صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

يا ما في الجراب يا حاوي

27
قلم رياضي
معتز الفاضل

  يا ما في الجراب يا حاوي

★كعادته لم يخذل الزعيم يوم أنصاره مهما كانت صعوبة الظروف التي يمر بها  فالمريخ بمن حضر مقولة إستطاع أخوان أمير كمال تطبيقها على أرض الواقع .
◆بعودة الحياة للملاعب السودانية عبر بداية الدوري الممتاز للنسخة ال (21) عاد المعشوق للتنافس  وحقق الفوز علي مريخ كوستي ووضع أول ثلاث نقاط في بنك المحافظة على اللقب .

◆تخوفت كثيراً من هذه المباراة وهذا الخوف لم ينتج من تشكيك في قدرات اللاعبين ولكن بسبب ضعف الأعداد والضغط الجماهيري  من واقع تحول   المباراة من مباراة دورية عادية إلي مباراة تتوبج  ونهائي .

◆الضغط كأن كبيراً علي كثير من اللاعبين الذين تم الدفع بهم من قبل المدير الفني الجديد لوك ايمايل بسبب غياب عدد من الأساسيين في مقدمتهم بكري وضفر ورمضان عجب وكوفي و…!!

فمن وقع عليهم  الأختيار  بعضهم تعرض لانتقادات لاسعة افقدتهم كثيراً من التركيز مثل مصعب و تراوري وعلي جعفر  والبعض الآخر حديث عهد بالمشاركات كأساسي مع  الفرقة الحمراء مازن شمس الفلاح وابراهومه والجزء المتبقي دخل اللقاء بلياقة غير مكتملة جابسون سلمون .

★إستطاع شباب الزعيم  التغلب على كل هذه الظروف وقدموا مباراة جيدة  ودهسوا  قطار الرهيب بثنائية نظيفة سجلها  الساحر الغاني اوغستين اوكرا.
◆ الهدف الأول أستخدم فيه الساحر السرعة والتصرف والمهارة .
◆ وبما أن متعة كرة القدم في الأهداف كأن الإمتاع والإبداع حاضراً في  الهدف الثاني الذي جاء  على طريقه تفوق طريقة الكابتن ماجد في التسجيل بواسطة نجم اللقاء اوكرا بتدوينه  لهدف أسطوري إستخدم فيه مهارته بالإستلام تحت الضغط والمراوغة والثقة بالنفس والتفكير السريع هتفت له الجماهير  كثيراً.

◆عودة الثقة للاعب علي جعفر وتراوري بالإضافة إلى الاطمئنان على كثرة المهاجمين من أكبر فوائد هذا اللقاء.

◆ عودة جمال سالم لمستواه الطبيعي افرحت الصفوة حيث تالق  وأنقذ المريخ من فرص حقيقة واستمد خط دفاع المريخ ثباته من يقظته .
◆عمر بخيت  قدم مردوداً جيد أكد به إستعادته لاراضية المفقودة ودخوله الموسم الجديد بعزيمه مختلفة.
◆عنكبه شعلة من النشاط والحيوية شكل صداعاً مستمراً لدفاع مريخ كوستي ولكنه يحتاج قليلاً من التركيز أمام المرمى وفي الكرات العرضية  .

★نقاط متفرقة من المباراة:_

★الإحتفالية التي سبقت المباراة  بتنصيب  الزعيم ملكاً على عموم أندية الدوري الممتاز في نسخته الماضية وضعت اللاعبين تحت ضغط عدم الخسارة بالإضافة إلى بداية الدفاع عن اللقب التي دائماً ما تكون صعبة.
◆الجهة اليسرى مازالت مصدر إزعاج للمريخ وتحتاج إلى حل سريع وناجع قبل الدخول في معمة الأبطال الأفريقية التي لاترحم ولا تتجمل ولا تتحمل الأخطاء.

◆الأطراف مفتاح النجاح والكرة الحديثة تعتمد عليها ، وفي مباراة الرهيب  كان المريخ مقصوص الجناحين ولم نشاهد الكرات العرضية و أعتمد المريخ على بناء الهجمات من العمق وبالتالي سهل كثيراً من مهمة دفاع مريخ كوستي الذي قدم مردوداً جيداً بالإضافة لحارس مرماه الذي تألق في  إفساد عدد من الهجمات.
◆مصعب عمر ومازن شمس الفلاح أكتفيا بالدور الدفاعي ولم  يتقدما ويساعدا  في صناعة الفرص بالعرضيات وكسر التكتل الدفاعي الذي نصبه أبناء محسن سيد.

◆ضعف أعداد المريخ ظهر جلياً في سيطرة مريخ كوستي في أجزاء كبيرة من المباراة .

◆جابسون سلمون ضابط إيقاع المريخ ورمانة الوسط  يحتاج مزيداً من المباريات لاكتساب لياقته حيث لم يظهر  بمستواه المعهود وادائه الجاد ويرجع هذا إلي إنضمامه المتاخر للمعسكر ولذلك يحتاج إلى وقت للجاهزيه.

◆نقطة نظام  الألعاب الرياضية  التي شاهدناها تحتاج إلى توعية الجماهير حتى لا يتم  تطبيقها في المباريات الأفريقية  والتي قد تؤدي إلى حرمان الفرقة الحمراء من أهم أسلحتها (عامل زلزال الملاعب).

★ جرة قلم أخيرا_

◆ لولا(يا ما  في   الجراب  يا   حاوي ) لبصمنا بالعشرة أن هدف اوكرا الأجمل في الدوري الحالي  ولكن ننتظر البهلوان في مقبل المباريات.

_أهداف اوكرا هي من تعيد الجماهير إلى المدرجات.
_خليك  صفوة  وتابع اوكرا وشاهد المتعة ………ودمتم سنداً للزعيم

قلم رياضي - معتز الفاضل

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد