صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في المريخ.. (البلف بقى ما بلف)..!!

29

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 

* استناداً على معطيات الحرب التي بدأـ اود الاشارة الى مجلس المريخ الذي يستمد شرعيته من الجمعية العمومية وتنبيهه وتحذيره من الاستجابة للاستفزازات الحالية والتي يقودها اشخاص يعرفهم الجميع لاجل جر القادة الى حروب جانبية لا فائدة منها..

* والحقيقة التي لابد لقادة المجلس الشرعي الوقوف عندها تتمثل في كمية الحسد والغل والكراهية التي يتخذها البعض اسلوباً في تعاملهم مع المريخ عقب اعلان فوز قريش وصحبه حيث لم يرضيهم الاستقرار الذي وصل اليه النادي ففكروا سريعاً في ضربه..

* نعم لقد كانوا ولا زالوا يحلمون بان يفر قادة المجلس الشرعي ويولوا الادبار تاركين النادي هرباً من ارتفاع تكاليف الصرف الشهري.. ولم يستبعدوا ان يتأثر الفريق الاول بذلك الوضع ويتأرجح في الترتيب ويفقد الامل في المنافسة على لقب الممتاز..

* لكن وبمجرد ان نجح قادة المجلس الشرعي في تسيير الامور بالصورة المثالية وشهد الجميع على استقرار نتائج الفريق وتنقله من نصر الى نصر واعتلائه للصدارة كان من الطبيعي ان تشتعل نيران الحقد في نفوس المرضى ويشرعوا في تعطيل المسيرة..

* نعم تابعناهم يلجأون كعادتهم للدسائس والمؤامرات ودس السم في الدسم وتحريك كل قصص الفشل التي ساهمت لجان التسيير المتعاقبة في تكديسها على شاكلة العطالى الذين تعاقد معهم الوالي وهتيفته ناس وارغو وكوفي وعاشور وياما في الجراب يا حاوي..

* ولم يكن غريباً ان نتابع اصحاب الغرض والمرض وهم يؤججون نيران الفتنة والفرقة لمحاصرة المجلس الشرعي بالكثير المثير من القضايا المفتعلة والتي لا دخل له فيها ويحركون (بعض الارجوزات) بذات الصورة التي كانوا يتعاملون بها ايام حكم الوالي..

* ومتى واين وكيف.. في نفس اليوم الذي يستعد فيه الفريق الاول لاداء اهم واخطر لقاء له في المسابقة المحلية التي تشهد تفوق الهلال في عدد الالقاب بعدما وجد السكة سالكة في ظل سياسات الوالي العرجاء بدليل ان الاحمر لم يحرز اللقب غير 5 مرات فقط..!!

* وعلى الرغم من كيد الكائدين واصل الاحمر سلسلة الانتصارات وتفوق على الامل بجدارة واعتلى الصدارة وواصل ابطاله المسيرة بقوة وأفشلوا المخطط اللئيم الذي كان الهدف منه المساهمة في تعطيل الفريق سواء بالتعادل او الهزيمة ولكن خاب ظنهم..

* انتصر رفاق العجب بجدارة رغم صعوبة اللقاء وقدموا واحدة من اروع المباريات وتسيدوا الملعب طولاً وعرضاً فقط نعيب عليهم التراجع والتراخي الذي حدث عقب تسجيل الهدف الثاني مباشرة وبصورة مخيفة ضاعفت من القلق في  نفوسنا وارهبتنا..!!

* افلح الكوتش محمد موسى في قراءة المنافس الامل العنيد ورمى بالسريع بكري في الجهة اليسرى (اليمنى لدفاع الفهود) حيث يلعب واحد من اخطر اطراف الملعب بالممتاز الصاعد مؤيد والذي اكتفى بالادوار الدفاعية فقلل من الطلعات الامامية..!!

* تراجع المريخ عقب الهدف الثاني مباشرة كاد يفقدنا النتيجة خاصة في ظل الرجفة والتواضع والارتباك الذي ظهر في قلب الدفاع حيث صلاح نمر وعلاء الدين يوسف وتهيأت العديد من الفرص السهلة التي ردت احداها عارضة المرمى مرت بسلام..

* ظهر ميدو بعيداً عن مستواه وذات الشئ انطبق على منجد النيل الذي تراجع مستواه بصورة مخيفة على عكس ما كان عليه امام مريخ نيالا وفي اواخر الشوط الثاني انخفض مستوى بكري واضطر موسى لسحب علاء العائد بعد غيبة ليعود امير للدفاع..

* عموماً انتهت تجربة بالجد صعبة كانت تستحق المزيد من الاعداد خاصة من الناحية النفسية ولو من باب النظر الى سابق اللقاءات التي جمعت الاحمر مع فهود الشمال وحاز المريخ على الاهم الثلاث نقاط لكن المنطق يحتم ضرورة الاستفادة من التجربة المريرة.

* تخريمة أولى: مع اقتراب (مولد التسجيلات) يكون من الطبيعي ان نتابع السماسرة وهم يمارسون كل انواع (الجقلبة والاحتجاجات الفطيرة) خاصة بعدما ابتعد الوالي عن قيادة النادي وبالتالي تلاشت كل فرص التكسب والتربح باسم المريخ وسقطت الاقنعة..

* تخريمة ثانية: تسجيلات المريخ ودعم صفوفه ستتم عبر اللجنة الفنية التي لا علاقة لها لا بسمسار ولا كورال ولا مجال لاي سياسة يكون الهدف منها خدمة بعض الاشخاص على حساب الكيان.. (ده كان زمااااان وجبر) وكفاية لحدي هنا.. (البلف بقى ما بلف)..!!

* تخريمة ثالثة: لا نزال نتحرق شوقاً لقرار مجلس المريخ المتعلق باعلان اعادة اصدار صحيفة النادي للدفاع عنه وعن مكتسباته امام محاولات شلة الأنس اياها والتي تبثة انها لا ولن تكتفي باشعال الحرب على الطريقة التي تابعناها مؤخراً.. وللحديث بقية.

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. مزمل عبد المؤمن محمد يقول

    أما آن لك أن تترك جمال الوالي لحاله وتهتم بالأمور الآنية والمواضيع الملحة. ؟لاادري ما إذ كنت تكتب بدافع الكراهية اوللمصلحة العامة! نحن جميعاً نشعر بمرارات جمة إزاء تفوق الهلال علينا في بطولة الدورى. ولكن هل قصد جمال الوالي ذلك أم خانه الحظ؟ أليس لجمال اية إيجابية؟ ثم لم الاستعجال في التفاؤل بالمجلس الجديد هذا؟ لعله لا سمح الله يخفق أكثر من إخفاق جمال’هل ستهاجمه ليل نهار كما عهدك بجميع مجالس الوالي؟ ؟؟ أخشى أن تكون كتاباتك هذه إنما هي فقط بداعي الحمد والكراهية خاصة أننا كمريخاب نعلم ان لك بعض المرارت مع الصحفي مزمل ابوالقاسم والذي يعتمد أنه مقرب من جمال الوالي.

  2. عمر علي يقول

    ياخي ده شخص غير متسامح مع نفسه ويرضي لنفسه
    الحقد والحسد وسب الناس ومطاردتهم بالهمز واللمز
    اتحداكم ان تجدو صحفي مريخي يكتب بهذه الطريقه
    السوقيه والجوكيه الشوارعيه والتي تنم عن شخصيه
    ليس لها وازع ديني او قيم سودانيه تراعي سمعة الاخرين والكلام ده كلو في عمل طوعي يدفع له هؤلاء الرجال
    من حر مالهم والكل يعرف ان النادي ليس له اي مصدر
    دخل عدا دخل المباريات والبث التعبان والرعاية الهلكانه
    وكل هذه لاتتجاوز منصرفات النادي والملعب اظن لاتكفيها
    اما التسجيلات والمدربين والمعسكرات والسفريات الازياء
    والكثير الكثير يحل من جيوب هؤلاء الرجال عفيفي اللسان
    ياخي الجمهور مافيهو قلة ادب زي دي وحديث بلا منطق
    هل يعقل شخص يقعد ينبذ ويسي ويهمز ويلمز ويبخس
    بالسنين هذا مرض واسوا من المرض زاتو .
    ويناقض نفسه ويكذب ويستدر عواطف الضعفاء بكلام عاطفي مدعياء قوة الحجة مع العلم انه يكتب بعد
    يذاكر مقالات الاخرين .ويتحدث بلا دليل .
    اها خلينا نشوف مقالك الهلكان ده.
    اولا: شنو حرب وشنو إستفزازات وحقد وحسد وكراهية علي منو محمد جعفر اصلا ضعيف وماداير ليهو حقد او حسد او كراهية ومتناقض وماعندو حاجه زيك وبراهو بقع
    وتشوف براك اما سوداكال ومادبو واسد وخالدونا وهيثم
    محمد الرشيد والاخرين ديل مريخاب حارين ومحبوبين
    وسندعهمهم حتي وإن اخفقو ولن نختلفم معهم ابدا
    وشنو فازو اصلا مافي زول نافسهم عدا رمرم وحتي
    رمرم اراد عصر ودقريش فقط ولو نزل الوالي
    والفريق عبدالله ومتوكل والفريق طارق والعقيد صديق علي والقيه ناسك ديل ولايحلمو عشان كده ماتوهم نفسك
    بفوز إنتخابي وكده إنتخابات فطيصه .بعدين التسجيلات
    زول ودقريش وودالمعتصم ديل مابقدر عليها إلا ياتي الدعم من الجزء الاخر في المجموعة سوداكال ومادبو
    اما الكومبارس بتاعنك ديل خليهم للتصريحات والموتمرات
    بس .بعدين زولك ده ماقال داير ينهي موضوع الإعتماد علي جيوب الافراد والله زي ماقال مزمل القصه من جيب الوالي الي جيب سوداكال وبعدين صحيفة النادي دي شايف تهادي بيها ليك زمن داير ليك فيها شغلة ولاشنو
    ولا مفتكرها ممكن تحارب الصدي افكار ومحاولات فاشلة
    وده الحسد بعينو بعدين فكنا من الفاظ بلف ومابلف
    إنت كنت شغال بلف ولاشنو ولاشغال بتلف ساي احسن ليك تقوم لف وتختانا بلا فتن بلا فازغه معاك إنت شخص
    مخرب فقط علي الاقل نقص ذنوبك الشاحن بيها عمودك اليومي ده وشوف ليك شغله تبعدك عن هذه الذنوب
    وسيب التخلف وإمدرمانيتك ودخلاء وعنصرية الجاهليه الاولي دي .وبالمره اعرف الناس باعمالها فقط موش
    بكلفورنيتها او باريسيتها او دوحتها او امدرمانيتها
    يعني اي شماشي او اي فاشل ولد في امدرمان
    يركب للناس في راسهم ويقول انا ود امدرمان
    منطق مخل ومخجل .وعليك الله راجع نفسك بهدوء
    وتعال اطرح ماعندك لخدمة المريخ وانسي مراراتك
    ولو من باب التسامح والعفو واعرف ان الله محاسبك علي كل حرف تكتبة .واعرف ان النقد المتكرر ده ليس من شيم
    العاقلين .الشي إنت لابتحب الخير ولابتذكر الخير .
    يوميا نرد عليك مليتنا ذنوب الله يسامحك .

  3. Abojeddo يقول

    عووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووع

  4. salah يقول

    الله عليك يا أستاذ محمد كامل يارائع، نحنا معاك لحدي ما المرخرخ يرجع من تاني ند للهلال سيد البلد بعد أن إختطفته أيدي الباحثون عن الشهرة من رجال الأعمال الظهروا فجأةً والسماسرة والصحفيون المطبلاتية وأذنابهم من عينة عمك أبو المستعار القايم بينبح فيك ده !!
    أسي عليك الله يا أبو المستعار بي صلعتك وشيبتك دي محمد كامل والأستاذ المرشدي ديل إنت مابتلدهم؟ ياراجل سيب شغل الصبينة والتراشق والمستعارات بتاعتك دي وأركز في الواطة وماتكون إمعة لصحفي في سن أحفادك ههههههههههههههههههه
    لكمة أخيرة: الأستاذ المرشدي مبسوط مني ههههههههههههههههههههههه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد