صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

يوفنتوس محطم الأرقام القياسية يحقق فوزا صعبا على بارما

19

يوفنتوس محطم الأرقام القياسية يحقق فوزا صعبا على بارما

بفضل ثنائية سجلها كارلوس تيفيز خلال سبع دقائق من الشوط الأول واصل يوفنتوس التقدم نحو لقب ثالث على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بالفوز 2-1 على بارما ليحقق رقما قياسيا بتحقيق الفوز 15 على التوالي في ملعبه خلال موسم واحد.

وافتتح الارجنتيني تيفيز التسجيل في الدقيقة 25 وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 32 ليعود لصدارة قائمة هدافي المسابقة برصيد 18 هدفا ويرفع إلى 14 نقطة الفارق الذي يتفوق به على ملاحقه روما الذي تغلب 2-1 على تورينو يوم الثلاثاء.

وقال تيفيز الذي سيغيب عن مواجهة نابولي الأحد المقبل بسبب الإيقاف “لم تكن مباراة سهلة ضد كاتانيا في مطلع الأسبوع ولم تكن مباراة سهلة ضد بارما الليلة أيضا. هناك انتصارات تقودك للفوز بالدوري.”

وأضاف “كنت أتمنى المشاركة يوم الأحد.. لكني لن ألعب.”

وقلص كريستيان مولينارو الفارق بهدف لبارما بعد نحو ساعة من اللعب لكن زميله اماوري طرد ببطاقة حمراء بسبب ضربة بالمرفق ضد جيورجيو كيليني.

وقال روبرتو دونا دوني مدرب بارما “أشعر بالرضا لرؤية الفريق يلعب بهذه الطريقة ونحن بعشرة لاعبين.. حتى وإن كانت البطاقة الحمراء مبالغ فيها.”

وأضاف “لا أظن أننا أظهرنا في الشوط الأول نفس الحماس والتصميم الذي قدمناه في الشوط الثاني.. لكن رد الفعل بشكل عام كان جيدا.”

وبالهزيمة يظل بارما في المركز السادس برصيد 47 نقطة وهو نفس رصيد انترناسيونالي الذي يتفوق عليه بفارق الأهداف. ويستضيف انترناسيونالي اودينيزي غدا الخميس.

ويتأخر لاتسيو وراءهما بفارق أربع نقاط بهد هزيمته 2-صفر أمام ليفورنو صاحب المركز الثامن عشر الذي حقق فوزه اخامس على التوالي بفضل هدفي جوسيبي دي لوكا وجيرمان دينيس.

وتراجع لاتسيو للمركز الثامن بعد هزيمته 2-صفر في ضيافة جنوة.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 81 نقطة بينما بقي نابولي في المركز الثالث بفارق 20 نقطة وراء الصدارة بفوزه 2-صفر على كاتانيا متذيل الترتيب في مباراة مثيرة بصقلية.

وتقدم الفريق الذي يدربه رفائيل بنيتز 4-صفر قبل نهاية الشوط الأول بفضل ثنائية من دوفان زاباتا وهدف لكل من خوسيه كايخون وهنريكي.

وقال بنيتز “لعبنا بطريقة جيدة في الهجوم.. لكننا تقدمنا 4-صفر في الشوط الأول وكان من الصعب أن نحافظ على تركيزنا.”

وتابع “سنواصل سعينا لاقتناص المركز الثاني من روما.. أمامنا عمل كبير ويجب أن نواصل الفوز وسنرى أين سينتهي بنا الطريق. بعد مباراة يوفنتوس الأسبوع المقبل سنلعب مباراة واحدة كل أسبوع وسيجعل هذا الأمر أسهل بالنسبة لنا.”

والآن يتفوق نابولي بعشر نقاط على فيورنتينا صاحب المركز الرابع الذي خسر 2-صفر أمام ضيفه ميلانو.

وظل ميلانو في المركز 12 برصيد 39 نقطة بعدما سجل هدفيه فيليب مكسيس من ضربة رأس وماريو بالوتيلي ليحقق أول انتصاراته في الدوري في خمس مباريات.

وكان كالياري صاحب أهم انتصار بين المتصارعين للنجاة من الهبوط حيث استفاد من هزيمة ليفورنو وهزم فيرونا بهدف نظيف سجله نيني من ضربة رأس صاروخية ليرفع الفريق رصيده إلى 32 نقطة ويبتعد بثماني نقاط عن منطقة الخطر.

ويتفوق كالياري بخمس نقاط على كييفو الذي تقدم بثلاث نقاط عن منطقة الهبوط بالفوز 2-صفر على بولونيا.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد