9 رياضات غريبة تم إيقافها من الأولمبياد!

0
492

عبر تاريخ الأولمبياد، ظهرت رياضات غريبة لا نراها اليوم؛ لأنها توقفت لأسباب مختلفة. هل كانت قاسية ومشوقة أم باردة ومملة؟ لا تجعل الكثير يفوتك!

1- شد الحبل

كانت لعبة شد الحبل تصنف ضمن ألعاب القوى في الأولمبياد على مدار 5 دورات أولمبية، في الفترة ما بين عام 1900 في باريس إلى أنتويرب ببلجيكا عام 1920م. حيث كان كل فريق يتكون من 8 لاعبين، ولديهم خمس دقائق فقط لسحب خصمهم ستة أقدام. وإذا لم يفز أحد حتى لو مر الوقت الكافي، فإن الفريق الفائز هو ذلك الذي شد الآخر لجهته أكثر. ومن الجدير بالذكر أن غالبية الدول كانت تختار لاعبيها من الجنود؛ لأنها تحتاج إلى تجهيز بدني قوي جداً!

2- صيد الحمام

قد يبدو الأمر مستحيلاً لأول وهلة، وقد يبدو طامة على مسامع الناشطين في حقوق الحيوان، لكن الأمر حقيقي! حيث قتلت 300 حمامة في رياضة صيد الحمام التي دخلت الأولمبياد مرة واحدة ولم تعد بعدها، والتي كانت في أولمبياد باريس عام 1900م.

3- تخطي العوائق للسباحة

عقد سباق سباحة لمسافة 200م في نهر السين الموحل في باريس عام 1900م للمرة الأولى والأخيرة. حيث كان على المتسابقين أن يتسلقوا عاموداً، ويسبحوا تحته، وأن يمروا بصف من القوارب قبل أن يعودوا للسباحة في النهر ويمروا بصف آخر.

4- القفزة الطويلة للأحصنة

رياضة جمعت بين الفروسية والقفز لمساحة طويلة، حيث أقيمت هذه الرياضة للمرة الأولى والوحيدة، عام 1900 في باريس. وفاز بالميدالية الذهبية البلجيكي كونستانت فان لانجيندوك بعد تخطيه 6.10 أمتار بقفزته على متن حصانه.

5- القفزة العالية للأحصنة

كما هو الحال مع القفزة الطويلة، فإن القفزة العالية ظهرت مرة واحدة في السنة ذاتها، حيث حظي متنافسان على المركز الأول عندما قفزا بالأحصنة على ارتفاع 1.85 متر.

6-الغوص لمسافات

حظي وليام ديكي الأمريكي بالمركز الأول في سباق الغوص لمسافات منذ 112 عاماً، في أولمبياد عام 1904 والمقام بولاية ميزوري الأمريكية، ولم تدخل هذه الرياضة في الأولمبياد بعد ذلك؛ إذ تمكن من الغوص على عمق 62 قدماً و6 إنشات.

7-الكروكيت

كان أول ظهور للمرأة في تاريخ الأولمبياد على الإطلاق في هذه اللعبة، في أولمبياد عام 1900. وذكر أن أسباب خروج هذه اللعبة من الأولمبياد قد تعود إلى أن جميع اللاعبين المسجلين كانوا فرنسيين، وأن مشاهداً واحداً فقط ابتاع التذكرة للمشاهدة. إلا أن الأولمبياد في باريس نشر رسمياً أن اللعبة بالكاد تعد لعبة رياضية.

8-تسلق الحبل

لم تقتصر رياضة تسلق الحبل على المدرسة فقط، أو الملاهي أو حتى الممارسين الهواة، فقد ظهرت رياضة تسلق الحبل في خمس أولمبياد، منذ عام 1896 إلى أن توقفت في عام 1932. لكن كثيراً من هواة هذه الرياضة مازالوا يمارسونها اليوم في أنحاء العالم.

9-سباق الدراجة الثنائي

وصلت مسافة السباق الثنائي على الدراجة إلى أكثر من 2000 متر، حيث بدأت عام 1908، وكان آخر ظهور لها في الأولمبياد عام 1972م.
9 ريااضات غريبة

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح اسهل

لزوارنا من السودان  على متجر 1موبايل

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

لزوارنا من الصين الشعبية

http://www.androidappstore.mobi/EN/displayproduct/112531/playstore

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك