صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مبادرة الزعيم ومكاجرة الرميم

773

حروف ذهبية

د. بابكر مهدي الشريف

مبادرة الزعيم ومكاجرة الرميم

 

× استطاع الزعيم الفخيم الحاج محمد الياس محجوب رئيس شورى المريخ ورئيسه الأسبق، استطاع أن يجمع الفرقاء بداره، واتفق الكافة على سلامة النادي وتوافقوا على أن تقوم الجمعية العمومية وكل مطلوبات الفيفا حسب ما تم التخطيط لها.

×واتفق الرجال على تجاوز ما كان من غلاط وتجاذب وبخاصة فيما يتعلق بأموال وكشوف العضوية الأخيرة ، بشقيها الإلكتروني والتقليدي، وتورد الكاشات لود الياس ليقوم بدوره توريدها لخزينة النادي الأحمر.

×هذه المبادرة وما عقبها من اتفاق نعتبره خلاص ومخرج آمن لما يعانيه النادي الكبير، ويجب الالتفاف حوله حتى لا تزيد الأمور السيئة سوءا وقبحا، فالنادي عانى كثيرا ولن يستطع البتة زيادة أية مشاكل.

×صحيح قد يكون هناك تحفظات وأراء قد ترى غير ما كان، وهناك من يرى أن مبدأ الجلوس فيه خطأ فلا بد للقانون والشرائع أن تسود وتنفذ، ولكن نقول هذه ألمبادرة سهلت الطريق واختصرته وأمنته بكل تأكيد ويقين.

×الرأي عندي هو، أن المريخ وأهله يعيشون أسوأ حياتهم ويمرون بعسر عسير، لا نرى في الأفق الأدنى علامات انقشاع وانفراج لما يسود، فالأمر خطير، والغريب أن من يتشدقون بحب الكيان والتضحية من أجله يعملون على إشعاله وإلهاب نيرانه.

×علمت أن السيد علي أسد قد أعلن رفضه لمبادرة الزعيم ودا الياس، وأغلظ القسم وانه لن يسلم أموال وكشف العضوية للزعيم كما نص اتفاق المبادرة، وهذه أخلاق شاذة ولا تشبه المريح أبدا أبدا.

× على أسد ليس بغريب على النادي وهو يعتبر من أبنائه المداومين لداره، ولكنه بكل تأكيد هو غريب جدا عن فن الإدارة وأدبها، ولأجل ذلك هو يتعامل بعقلية المنظراتية أهل التحدي الأجوف، ولا يحسب لما سيصيب النادي من أذى وضرر من تصرفاته العرجاء تلك.

×السيد علي أسد ومن خلفه الكندو والبقية الداعمة لهما، كل مشكلتهم وأصل قضيتهم تتركز في تهميش واستصغار آدم سوداكال لهما، فالرجلان يريدان أن يتربعان على الكراسي الفخيمة بلا مردود ولا جهود سوى التصريحات هنا وهناك، أما الدفع الحار بالدولار ينبغي أن يقوم به سوداكال دون أن يسألهما ، عجائب بالمريخ وغرائب.

× رغم الكلام الكثير والنقد الفطير ونعم هناك أخطاء كثيرة لسوداكال، لكنه يبقى هو الوحيد الذي تصدى للمريخ ومشاكله الكبيرة والصغيرة، ودفع مئات المليارات، وانتدب لاعبين جيدين ومدربين كبار، رغم أنه لا يصبر عليهم وهذه من أخطائه الفادحة، ولكن هو أفضل مليار مرة من أسد والكندو وغيرهما.

×قبول سوداكال لمبادرة الزعيم ود الياس تشير بجلاء أن الرجل يريد رضاء أهل المريخ، ولكن كيف نفسر مواقف الذين يرفضون الصلح ويذهبون للفتن ما ظهر منها وما خفي.

× خلاصة الأمر هو، أن فترة سوداكال وأسد والكندو انتهت، وأزفت الجمعية الانتخابية والتي ستقوم بأي شكل وبأي عضوية، وكنا نأمل بشدة لأن يتوافق أهل المريخ ويتوصلون لحد ادني حتى تتمخض الجمعية بمجلس قوي متماسك ومتوافق وقادر على قيادة النادي بسلام.

ذهبيــــــــــــــــات

× ظهر المدير الفني للمريخ الإنجليزي لي كلارك، بأناقة تامة ونشاط ورغبة بائنة.

×قدم المريخ مباراة مقبولة وحقق الانتصار على ضيفه بهدفين لهدف.

× ضياء الدين والتاج يعقوب والجزولي وتيري هم الأفضل، بالإضافة للحارس الثالث ود المصطفى.

× نأمل أن يجد ود المصطفى الفرصة التامة لحارسة الفريق فهو بلا جدال أحسن من منجد النيل.

×وأنا أتابع كل تصرفات وتحركات كلارك الانجليزي، أتذكر بلاد الرجل وأنديتها وملاعبها وحتى الكوادر المساعدة داخل الملعب.

× وأتحسر بشدة وأنا أشاهد حاملي النقالة وملابسهم الرثة وأحذيتهم المتهرئة.

×لماذا لا يقوم الاتحاد بتلبس ونعلتت هولاء الرجال ، لأنهم لا يملكون قطعا أثمان هذه المعينات.

× وكان عليه أن يلزم ناديي المريخ والهلال واتحاد الخرطوم، بالتكفل بهذه الأشياء المهمة.

× لم تعد مباريات الممتاز تشاهد فقط بالخرطوم وامدرمان، وإنما في أصقاع الدنيا، فلماذا لا نحسن منظرنا بقليل من الاهتمام بالتأنق.

×لو كنت مكان مدربي المريخ والهلال الأوربيين، لما قبلت العمل في مثل بلادنا ولو وزنوني ذهبا ( كما يقول لاعبو الكرة ببلادنا).

×السيد علي أسد قالوا أمس الأول بدار النادي خلف (بالتكتلو) إنه لن بسلم قروش العضوية لود الياس.

× الكندو وعلي أسد قالا أن خروج آدم سوداكال من السجن خرب عليهم الشغل.

× خلاص رجعوه وأقفلوه وتعالوا نططوا في باقي الفضل من المريخ.

× الدايرين السجن أنتم، لو الأمر بيدي لأدخلتكم السجن حتى انتهاء الجمعية العمومية.

الذهبيــــــة الأخيـــــرة

× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا اليوم، نرحب وندعم مبادرة واتفاق ود الياس الزعيم، ولكن نسأل.من يحي عظام المريخ وهي رميم !!

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. صلاح يقول

    أسلوب الإعلام السالب الانتهازي واضح في كتاباتكم يا مرخرخين، مرة تمدحوا على أسد ومرة تشتموهوا، ومرة تشتموا سوداكال ومرة تمدحوهوا، شغالين حسب الموجة والمصلحة وما عندكم مبادئ بي تعريفة !!
    بعدين قلنا ليك حكاية أنا وأخوي الكاشف دي ما بتقسم معانا، ورأيك في سيد البلد ومدربه الأوروبي خليهو معاك، المدرب يجينا ما يجينا ده ما شغلك وما بخصك !!
    الظاهر إنو يد سدوكل في طريقها لأن تصبح طاهرة كيد البتاع الطوالي 😆😆😆

  2. سامر بابكر يقول

    يا بلوله انت الدخلك شنو هنا في زول جاب سيرة المشؤوم نحس الكرة السودانية كج أفريقيا مدعوم زريبة العيش دفان الموتى حفار القبور هلال النحس؟ خليك مع المتعافن واب قرعة وأترك الزعيم في حاله بدل كل مرة ناطي زي الدربكين لكل واحد من صحافة الزعيم وأترك الهباب الغث من عبارات مرخرخ خليك في صبي مورينو اللابس وردي واتوردي ويا وردة فتحي.. البلوله حواشتك دايراله كديب خلاص غنم الحلة خربتها دحين ااجنا خلي شغل سعاليق البندر وتعال راجع على حواشتك..خلي شغل سعلق الكورة وصد عل حلتك يا جنه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد