صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

5 دوافع للهلال للوصول لدور الاربعة

18
 : مشاركة  السيد احمد 

كثير من الفرق التي تلعب مباريات مصيرية تكون لها دوافع ذاتية نابعة من الجو المحيط بهذه الفرقة ومدي ما يمكن اكتسابه وفقدانة في هذه المباريات المصيرية , والفرقة الهلالية بعد الخروج منتصرة في مبارات الحياة او الموت مجابهه بمبارة اخري ربما هي مباراة جديدة للموت ايضا كما في تصريحات كثير من لاعبي الفرقة الزرقاء مثل بشه في اخر لقاء صحفي في جريدة عالم النجوم . وفيما يلي اهم خمسة اسباب تعطي الهلال دوافع الفوز علي سموحة والصعود الي دور الاربعة ان شاء الله :
1\ جماهير الهلال : ربما هي اكبر دافع للاعبي الهلال لتحقيق الفوز والصعود بوقفاتها المشرفة في اكثر المباريات صعوبة ونجدها لا تكترث بمباريات الذهاب احيانا وهنا يجي ذكر مباراة ناسارو التي جسدت ذلك التلاحم رغم الهزيمة بثلاثية في مباراة الذهاب وغيرها الكثير من الملاحم . ورغم ان مباراة سموحة القادمة هي مباراة خارج الارض لكن لاعبي الهلال سيضعون جماهير الهلال نصب اعينهم ولن يرضو لهم غير الفوز الذي يجعل الهلال يقدل في دور الاربعة.
2\صعود المريخ الي دور الاربعة : ومما لا شك فيه ان صعود المريخ الي دور الاربعة هذا العام يعد دافع جديد وقوي للاعبي الهلال لاكتساح سموحة والصعود وذلك من واقع الصراع الرهيب بين العملاقين وبواقع ان الهلال وطيلة السنوات السابقة كان يتقدم علي المريخ في الصعود الي ادوار ولن يقبل لاعبي الهلال باقل من الصعود الي الدور التالي .
3\ادارة الهلال : ومن الدوافع القوية ايضا حرص ادارة الهلال والمجلس الجديد بقيادة الكاردينال ببلوغ الهلال لهذا الدور علي اقل تقدير وذلك لكي لا يحسب عليهم الخروج من دور المجموعات التي وصلها الهلال كثيرا تحت معظم رؤساء وادارات الهلال السابقة ودور الاربعة ايضا وقد يكون دافع الادارة ايضا الحصول علي الكأس في هذا العام لان الفرصة مؤاتية ربما لا تتكرر قريبا .
ا4\ الاطار الفني  والمحترفين : لعل المحترفين وعلي قلة مردودهم عدا الحارس العملاق مكسيم طبعا  يطمعون في الوصول الي الدور القادم والتتويج  بالكاس ليبرهنوا علي علو كعبهم وخاصة المحترفين البرازيليين وكذلك البوركيني ابوبكر كيبي الذي تعافي من الاصابة مؤخرا وربما كان هذا الموسم اخر مؤسم لهم لذلك سيعز عليهم انهاءه بدون الصعود لدور الاربعة علي اقل تقدير . اما الحارس الكمروني فان دوافعة في التقدم والبحث عن فرصة احتراف اكبر وربما دافعة اكبر من دوافع بقية المحترفين . والاطار الفني ستكون هذه المباراة مباراة تحديد مصير بالنسبة له فالخروج من هذا الدور لا قدر الله ربما لا تترك لهم بصيص امل ولو بالعودة الي الخرطوم وانما ركوب التونسية مباشرة من الاسكندرية لان الشعب الهلالي قد شبع من الدوريات المحلية .
5\قوة الهلال وضعف الخصم : وهو دافع ذو حدين فمن ناحية نجد ان الهلال اقوي من سموحة ونظريا يمكنه هزيمتها باقل مجهود مع فارق الدوافع ايضا حيث يدخل سموحة اللقاء اداءا ً للواجب فقط ومن ناحية ركون الهلال لهذه القوة مما قد يؤدي الي نتائج عكسية لا قدر الله .
مشاركة اخيرة:تبقي توجيهات الطاقم الفني بقيادة الكوكي ومجهودات اللاعبين ودعوات الملايين من عشاق الهلال
هي اخر امال الهلال للمواصلة في هذه البطولة. 
 
 السيد احمد
قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. مانديلا يقول

    يا جماعة الكتاب ديل ما تنشروا لهم حسب علاتهم … الا يوجد مصححين للاملاء … مدققين للغة

    سؤال للصحفى ارجو اجابته

    ما الفرق بين الهدف و الدافع؟؟؟

    هل ضعف سموحة يعتبر دافع …

  2. مانديلا يقول

    (دافع ذو حدين )عمركم سمعتم بالدافع ذو الحدين … كسفتونا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد