صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

يوسف ابره مساعد سكرتير إتحاد نيالا يوضح لـ (كورة سودانية) قضية إضراب الحكام

67

صافرة حكم

في البداية تجاوبنا مع مطالب الحكام.. وحافز بدل الترحيل كشف مخطط تعطيل النشاط
إجتماعاتهم وصلت للأسواق والدكاكين.. وقررنا شطب وإلغاء تسجيل 18 حكم
أكد الاستاذ يوسف إبره مساعد سكرتير الاتحاد المحلي لكرة القدم بنيالا أن الموسم الرياضي لم يتأثر بمشاكل الحكام الاخيرة وإضرابهم عن العمل إلا بعد تنفيذ بعذ المطالب، وأوضح أن الاتحاد رغم تنفيذه لجميع مطالب الحكام المالية وغيرها إلا أنهم رفضوا مواصلة العمل ورغم إجتهادات لجنة التحكيم المحلية والمركزية مع الحكام المضربين، وزاد: أصدر الاتحاد قرارات رادعة في حق هؤلاء الحكام الذين كان هدفهم تعطيل النشاط في نيالا بإلغاء تسجيل وشطب 11 حكم وإلغاء تسجيل 7 حكام، وأضاف: هذه الخطوة وجدت القبول من الشارع الرياضي ونال الاتحاد الثناء والرضاء، وأفاد ان باب التسجيل للحكام الجدد مازال مشرعا للراغبين، هذا وتحدث الاستاذ يوسف إبرة مساعد سكرتير إتحاد نيالا عن العديد من القضايا الهامة في النقاط التالية:
الاتحاد تجاوب مع مطالب الحكام
قال أن إتحاد الكرة نفذ جميع مطالب الحكام إلا أن الغرض كان غير تلبية هذه المطالب نهائيا، وكان هدفهم تعطيل النشاط في المدينة وتسبب في هذه الاحداث ثلاثة من الحكام ليقودوا بعد ذلك مجموعة كبيرة من زملائهم، وبداية هذه الاحداث عندما عقد الحكام إجتماعات بعيده عن لجنة التحكيم المحلية وهذا ما يخالف القواعد العامة، وفي منتصف شهر ابريل الماضي عقدوا إجتماعا مباشرا مع سكرتير الاتحاد ورفعوا مذكرة تحوي عدد من المطالب ابرزها توفير معدات العمل (صفارة وكروت) وزي رياضي وكدارات وحددوا للتنفيذ خلال سبعة أيام فقط، ونفذ الاتحاد المطالب في 5 ايام فقط وخصص مبلغ 150 جنيه لشراء الكدارات المطلوبة وسلم المبلغ للجنة التحكيم.
بدل الترحيل كشف المخطط
ذكر إبره أنه وبعد تنفيذ كل هذه المطالب في وقت قياسي إلا ان الحكام رفضوا إستلام معداتهم لإستئناف نشاطهم إلا أنهم اكدوا أن هناك بند في المطالب لم ينفذه الاتحاد وهو زيادة بدل الترحيل، رغم أن هذا البند لم تتضمنه المطالب الاولي ورغما عن ذلك قام الاتحاد بزيادة بدل الترحيل إلا أن هؤلاء الحكام لم يواصلوا العمل.
إجتماعات الحكام وصلت للأسواق
أوضح أن إجتماعات الحكام المضربين اقيمت في الاسواق علنا أمام الجميع وفي بعض الدكاكين والتجمعات وكان هدفهم الاساسي تعطيل الدوري إلا أنهم لم ينجحوا، وكان لأتحاد الكرة موقف من هذه الاجتماعات وطالب لجنة التحكيم المحلية بالجلوس مع الحكام لحل هذه القضية في حدود 24 يوم إلا أن اللجنة لم تصل معهم إلي حل نهائي.
عقوبات رادعة طالت الحكام المضربين
ابان يوسف ابره أن الحكام المضربين طالتهم عقوبات رادعة بسبب ما إرتكبوه من مخالفات حيث قام الاتحاد بشطب وإلغاء تسجيل 11 حكم وإلغاء تسجيل 7 من الحكام، هذه العقوبات تمت بعد دراسة لحيثيات القضية في إجتماع الاتحاد الطارئ وإتضح للإتحاد أن هدف الحكام تعطيل النشاط ورفعنا مذكرة بهذه العقوبات للإتحاد العام
فشل تدخلات اللجنة المركزية في حل القضية
أشار كانت هناك مساعي جادة من اللجنة المركزية للتحكيم بقيادة الاخ السكرتير لحل القضية وتدخل كثيرا لحلها إلا أنه فشل في ذلك لتعنت الحكم المضربين.
الموسم يتواصل دون مشاكل
ختم يوسف ابره حديثه لـ(كوورة سودانية) ان الموسم الرياضي لم يتوقف بسبب إضرابات الحكام ويتواصل بنجاح وهناك حكام يعملون بجهد كبير ليساهموا مع الاتحاد في تطوير الكرة بنيالا، كما أن باب التسجيل للحكام الجدد مازال مفتوح أمام الراغبين.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد