صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

يا ناس مالكم

22

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

على أعمدة الكهرباء وسيقان الأشجار والحيطان وفي كل التقاطعات الهامة تلصق اوراق الاعلانات عن المناسبات المختلفة بشكل فوضوي وعشوائي محولاً كل ماهو واقف الى براميل نفايات علماً بوجود قانون ينهي ويحاسب اصحاب هذه الأفعال والعاصمة الحضارية بقدر ما تحتاج حالياً الى نظافة الأرض تحتاج لنظافة مافوق الأرض وتطبيق نص القانون لا روحه أو هكذا يتوجب أن تتعامل السلطات..!
× لو تمسك مؤسسوه بوجهة النظر بابقائه باسم المسالمة ولم يغيروا اسمه للمريخ لما كان للهلال نداً يصارعه الآن والشاهد ان الفرق المسماة باسماء الأحياء أو هي حقيقة فرق احياء كثير منها مات وبعضها يعيش على تاريخ سلف ومثالاً لا حصراً ابوحشيش وشمبات وتوتي والشجرة وابوروف وابوعنجة وابوسعد والمزاد وابوكدوك والمهدية وودنوباوي وربما بري والموردة.. ذكرني ذلك تريعة البجا فريق اولاد الحلة الذي ترقى للممتاز وظهر بالأمس كالسيوسيو الصغير امام المريخ الفيل الكبير متلقياً بعد الرأفة نصف دستة من الأهداف..!
× تحت ضغط عال يؤدي الهلال مباراته الحساسة جداً بعد غد السبت امام هلال كردفان لا بسبب الخسارة الكبيرة التي تلقاها من قبل منه على ارضه بنتيجة 2/4 ولا بسبب تعادلين امام الامل العطبراوي والاهلي الخرطومي خاسراً فيها اربع نقاط بالتمام والكمال ابعدته من الصدارة الى حين اشعار آخر.. لكن الهلال يلعب تحت الضغط فالروح التي أدى بها اللاعبون مبارياتهم الاخيرة ليست هي روح الأزرق بأي حال من الاحوال وبروح جديدة سيكسب الاسياد اولاد كردفان وشعبهم في الانتظار..!
× يا ناس مالكم الهلال ده مالو؟ سؤال يمشي بين الناس وعدا لاعبو الهلال فكل يجيب عليه حسب هواه فهناك من يتهم الادارة بالتقصير في الحقوق وثلة من الآخرين ترى ضعفاً في الجهاز الفني وغيرهم يكيل السخط على بعض اللاعبين الكبار منهم والشباب ولا ينجو الاعلام الأزرق من الانتقاد فالاخفاق له اصحابه كل يهدي نصيبه للآخر والنجاح شراكة ذكية يتمسك فيها كل طرف بمساهمته فيه واللافت غياب النقد الذاتي وهذا مربط الفرس في التدني في كل المرافق بوطننا العزيز..!
× بعض كتاب الأعمدة بالصحافة الرياضية اعمدتهم على امتداد الشهر لا جديد فيها وهي صورة واحدة بالكربون وتكرار ممل لوجهة نظرهم التي من حقهم طرحها لكنهم اضعفوه وهم يعيدوها مراراً وتكراراً مع اختلاف العناوين فقط.. وهنا لابد من تحية للاقلام التي تطرح الأزمة والحلول وتوزن بميزان عادل كفتي السلبيات والايجابيات وترى بالعينين لا بالعين الواحدة وختاماً فالقاريء الحصيف يعرف كيف يفرق بين الصالح والطالح والنقد البناء وتصفية الحسابات..!
× الهلال الافضل من غيره في وجود العنصر المتقدم لتولي الرئاسة والدليل متواليات الفريق عبدالرحمن سرالختم وصلاح ادريس ويوسف شيخ العرب والامين البرير والحاج عطا المنان واشرف سيد احمد والمريخ هو الافشل ومتواليات جمال الوالي بالانتخاب والتعيين تحت شعار “الوالي رئيس طوالي” وعزوف الآخرين عدا سوداكال وعودة شداد كعنصر ثالث بين خيارات معتصم جعفر والفريق سرالختم هي “قديم جديد”.. الخلاصة لا اقول ان حواء الكرة السودانية غير والدة ولكن الفشل هو الذي يعيد القدامى على حساب القادمين..!
× أوتارا الذي “يجلط” ويصرج في منطقة حساسة لا تقبل التجليط ولا التصريح ولا حتى التشتيت يتقدم مهاجماً في كثير من المرات بغير حساب وعلى جانب آخر فلاعب او لاعبا الارتكاز حسب متطلبات اللعب لا يشكلان الساتر والخط الدفاعي الاول لمرمى الهلال المكشوف دائماً ولا غرابة ان اصيب في كل مباراة او من مباراة لمباراة بشيء هو ابعد ما يكون عن فريق هو البطل الدائم للممتاز..!
× في ابتعاد ولا اقول ابعاد اولانا محمد عبدالرحمن وبكري المدينة وربما التاج ابراهيم عرفنا الحصل على هلالنا بعدهم وما نريد ان نتصوره هو حال المريخ لو لم ينضم اليه اولاد الأزرق هؤلاء.. عموماً يبدو ان قدر الهلال انه منتج ومصدر النجوم ليساعد آخرين لمنافسته ولا عيب هنا في عملية التصدير فالصينيون يقولون انهم ينتجون الحرير ولا يلبسونه..!
× دخلت على مجموعة من لاعبي الهلال ومخففاً من “زعلي” الشديد الذي يمثل “زعل” كل فرد من القبيلة الزرقاء سألت “يا ناس مالكم” فنظر بعضهم الى بعض ليتولى غيره الاجابة.. فحولت السؤال “الاجمالي” الى سؤال “قطاعي” هل عندكم مستحقات متأخرة؟ فكانت الاجابة بلا.. وواصلت لماذا تهزمون جمهوركم بأداء ضعيف وخسارة في النقاط فكان رد احدهم حظنا يا استاذ عاوز كده.. قلت على ما يبدو فحظكم هذا سيخرجكم من كشوفات الهلال ان استمر.. فكان الرد لا ولا ولا باذن الله وانقل لجمهورنا اننا سنهزم الاحباط والحظ العاثر وهلال كردفان قلت نحيا ونشوف..!

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. Abojeddo يقول

    صباح الخير يا شجر … الامانة الصحفية تحتم عليك كصحفي رقم بأن تقول الحق لأنه دة تاريخ … المسالمة تأسس عام 1908م وبعد 19 عاما تم تغيير اسمه للمريخ وهو اساس الكرة السودانية .. وبعد 3 سنوات اي العام 1930 لنفصلت جماعة من نادي المريخ بسبب زعلة شهيرة وكونت فريق الهلال .. المفروض توضح النقطة دي للناس ومافي داعي تلف وتدور وتلت وتعجن … الاساس هو المريخ .. والهلال تكون من ضلع المريخ .. يعني الهلالاب عبارة عن مريخاب زعلانين … وانت طبعا ح تنكر الحقيقة دي.. لكن المفروض انت كصحفي قديم وعاصرت كل الاجيال مفروض تقول كلمة الحق .. والحق ابلج…شداد جاء وبرمج ليكم مباراة هلال الابيض الزايغين منها قبل اهلي مدني هههههههههههههههههههههههههههههههههههه ظووووووووووووووووووووووووووووط … تاني محاباة مافي .. امس بابكر مختار في قناة الهلال قال مفروض يأجلوها لأنه الهلال تعبان هههههههههههههههههه والله جد …. والله عندو حق .. لكن فرضا أجلوها ليكم هل محمد موسي ح يتحول فجأة لي سواريز وبشة لي بوسكتس وشيبولا لي ميسي؟؟؟ اكيد لا .. لو أجلوها ليكم قرن ياهم نفس الجلافيط .. وبلوا راسكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد