صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اتهام نظامي بقتل زميله عمدا بعدم الانصياع إلى أوامره

22

الخرطوم- كورة سودانية

وجهت محكمة جنايات الخرطوم شرق تهمة القتل العمد لنظامي اطلق عدد(28) رصاصة في مواجهة زميله بسبب عدم انصياع المرحوم للتعليمات.بعد ان اقر المدان باقواله الواردة بيومية التحري.

وقال المحكمة برئاسة القاضي هاشم حسين محمد عثمان في قرار توجيه التهمة بان المدان بتاريخ 27/7/2016 اطلق الرصاص في مواجهة زميله بعد نقاش دار بينهم لعدم انصياع المجني عليه لتعليمات المدان الذي كان حكمدارا ليلة الحادث،وعليه كان المدان قاصدا بفعله موت المرحوم وكان يعلم ان الموت نتيجة راجحة لفعله وبذلك يكون ارتكب فعلا مخالفا للقانون تحت المادة (130) الفقرة (1) من القانون الجنائي.

فيما جاء خط الدفاع بان موكله غير مذنب ودفع بسبب ارتكاب موكله للجريمة كان المعركة المفاجئة التي وقعت بينهم ،كما ألتمس ممثل الدفاع من المحكمة اعلان الطبيب الشرعي وافراد كانوا حضورا يوم الحادثة للمثول امام المحكمة بالاضافة الي مخاطبة شئون الضباط للافادة عن مكان تواجد عمل المتحري الاول في البلاغ.

وحسب تفاصيل القضية التي دارت احداثها داخل أحدي مباني القوات النظامية بالخرطوم ،حيث طلب المدان وكان يوم الحادث يعمل حكمدارا للخدمة –من المرحوم بعدم مبارحةمكان حراسته الا ان الاخير رفض الانصياع للتعليمات ودار نقاش بينهما وجه خلاله المجني عليه اساءات الي المدان واطلق الرصاص في مواجهته الا انه احتمي باحدي العربات المتوقفة داخل المكان – ولحق المجني عليه بالمدان عند البوابة واطلق عليه الرصاص ودار صراع بينهما حول السلاح وتمكن المدان من اطلاق الرصاص في مواجهة المجني عليه وارداه قتيلا في الحال .وحسب تقرير التشريح بان المجني عليه اصيب في العنق والصدر وامكان متفرقة من الجسد لاصابته بالرصاص.

مسدس1

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1 

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,339 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

10130 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

1000+ حملوا التطبيق

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد