صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

يكرهون الهلال اكثر من عشقهم للمريخ..!!

24

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

* (86) ساعة أو أقل هي المدة التي تبقت على انتهاء المهلة التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للسودان قبل التدخل رسمياً لحل الاشكالية التي تفجرت بقرار معيب صدر من وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم بحل مجلس المريخ الشرعي..

* وعلى الرغم من ان رئيس الاتحاد السوداني للكرة البروفيسور كمال شداد قد اطلع قادة ما يسمى بلجنة التسيير بالتحديد على الخطاب الذي وصل من فيفا ـ والذي فشل من يدعون التميز الصحافي في الحصول عليه ـ الاّ ان (هادم القوانين) لم يحرك ساكناً..!!

* ظهر قادة الانقلاب ومن خلفهم الوزير ومجموعة المطبلاتية والصفاقة وفرقة الكورال وكأن الامر لا يعنيهم بشئ، وكان من المؤسف حقاً ان نتابعهم وهم ينفعلون بوداع الهلال لابطال افريقيا بصورة خرافية ويتجاهلون عن عمد تناول الخطر الذي يحاصر المريخ..

* توقعنا ان (يحس ويشعر) من يطلقون على انفسهم (خدام المريخ) بخطورة الموقف ويشرعوا في الاستجابة للمقترجات التي قدمها العلامة كمال شداد والتي كان من بينها الاعتذار عن تنفيذ تكليف الوزير (ويا دار ما دخلك شر) لكن ذلك لم يحدث حتى الان..

* ثم جاء قرار المحكمة الادارية صباح أمس والمتعلق بتأجيل حسم الطعن الذي تقدم به المجلس الشرعي للمريخ الى يوم (26) مارس الجاري ليزيد من نار اشتعال الازمة ويضاعف من تعقيداتها في اشارة تستوجب تدخلاً سريعاً من اجهزة الدولة لـ(الانقاذ)..!!

* ان ما يحدث هذه الايام يقربنا من متابعة حلقة جديدة من سيناريو الفشل الاداري الذي سبق لنا متابعته قبل شهور وتحديداً ايام الاشكالية والجريمة التي ارتكبها قادة اتحاد الكرة ايام كنكشة معتصم ومجموعته لكن هذه المرة بوجوه جديدة لا تختلف كثيراً عن تلك..!!

* وبمثل ما كانت هنالك عدد من الازرقية والسماسرة ساهموا في اشعال النيران بالامس واعلنوا وقوفهم مع معتصم ومجموعته فان صورة واقع اليوم لا تختلف كثيراً لاننا نتابع هذه الايام ظهور عدد من الازرقية في مساندة كاذبة مدفوعة لما يسمى بلجنة التسيير..

* مساندة اعلام المريخ الاصيل للشرعية امر طبيعي جداً لكن الغير طبيعي يتمثل في ما حدث ويحدث من سعي جماعي للي عنق الحقيقة ومساندة وهمية للجنة غير شرعية ربما لان المصالح هنا تضاربت فوجد البعض ان (الظروف) سارت عكس اتجاه مصالحهم..؟

* بقاء الوضع على ما هو عليه ينذر بالجد بكارثة كبرى وعليه لابد من تحرك اصحاب العقول لدرء الخطر الذي صار قريباً جداً في ظل العشق الخرافي لقادة ما يسمى بالتسيير للجلوس على كراسي القيادة حتى ولو انهم وصلوا اليها بطريقة ملتوية وغير شرعية..

* نعلم ان بامكان الاتحاد العام لكرة القدم التدخل وحسم الفوضى الحالية بقرار يعلن من خلاله عدم الاعتراف بما يسمى بلجنة التسيير وابلاغ الاتحاد الدولي بتلك الخطوة لكن البروفيسور شداد يفضل ان يتم حل الازمة المفتعلة من جانب أهل المريخ انفسهم..

* وذلك التصرف يحسب للرجل ويؤكد حنكته الادارية وفهمه العميق لكل الاشكاليات التي تدور في محيط الاندية الرياضية وهو بذلك يقدم لنا وللسماسرة درساً عميقاً ومهماً خاصة لاولئك الذين يدعون الفهم والدراية ولا يملون مهاجمة الرجل ليل نهار..!!

* الكرة الان يا سادة في ملعب قادة ما يسمى بلجنة التسيير والذين بامكانهم الانسحاب بهدوء وترك الجمل بما حمل للمجلس الشرعي المنتخب.. حينها يمكن للامور ـ كل الامور ـ ان تعود الى نصابها ويتجنب سوداننا خطر تعليق النشاط الكروي..

* اما اذا اصر قادة الانقلاب على عدم التقدم بالاعتذار للوزير عن القيام بالمهام التي اوكلها اليهم فان قرار التعليق سيصدر بعد ساعات وحينها فان الوزارة ومن خلفها قادة الانقلاب والسماسرة والكورال هم من سيتحملون المسئولية.. ولا عذر لمن انذر.

* تخريمة أولى: لا تزال جل الاصدارات الحمراء غارقة في المخدر وتتعامل مع قرائها من زاوية انهم مجموعة (رجال بلهاء) باصرارها على الاهتمام بما يحدث في الهلال وتناول ذلك بالاستناد على الاكاذيب والشائعات في اشارة عميقة تكشف حجم المأساة..!!

* تخريمة ثانية: انشغال السماسرة وفرقة الكورال عن قضايا المريخ واشكالياته الحقيقية التي تهدده سيمهد بلا شك لمزيد من الهزائم والسقطات المحلية ويباعد بين الاحمر والتميّز طمعاً في ترتيب الاوراق وحجز مركز يؤهل للتمثيل الخارجي في العام القادم..

* تخريمة ثالثة: لا شأن لي بالهلالاب في الجملة القادمة والتي أقول فيها (لو ان بعض المريخاب المتعصبين يعشقون الاحمر بذات الطريقة التي يكرهون بها الازرق صدقوني لكان بامكان المريخ التربع على عرش اندية العالم والفوز باكثر من بطولة دولية)..!!

 

 

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد