثيرفي المستقبل..
    الهلال في مباراة اليوم
    في امكانه ان يهزم الاهلي
    في ملعبه او اقل شئ
    التعادل والفريق مؤهل لذلك
    فقط يقااتلوا لاخر رمق……..
    فقط سلم لي للدكتور مزمل
    .

    1. احمد التجاني يقول

      رغم اني اختلفت معك كثيرا اخ ابو مصعب لكني اتفق معك تماما هذه المرة. والله العظيم المريخ لا يستحق الخروج قياسا بالظروف غير العادية التي واجهها. ويشهد الله لو ان المريخ لعب مبارياته كلها في ملعبه ووسط جمهوره لاختلف الوضع تماما ولانقلب الحال 36- درجة. علينا جميعا ان نرفع القبعات تحية للاعبي المريخ الذين شرفونا وقاتلوا ببسالة تثير الاعجاب ويكفي ما قاله مدرب الترجي من ان المريخ قدم مردود رائع في هذه البطولة. علينا عدم البكاء على اللبن المسكوب والبناء من الان للمستقبل. بالنسبة للهلال احترم جدا رأيك في ان الهلال قدم مباريات جيدة وان فرصة التأهل من القاهرة ممكنة وان الفريق مؤهل لذلك. هذه هي الروح التي نتمنى ان تسود. في ليبيا لم يكن كل المشجعين مريخاب ولكن كانوا سودانيين. هذا ما نتمناه لوطننا ان نكون سودانيين وان نتحد. قلت لاحد الاخوة ان الاتحاد الافريقي لكرة القدم الذي زكم فساده الانوف يجامل الاهل ويعامله كطفل مدلل. هو اليوم ضد الهلال وغدا ضد المريخ. لكن ربك بالمرصاد. لن ينجحوا في ممارسة الاعيبهم التي لا يقرها شرع ولا دين ولا اخلاق الى الابد. لابد ان تأتي لحظة يدفعوا فيها ثمن ممارساتهم الكريهة. اذكر مباراة لعبت في مصر بين المريخ واحد الفرق المصرية وتعرض فيها المريخ للهزيمة ليس لانه كان سيئا ولكن للاسباب التي ظلت دائما ما تكون وراء خروج فرقنا وهو – اللعب خارج الملعب – ولا يحيق المكر السىء إلا بأهله طال الزمن ام قصر. نسأل الله ان يوفق الهلال والمريخ وكما قلت على المريخاب ان يفخروا بما قدم الفريق الذي شرفنا جميعا ولك اطيب تحية.

  6. احب وطنى السودان يقول

    “الاستاذ” صاحب كرات عكسية لما يسيب عادتو.. بتقل سعادتو”..!

    ابتلاك الله بالحقد و الحسد و و نشر الكراهية فاصبحت مدن لذلك فيسعدك ما يؤذى الناس و يغيظك ما يسعدهم!

    و الله انا لو ساكن معاك فى الحي ابيع بيتى و ارحل !!!

  7. الرقيق يقول

    ياخى قول كلمه واحدة كويسه على المريخ

    نرجوك خلى المريخ فى حالو

    والناس البقولو ليك يا ود كامل والدلاقين
    ويقصدون المريخاب الكرام طبعا ديل ناسك
    ويخسى عليكم وعلى كلماتكم القبيحه ود بتدل على مستواكم المنحط الركيك

    وبعد دا نتمنى ان يحقق الهلال الفوز على الأهلى المصرى انشاالله

    وفوق فوق سودانا فوق
    وفوف مريخنا فوق

  8. ابواحمد يقول

    كل يقول أنت حاقد وحاسد وقلبك أسود . رمضان علي الابواب وأستغفر وتوب الي الله نسال الله يغفر لك ولنا ويتوب عليك ويغسل قلبك من الحقد و الحسد أنت عايش كيف وقلبك أصبح أسود

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد