صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هيا نسمع الاخرين ونبدا صفحة جديدة في ….المريخ

946

راي حر

صلاح الاحمدي

هيا نسمع الاخرين ونبدا صفحة جديدة في
….المريخ

التخاطب الاداري في مجلس نادي المريخ يتطور من الاسوأ الي الاخطر .ويبدوا ان لكل مرحلة خطابها ولم يعد هناك مجال للحكمة الشعبية (لكل مقام مقال )
والأسوأ كان في مرحلة الإسفاف والتدني والتهكم الشخصي .والأخطر هو مرحلة تبادل الاتهامات وفرض المواقف .لا شىء
يوحي فرض المواقف له مستقبل قياسا علي تجارب الماضي والكل يعرف ان الادارة المريخ لا تمشي بالعصاء ولا طرف يستطيع اجبار الاخرين علي قبول الامر الواقع ولا احد يمكنه اخذ القرار الاداري بالذراع او الصوت العالي وهو ما يطرح سؤالا مهما .
هل الديمقراطية هي الموافقة بالقوة علي ما يريده فريق واحد ؟
مناسبة هذا الكلام هي المعركة الدائرة الان بين رئيس مجلس ادارة نادي المريخ الأستاذ ادم سودكال وبعض منسوبي المجلس والمحصلة النهائية لكل هذا الجدل الاداري وتبادل الاتهامات ان رئيس نادي المريخ
يقبض علي مقاليد الادارة بصورة يري فيها البعض غير جيدة علما انهم في غياب الرئيس فترة طويلة كانوا اهل القرار ولم يقدموا ما يفيد المريخ بل وصلت الادارة الي تدني شديد رغم كان الرئيس يمد يد العون لهم في غيابه طول تلك الفترة التي كانوا هم اهل القرار . وكانت المحصلة صفر كبير .في الادارة كل تفرد بالسلطة وغاب صاحب القرار وجلس البعض الاداريين علي طاولة الاجتماعات كومبارس او دمية يحركها من لا يملك القرار لانه لا يدفع حتي وصلت الادارة الي تدني كبير وفقد المجلس ارضيته لدي جماهير المريخ
نافذة
رئيس المريخ ادم سودكال احد اختصاصاته المهمة هو ادارة الجلسات وتوجيهها والتعامل بمكيال واحد مع جميع اعضاء المجلس بصرف النظر عن توجهاتهم وآرائهم. الاعلاميةحتي يكون هناك سرعة في الانجاز وغرس قيم ادارية يتم تعضيدها تكون قدوة لكل من يعملون في العمل الاداري بالرياضة .ويمكن للمراقب الفطن ان يستنتج ان رئيس نادي المريخ المنتخب يمارس في بعض سياساته وثوابته مطالب كثير من الاعضاء حين يتأكد من ان هذه الثوابت محقة .
راهن كثيرون علي تغيير موقفه بعد انتخابه رئيسا لنادي المريخ لكنه وضع حدا لهذا المراهنات بأسلوبه وإدارته للجلسات وانه يؤمن بالتمثيل الصحيح لجميع شرائح الاداريين بما يوفر الاستقرار داخل المجلس

نافذة اخيرة
بالتاكيد بعد هذه المواقف لابد ان يكون هناك بعض المشاكل والتي لا ينقل صورتها الكاملة فيتم التعامل معها باكثر من معيار ومن هنا يشعر عدد من اعضاء المجلس بالظلم وان رئيس المجلس يكيل لهم بمكيالين وعلي خلفية هذه التطورات بالاضافة الي عدد كبير من الاعضاء اول مرة يدخلون المجلس ولم يسبق لهم تجربة ادارية من قبل فان محصلة الانجاز ايجابية ولم يعد بالمكان التغاضي عن ذلك خصوصا ان لجنة النظام الاساسي التي باشرها مجلس الادارة قد انجزت كثير من القوانين .

خاتمة
لا نريد ان تكون عضوية بعض اعضاء المجلس لتامين مصالحهم الخاصة .تحت ستار خدمة نادي المريخ .والا يبدلوا مواقفهم بنفس السهولة التي يبدلون بها ملابسهم والا يملاؤا الدنيا صراخا عندما تقترب رياح المصلحة العامة علي المصلحة الخاصة والا نصل وضع ان يتبادل بعض اعضاء المجلس الشتائم او الاتهامات بسبب الخلاف علي بعض المصالح الخاصة .
اننا نريد ان نري الاعضاء الكفاء الذين ينسجمون مع المريخ الجديد الديمقراطي المنتخب والمريخ الذي أنجب اعظم الاداريين يستطيع ان يتجنب كل الخلافات اذا ابتعد عن الصحافة الرياضية الصفراء التي تقود بعض من انصاف شبه الاداريين الي معادة الكيان وهم يعلمون انهم لم يجدوا أرضية مرة اخري بعد ان استمد رئيس المريخ نفوذه الذي شكك فيه البعض من اعضاء مجلسه في وقت ما .
اما عن زيارة الوجيه رجل الاعمال التازي لم تكن مواعيده في ظل الخلافات الادارية .ولنا حديث عن سلبيات توقيت الزيارة ومن خطط لها وله مصلحة في ان تتم في هذا التوقيت بالذات ..
نواصل ……

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد