صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

37

 

ألعاب السيدات

أختتمت منافسات رياضة ألعاب القوى بدورة ألعاب السيدات، الأربعاء، التي استضافها نادي الثقة للمعاقين في الشارقة على مدار 3 أيام، وتصدرت الإمارات الدول المشاركة بعدد الميداليات التي حصلت عليها، بواقع 18 ميدالية ملونة في جميع المسابقات، منها 7 ذهبيات و6 فضيات و5 برونزيات.
وجاءت البحرين في المرتبة الثانية بعدما حصلت على 12 ميدالية ملونة منها 6 ذهبيات و 4 فضيات وبرونزيتين، وحل اليمن في المرتبة الثالثة بواقع 10 ميداليات ملونة، منها 3 ذهبيات و5 فضيات وبرونزيتين.
وضمن منافسات اليوم الثالث والأخير، توجت مهره جاسم لاعبة نادي سيدات الشارقة ببطولة مسابقة 400م حواجز، وأحرزت الميدالية الذهبية مسجلة زمناً قدره 1:20:70 دقيقة، وتبعتها في المركز الثاني علياء المعمري لاعبة فتيات الشارقة بزمن 1:23:11 دقيقة.
وفي مسابقة الوثب العالي حصلت مريم الأنصاري لاعبة نادي الشباب البحرني على الميدالية الذهبية بعد أن احتلت المركز الأول بارتفاع قدره 1.66 متر، وتبعتها في المركز الثاني زينة خضر عابدين لاعبة المرأة (الأردن) بارتفاع قدره 1.54 متر، وفي المركز الثالث عليا الحمادي لاعبة نادي سيدات الشارقة بارتفاع 1.51 متر.
وفي سباق 800 متر حصلت حنين غالب لاعبة نادي فتيات اليمن على الميدالية الذهبية بعد أن احتلت المركز الأول مسجلة زمناً قدره 2:53:36 دقيقة، وتبعتها في المركز الثاني بلقيس شريف لاعبة فتيات اليمن بزمن 3:03:47 دقيقة، وجاءت في المركز الثالث مريم يوسف لاعبة نادي سيدات الشارقة بزمن 3:45:12 دقيقة.
وتوجت بسمة محمد عبده لاعبة نادي الشباب (البحرين) بطلة لمسابقة قذف القرص بعد أن احتلت المركز الأول بمسافة 35.52 متر، وتبعتها فاطمة الحوسني لاعبة نادي سيدات الشارقة بمسافة 33.38 متر، وجاءت في المركز الثالث أسرار المناعي لاعبة نادي سيدات قطر بمسافة 32.82 متر.
وفي مسابقة 3000م موانع حصلت بلقيس شريف لاعبة نادي فتيات اليمن على الميدالية الذهبية باحتلالها المركز الأول مسجلة زمناً قدره 14:21:11 دقيقة، وتبعتها في المركز الثاني حنين غالب لاعبة نادي فتيات اليمن بزمن 14:39:43 دقيقة، وجاءت في المركز الثالث ميره غلوم لاعبة نادي فتيات الشارقة بزمن 15:44:82 دقيقة.
 وفاز نادي الفتاة البحريني بالمركز الأول في سباق 4 في مائة تتابع بعد أن نجحت لاعباته بتسجيل زمنً قدره 51:27 ثانية، بينما جاء نادي سيدات الشارقة في المركز الثاني بزمنً قدره 1.02.48 دقيقة.
من جانبه قال عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى، ورئيس اتحاد الإمارات للعبة أحمد الكمالي إن “مشاركة 15 دولة يعتبر نوع من التحدي للاعبات الإمارات، بالإضافة إلى أن هذا التجمع الضخم على مستوى الفتيات يعطي نوعا من التطوير لرياضة المرأة في الوطن العربي عموماً، وفي الإمارات على وجه الخصوص”.
 وأضاف الكمالي “هناك العديد من اللاعبات اللاتي شاركن في منافسات ألعاب القوى بدورة ألعاب الأندية العربية الثانية للسيدات سوف يشاركن في بطولة خارجية في ستوكهولم بالسويد، حيث ستشارك اللاعبة علياء محمد في سباق 3000 متر، بالإضافة إلى أنه تم تصنيف لاعبة الإمارات إلهام السادسة في العالم وهذا يعتبر إنجاز لاتحاد ألعاب القوى ونتمنى للاعباتنا كل التوفيق في المستقبل”.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد