8 نجوم يعيشون تجربة الواقع في مسافرين

0
11

 

 

 

برنامج تلفزيون الواقع الرائج عالمياً في موسمه الأول مسافرين تنتجه شركة آرت ميديا وتبثه قناة النيل الأزرق وتعده الإعلاميه نسرين النمر والبرنامج من إخراج المبدع زهير حسن أحمد.

جلست (خرطوم ستار) مع معدة البرنامج نسرين النمر والتي قالت إن البرنامج تم تصويره للتوثيق لمهد الحضارات في كرمه كوش نوباتيا، واجتمع حول الفكره 8 نجوم عاشوا الحياة مع الناس.

وتعرف النجوم من خلال برنامج مسافرين علي الحضارة والثقافة المختلفه وتفاصيل الواقع، وتعرفوا على حضارة امتدت إلى 7 الف سنة.

وذكرت نسرين أن البرنامج وثق للشخوص المبدعين في مسقط رأسهم ابتداء من الطيب صالح، إلى الشاعر الفيلسوف محمد الحسن سالم حميد، وسيد أحمد الحاردلو، وعثمان حسين في مقاشي، والعالم الجليل حاج الماحي، وصلاح أحمد إبراهيم، وفاطمه أحمد إبراهيم، بالإضافة إلى فنان أفريقيا وردي في صوارده.

وقالت نسرين إن النجوم عاشوا الحياة الحقيقية مع المزارعين والناس في الأسواق إضافة إلى أهم الزيارات في جبل البركل الدفوفه والمعابد والمدافن الملكيه في الكرو .

وأوضحت نسرين أن البرنامج قدم فيه النجوم تجارب مختلفه من قراءات شعريه وغناء وتعرفوا على الحياة الأصليه للسكان.

وذكرت صاحبة الفكرة نسرين النمر لـ(خرطوم ستار) أن البرنامج في موسمه الأول وثق لكل الحضارات من كوش، مروي، نبته، إلى الحضارة الإسلامية في دنقلا العجوز، وسوف يوثق للسودان كله من خلال مجموعة من النجوم في مواسمه القادمة.
وأضافت نسرين أن ببرنامج مسافرين تم تصويره على أحدث ما توصلت له تقنية ال أتش دي وفريق عمل من أمهر الشباب الذين تجاوز عددهم الـ35 شخص في تجربة تعد الأضخم في مجال الإنتاج التلفزيوني وتجاوزت تكلفة البرنامج 3 مليار جنيه.

الجدير بالذكر أن النجوم الذين شاركو في مسافرين هم المسرحي والدرامي الفنان عوض شكسبير، النجمه المسرحية سحر إبراهيم، الإعلاميه نسرين النمر، الشاعرة نضال حسن الحاج، الصحفي محمد إبراهيم، الفنان هاني عابدين، والإعلاميه نعمه عثمان، والفنانه فاطمه عمر.

ويبث البرنامج علي شاشة قناة النيل الأزرق في تمام الساعة العاشرة والنصف مساء، ويعاد في الثانية ظهراً، كما يتم عرض الحلقات تباعاً على قناة آرت ميديا على اليوتيوب.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك