حروف ذهبية

1
792

حروف ذهبية

بابكر مهدي الشريف

بكري وعلاء زيادة عناء

× قرر مجلس المريخ خلال اجتماعه الدوري الأول أمس الأول رفع متبقي العقوبة التي كان قد أوقعها على لاعبي الفريق بكري المدينة وعلاء الدين يوسف، على أن يواصل الثنائي نشاطهما فورا مع الفريق.

×المعروف أن العقوبة كانت الإيقاف عن ممارسة النشاط مع الفريق حتى نهاية الموسم الحالي.

×صحيح من حق الجهة التي تعاقب ، أن ترفع العقوبة أو تقللها ،لأنها تمتلك كل أسرار وخفايا القضية قديمها ومستحدثها بكل تأكيد.

×ولكن نحن أيضا لنا الحق في تبيين ما قد يكون قد تاه عليهم أو حاولوا تخطيه ، حتى يعالجه الزمن إن استطاع إلى ذلك سبيلا.

×الرأي عندي هو أن رفع العقوبة في حد ذاتها لا غبار عليها، ومراجعة القرارات وتعديلها بالإضافة أو تخفيضها يعتبر نوعا من أنواع الفن والإبداع الإداري.

×وما نتناوله هنا هو طبيعة المعاقبين، ومدى تأدبهما وانضباطهما والسير في الطريق القويم الذي رمت إليه العقوبة في الأساس.

×نحن نثمن مستوى بكري وعلاء في الموسم السابق ، ونؤكد أنهما كانا من أفضل العناصر الموجودة في الفريق ، هذا أمر لا يتجادل فيه عقلاء.

×وفي هذا الموسم تعثر اللاعبين بعامل الإصابة خاصة علاء الدين ولم يكن منتظما ومواصلا مما أثر على مستواه الفني

×أما بكري فظهر بمستوي ضعيف ولم يقدم شيئا يشفع له ، وأمر بكري هذا كنا قد كتبناها من قبل حيث أوضحنا أنه لن يستطيع مواصلة العطاء باستمرار لمشاكل خلقية في تكوينه الجسماني ، وبالأخص طبيعة عضلات الأرجل ، وقد كان ولا زال.

×نترك النواحي الفنية للاعبين ، ونتحدث عن النواحي الأخلاقية والسلوكية وأسلوبهما في التعامل مع زملائها وإداريهما وتوافقهما مع مصلحة الفريق.

×نقول ان علاء وبكري لن يفيدا المريخ فنيا، ولن يتركاه يستقر ويواصل ما بدأه مؤخرا من إبداع نال إعجاب العشاق وأعادهم للمدرجات.

×بكري وعلاء ومعهما آخرون يفتكرون أنهم أسياد الكل، ويعتقدون أنهم فوق الجميع ، فلا يقبلون أن يتم تقييم أي لاعب بمال يفوق تقييمهم ،ولا يقبلون الجلوس على دكة الاحتياط وغيرهم يقتحم التشكيل ويمرح ويبدع.

×هذان اللاعبان يوظفان خبرتهما الطويلة في الملاعب للتشرذم والتكتل والشلليات ومحاربة بعض النجوم والمدربين بل وبعض الإداريين.

×وما سيساعد هذا الثنائي في فرض سطوتهما بالذات على زملائهما ،هو هشاشة شخصية الجهاز الفني وطبطته للأمور وخوفه من كبار اللاعبين وعلى وجه الخصوص بكري وعلاء.

× برهان ومحسن لا يستطيعان وضع هذا الثنائي خارج التشكيل مهما كانت ظروفهما، وهنا يكمن ضرر رفع العقوبة عنهما.

×قد يكون بكري ليس له سوابق مثل علاء في عملية التكتل وركوب الرأس، ولكن علاء يكفي فقط أنه تكتل مع البرنس ضد إدارته ومدربه وفريقه فتم شطبه، وسوابقه كثيرة فلن يتغير ولن يتبدل أبدا أبدا.

×ومن اليوم شدوا حيلكم لمواجهة التكتلات والشلليات والكلام الفارغ، بعد ما عم الود والحب بين لاعبي الفريق وأحيوا سنة التجمعات المنزلية وأكل الملح والملاح سويا وبياض النية .

×أخيرا نسأل أعضاء لجنة التسيير الحمراء، ما هو الفهم من الاستعجال والتسرع في رفع الإيقاف عنهما في هذا الوقت رغم أنهما غير جاهزين للمشاركة حاليا؟

×صدقنا بالأمس فريق ليفربول وأكسبنا الرهان ، بعرضه الرائع والبديع كما عودنا دائما هذا الفريق المبهر.

×كل أهداف الليفر كانت تحكي عن إبداع وإمتاع مكنون في عناصر هذا الفريق الراقي المدهش.

×كلهم كانوا نجوما ساطعة ولكن هناك أخطاء مثل ركلة الجزاء التي ارتكبها البرتو بلا أي داعي.

× ساديو ماني القادم الجديد لاعب يحكي عن مبدع قادم لمبدعين ، وأحرز هدفا كامل الدسم بعد أن تخطى لاعبي وسط ودفاع الآرسنال جميعا.

×الهدف الثالث الذي أحرزه كوتنيو أتى بعد أن تبادل لاعبو الليفر الكرة فيما بينهم خمس وعشرين مرة، قبل أن تصل لكلاينق الذي عكسها أمام المرمى ليودعها كوتنيو مرمى شك.

×الحكم ظلم ليفربول في ركلتي جزاء ، ومع ذلك ظل اللاعبون متماسكين وحققوا ما أرادوا.

×إذن ثلاث نقاط كانت مهمة في بداية الدوري ، ومن فك فريق محترم ينال تقديرا لأسلوبه الممتع هو الارسنال.

الذهبية الأخيرة

×وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نهنئ أنفسنا وجمهور القراء بعودة قلم أستاذنا الدكتور معاوية دفع الله للكتابة مرة أخرى عبر أشرف الإصدارات، إذن نحن في انتظار ما في الجراب ، يبقى جيب من جوه.

 حروف ذهبية - بابكر مهدي الشريف

 

 

 

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح اسهل

لزوارنا من السودان  على متجر 1موبايل

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

لزوارنا من الصين الشعبية

http://www.androidappstore.mobi/EN/displayproduct/112531/playstore

المشاركة

1 تعليق

  1. ياراجل….!! عقروبي وفييرا كيف تقول فيهم كلام زي ده؟
    وقلت لي “أما بكري فظهر بمستوي ضعيف ولم يقدم شيئا يشفع له ، وأمر بكري هذا كنا قد كتبناها من قبل حيث أوضحنا أنه لن يستطيع مواصلة العطاء باستمرار لمشاكل خلقية في تكوينه الجسماني ، وبالأخص طبيعة عضلات الأرجل ، وقد كان ولا زال…..”!! بقيت دكتور زي الأستاذ المرشدي برضو؟ والله كرهتوا التخصص زاته وحقوا يدوك شهادة إستشاري عظام عشان عبارتك دي بس ويعينوك طبيب إصابات ملاعب للمرخرخ….!! والله نحنا غير التنظير الكتير ده ماشايفين سبب دهور السودان ورجعه للعصور الوسطي…..!! قلت لينا مشاكل خلقية؟ الحمد لله ماطلعته ليهم “خليقة” مرة واحدة…..!!
    أعمل حسابك، عقروبي بالذات في ناس مابتقبل فيهو أي كلمة…هههههههههههههه
    ههههههههههه والله البركة في ليفربول الأمتعكم ده…!! بس حتي هناك محتجين علي ضربتي جزاء؟ الحمد لله إنو مافي مرخرخ كان حاض الكورة دي في الإستاد، كان فضحنا وجدع الكريستالة في الإستاد وقعد يكورك التجكيم فاشل التحكيم فاشل، وطبعاً ناس ليفربول حايعرفوا طوالي تابع لتيم الملاكمة السوداني الكان مشارك في مراكش….!!
    لكمة أخيرة: سؤال برئ، نصف الدستة في شباك مرخرخ كوستي ما أمتعتك برضو؟

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك