صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

القومة ليك يا وطن..

1٬007

وكفى

اسماعيل حسن

القومة ليك يا وطن..

 

* اليوم في تمام الساعة السادسة مساء، بملعب إستاد الهلال؛ يضرب منتخب دولة السودان العظمى، موعداً مع التاريخ، حين ينازل نظيره منتخب جنوب أفريقيا في آخر مبارياته، في المجموعة الثالثة لتصفيات الأمم الأفريقية المؤهلة للنهائيات في الكاميرون..
* وكما أشرنا إلى ذلك أمس؛ الفوز على أبناء مانديلا اليوم بأي نتيجة، يعلي صيت بلادنا في القارة السمراء.. ويعلن بصوت جهور، صعودنا مع غانا إلى النهائيات..
* وبالتأكيد …. صقور الجديان ليسوا بحاجة إلى من يلفت نظرهم إلى ذلك، ويوصيهم بالاستبسال من أجله، والحرص على اغتنام المكاسب العظيمة التي ستتحقق لهم ولشعبهم إذا صعدوا ..
* وأبداً ما هنت يا سوداننا يوماً علينا…
* أليس كذلك إخوة أمير الحسن؟؟
* ختاماً…
* كلامنا كمل أبناءنا صقور الجديان…
* باقي كلامكم..
* وثقتنا فيكم كبيرة..
*دولة الظلم ساعة…..*
* الحمد والشكر لله عدد ما أحصى وعدد ما خلق..
* أصبح الصبح.. وها نحن، مع النور التقينا…
* بلاء وانجلى.. الحمد لله…
* هم وانزاح.. الحمد لله..
* كتمة وفجّت.. الحمد الله..
* وعاد المريخ إلى جماهيره الوفية المخلصة الصبورة عزيزاً مكرماً..
* ويا لها من جماهير…
* تخيلوا بالله عليكم شرطة ولاية الخرطوم منعت هذه الجماهير الراقية من ممارسة حقها الديمقراطي، وأطلقت في وجوهها البمبان المسيل للدموع، وحالت بينها وبين الدخول لاستاد المريخ، لعقد جمعيتها العمومية القانونية، لأن الدكتور كمال شداد طلب منها ذلك، بخطاب وقع عليه بصفته رئيس الاتحاد، مع أن مجلس إدارة الاتحاد وهو الجهة الأعلى بموجب القانون ، كان قد خاطب نفس هذه الشرطة، وأكد لها في خطاب رسمي، موافقته على قيام الجمعية، وطلب منها تأمينها، فردت عليه بالموافقة.. فعلى أي أساس إذن تجاوبت مع خطاب رئيس الاتحاد منفرداً، ولم تتجاوب مع خطاب مجلس إدارة الاتحاد العام..؟؟؟
* أهذه هي الحرية سلام وعدالة سيدي مدير الشرطة؟!
* أهذه هي الديمقراطية التي أكد وزير الداخلية قبل أيام على أنهم سيكونون حماتها وحارسها الأمين..؟!
* المهم…. بعد أن منعت الشرطة أعضاء نادي المريخ من عقد الجمعية العمومية كما قلنا.. وفرقتهم بالبمبان.. تحولوا بكل هدوء إلى حديقة الموردة، وعقدوا جمعيتهم.. واجازوا النظام الأساسي بعد التعديلات اللازمة وفق موجهات الفيفا.. وشكلوا اللجان العدلية، لينهوا بذلك فترة مجلس غريب عجيب كارثة، جثم على صدورهم قريب الأربع سنوات… وأذاقهم المر والحنضل..
* وحقيقة نفتخر بأننا من هذا الكوكب الفريد.. كوكب المريخ… ونفتخر بأن أهله أهلنا..
* وتخيل بالله عليك أخي الصفوة، كيف كان يكون حالك لو ما كنت منهم….
* كان أسفاك وا مأساتك وا ذلك..
* فرقتهم الشرطة بالبمبان فلم يتعابطوا أو يدخلوا معها في عناد أو مكابرة، باعتبار أنها في النهاية الشرطة، وقد تكون وقعت ضحية معلومات مضللة وردت إليهم من رئيس الاتحاد.. بدليل أن البعض حاول أن يشرح لأحد الضباط في الإستاد قانونية الجمعية وشرعيتها، فأبرز لهم خطابا وصلهم من رئيس الاتحاد، يطلب فيه عدم السماح بقيام الجمعية..
* عموماً… هذا موضوع سنعود له بهدوء غداً بإذن الله.. ونسأل الدكتور كمال شداد ماذا يريد من المريخ؟!
* أما الآن…… مبروووووووك شعب المريخ يا راقي.. يا معلم..
* يا شعباً لهبك صفويتك.. وآه آه…..
* وكفى..

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. ابواسر يقول

    لم يتكرم هذا الصحفي بكلمه واحده عن منتخب الوطن في مباراته المصيريه امام جنوب افريقيا اليوم تبآ لكم ياصحافه الفتن اعوذ بالله منكم

  2. ابواسر يقول

    اسف الرساله بالغلط انا اقصد الصحفي ابوشيبه وليس اسماعيل حسن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد