صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس يا محسنين للمريخ

660
حروف ذهبية
د. بابكر مهدي الشريف
رئيس يا محسنين للمريخ
× قال السيد عصام الحاج قطب المريخ قولا ليته لم يقله، حيث قال أن بحثهم عن رئيس لنادي المريخ جعلهم يتنازلون عن أشياء كثيرة وأليمة.
× وعصام الحاج هذا هو ذاته الذي جمع الخلق ونمرهم وعصاهم على والي الجمال، ولم يكتف بهذا فقط بل امتهن الكتابة الصحفية الراتبة وهو يهطرق صباح مساء ، يفند ويبخس في كل ذلك الجمال الذي عم الديار الحمراء بواسطة والي الجمال.
× عصام الحاج أنا لا أصدق قوله ولا احترم مسعاه ، فهو عندي من الذين هدوا بنيان المريخ المرصوص، ومنذ أن اهتم الرجل بشأن الأحمر الإداري لحقو أمات طه.
×وعصام الحاج الذي كان يصف والي الجمال والإحسان، بأنه دخيل على الرياضة والمريخ والكرة، يلهث اليوم وراء الشيخ حفظه الله أحمد التازي، ويبرر ذلك بحاجة المريخ لرئيس ، إنه الهوان والظلم المبين.
× أين أبناء المريخ وأين عشاق الأحمر الوهاج وأين أثرياء وأغنياء المريخ يا عصام الحاج، حتى تتنازل عن كبريائك وفخامة النادي العظيم طارقا الأبواب تبحث عن رئيس يقود الكيان.
×وجود داعم للمريخ لا غبار عليه وهو أمر محمود ومطلوب وبالذات بلادنا تعاني المشاكل الاقتصادية المعقدة، وكما أبناء النادي الميسورين يجبنون ويهربون من تحمل المسئولية، ولكن العيب كل العيب أن تطبق الصفوة أياديها وترفض التقدم لرئاسة النادي الزعيم.
×نرحب جدا بالسيد التازي إذا كان حقا ينوي ويريد خدمة المريخ بدوافع صادقة ومدروسة، دون ضوضاء أو لأجل مصلحة غامضة لا نعلمها، تضر بالنادي في سمعته واسمه، وهذا ما نخشاه ولا نتمناه بكل تأكيد ويقين.
× ذهاب قادة ورموز المريخ بزعامة الزعيم ود الياس والقطب ضقل والبقية لاستقبال التازي بالمطار، فيه منقصة لهم وللمريخ، فالمريخ مهما كان أكبر من التازي وأمواله، وهو أصغر قيمة عند أهل المريخ من ود الياس وضقل وكل رموز المريخ، فلا بد من توازن المقامات وترتيبها.
×والتازي ذاته لم يعجبن حديثه الفوري عن الأموال التي قدمها للمريخ، يبدو أن الرجل يعرف جوع أهل المريخ للمال حلاله وحرامه، لأجل ذلك تفسح في مجلسهم وامتن على الكيان بدولاراته المهانة.
×الرأي عندي هو، أن الأزمات أمر مألوف في الأندية الجماهيرية الكبيرة، ولكن الشيء الغير مقبول ولا معقول هو، أن يعجز أهل النادي كباره وصغاره عن حل أزمتهم والتعامل معها، وتحميلها لآخرين غير مأمونين العواقب ولا النوايا.
× الجهود التي تبذل في رضاء الآخرين ليتها توجه لخدمة الكيان بقدر المستطاع، ويا ليت أهل المريخ يتوافقون على حل مشاكل المريخ ويتواثقون على نسيان البغضاء بينهم لخدمة الكيان،فالمريخ قبل المال ينقصه الفكر والتقارب في الآراء وقبل ذلك ينقصه الصدق والجدية في التعامل.
×مهما كان سخاء وحاتمية التازي فن يجدي عمله شيئا، ما دام أهل المريخ يتفرقون ويكرهون بعضهم بعضا، فالمريخ قبل المال يحتاج رأي الرجال وعضدهم وسندهم، وهذا لن يحدث إذا لم نقدم مصلحة المريخ على كل شيء، وما يحدث من عجز وكسل وتهاون وتواكل ، هذه صفات لا تشبه المريخ وتاريخه العريض أبدا أبدا.
×خلاصة القول هو، المريخ كيان عظيم ومن يقوده أو تشرف بقياده قبلا، عليه أن يهتم بهذا الجانب فلا يتابع سلوك الصغار، فيصغر ويصير تابع لنكرة ، فيضر ذاته ويؤذى النادي الكبير.
ذهبيــــــــــــــات
× أوقعت قرعة دو الثمانية لأبطال أوروبا أعلى فريقين تتويجا ضد بعضهما.
× وأعني بلا شك ليفربول وريال مدريد، فهما ملكا أوروبا بلا منازع.
×تمنيت أن لا يلتقي الليفر مع الريال والبايرن وباريس في هذه المرحلة.
× مقابلة الريال والليفر يقتل البطولة بدري لأن احدهما سيغيب.
× وكنت أخشى بشدة البايرن، لأنه الفريق المقفل والمكتمل.
×أتوقع وأتمنى تغلب الليفر على الريال، وأرى الليفر قوي رغم تعثره بالدوري الإنجليزي.
×الليفر تضرر بغياب فاندايك وكل أفراد الدفاع غياب تام، فتأثر وتراجع كثيرا بالدوري المحلي.
×نتمنى التوفيق للمنتخب الوطني في مباراته أمام ساتومي ، وأمل أن يحقق نتيجة مرضية.
× حديث المدير الفني للمنتخب عن الشغيل لم يكن دقيقا ولا مسئولا.
× الشغيل به عيوب عديدة ومع ذلك تقدم في العم وأصبح غير لائقا للعدو والركل.
×والرجل لم يكن صاحب مواهب ولا قدرات فنية عالية، كل ما يملكه هو الضرب.
× وسبب استمراره في الملاعب هو اعتماد المدربين على الأسماء القديمة، ولو التفتوا لوجدوا مليون أفضل منه.
×ضرر الكرة السودانية يتمثل في اللاعبين كبار السن، وحرمان الشباب من الفرص.
× الشغيل ، نزار، بكري المدينة، أمير كمال، أكرم الهادي، على جعفر، كرنقو، وما يناددهم، يحجبون الصغار.
× في فريق ليفر بول ، نجد صلاح وماني وفيرمينو وفانديك وماتيب ، كلهم تحت 27 سنة.
الذهبيـــــــة الأخيـــــرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح لسان حال قادة المريخ وهم يفرحون بمقدم التازي يقول، رئيس يا محسنين لله .
قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. صلاح يقول

    تسجيل اللاعب المهذب الشغيل بالهلال لحدي الآن هارد فشفاشكم يا مرخرخين، وعشان ما تخموا جماعتكم المخدرين ياحساد، الإشادة جات من خواجة عيونه خدر وما جات من الفاتح النقر، عشان كدة سيبوا حقدكم الغطس حجركم ده وخليكم مع حرب داحس والغبراء المولعة في حفرتكم العميقة و…… جاتكم البلاوي !!
    تاني لا في والي جمال ولا يده الطاهرة ولا حزومي، تموتوا بي سودالكم ده ولا كمان تخلوا شداد أبزرد ينتدب ليكم رئيس هلالابي زي ما بحصل من زمان، يرتب ليكم الأمور في الحفرة العميقة ويعلمكم أسلوب الإدارة عشان المرخرخ ما ينهار ويلحق أمات طه، وده أقل واجب ممكن يعمله الهلال سيد البلد أبزرد مع الأندية الصغيرة !!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد