صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السفيرة الهولندية تطالب بالاهتمام بالسباحة وتؤكد انطلاق المهرجان بالسبت

24

في المؤتمر الصحفي أمس:

دكتور مرتضي: تعاون الكشافة مع السفارة  الهولندية مستمر وهدفنا التجويد

 

رفيدة محمد احمد

أعلنت السفيرة الهولندية بالسودان كارن بوفن عن اكتمال الترتيبات لانطلاق مهرجان عبور النيل الثاني عصر السبت المقبل بالكشافة البحرية جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس بدار  الكشافة البحرية.

وعبرت السفيرة بهذا الحضور مؤكدة اهتمامهم بالسباحة مشيرة إلى أن معظم المواطنين الهولنديين بالقرب من البحار وأضافت: بلادنا عبارة عن جزيرة وفي عام 1953 فاض البحر وتعرض عدد منهم للغرق لعدم إلمامهم بالسباحة لذلك بدأ الاهتمام بالسباحة وتعلمهم منذ  الصغر وأصبحت لها أولوية وأشارت إلى أن الاحصائيات أكدت وفاة (400) ألف شخص بسبب الغرق ولكن في السودان الإحصائيات غير معروفة وقالت: هنالك احتياطات يجب العمل بها لتفادئ الغرق مشيرة إلى أن الأطفال أكثر عرضة للغرق لذلك لابد من تعلم السباحة لأنها طريقة للنجاة من الغرق وأشادت بالكشافة السودانية لتعاونهم مع السفارة وطالبت بمواصلة جهودهم والعمل في المناطق التي تقع بالقرب من البحر مؤكدة حضور أحد المسئولين  من أديس أبابا للمشاركة في المهرجان عصر السبت كما أكدت مواصلة تعاونهم مع الكشافة السودانية لمزيد من التجويد         

وتحدث دكتور مرتضي كمال عن المهرجان مشيرًا إلى أن الكشافة منظمة تابعة للكشافة العالمية هدفها خدمة المجتمع وفكرة مكافحة الغرق جاءت عن طريق السفيرة الهولندية السابقة مؤكداً تنظيمهم للمهرجان الأول العام الماضي ويأتي بالتعاون مع السفارة الهولندية والغرض من المهرجان أن تكون السباحة آمنة بجانب معرفة إجراءات السلامة خاصة وأن الكثيرين لايعلمون ذلك، وأضاف قائلا: نتمنى أن توسع فكرة برنامج التوقي من الغرق فالتحدي يخلق الإبداع. وتقدم بالشكر للشراكات الراعية للمهرجان مشيراُ إلى أن المهرجان سوف يقام عصر السبت بمشاركة (90) سباحاً وسباحة منهم (20) سباحاً هولندياً بجانب عروض تقام باشراف المدربة الهولندية ويختتم المهرجان مساء السبت بمشاركة فرقة عقد الجلاد.

    واشارت المدربة الهولندية خريشا إلى أن المهرجان الهدف منه تدارك الغرق ومعرفة إجراءات السلامة مشيرة إلى ان السباحة هي الأساس لذلك لا بد من تعلمها وفي هولندا تعلم السباحة من الصغر وأضافت: فكرة المنظمة فريدة استهدفت الأماكن الأعلى إحصائية في حوادث الغرق. وأشارت إلى أنهم سبق وأن نظموا كورس تدريب بالسودان شارك فيها مدربو السباحة وقالت: اليد الواحدة لا تصفق وبالتعاون والتكاتف يكون التطور.

وأكد محمد أحمد موسي ممثل شركة مروج- إحدى الشركات الراعية للمهرجان-ح  وقوفهم مع الكشافة والسفارة لمزيد من النجاحات خاصة وأن هذه الأحداث مهمة للسودانيين ومسئوليتنا  الاجتماعية توعية المجتمع خاصة المناطق القريبة من النيل وتمنى أن تستمر مثل هذه الحملات التوعوية لتنوير المجتمع مؤكداً مواصلة  التعاون وتبادل الخبرات من أجل التجويد.

%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6%d9%a1%d9%a1%d9%a2%d9%a3_%d9%a1%d9%a4%d9%a3%d9%a6%d9%a1%d9%a21

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1 

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,339 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

10130 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

1000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد