صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

صقور الجديان تحرق الفلول وتعبر للكان..!!

1٬765

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

صقور الجديان تحرق الفلول وتعبر للكان..!!

* عبر منتخبنا الوطني السوداني بجدارة الى نهائيات بطولة الامم الافريقية (الكان) المقررة العام المقبل في الكاميرون، ذلك بعد الفوز الباهر والمستحق الذي حققوه امس على ضيفهم منتخب (البافانا بافانا) بهدفين نظيفين نالهما الثنائي الخطير..
* والثنائي الخطير المقصود هنا هما سيف تيري ومحمد عبد الرحمن، حيث تابعناهما وهما يعيدان شريط ثنائيتهما في ساوتومي، التي حدثت في الجولة الخامسة قبل ايام معدودة وجلبا بها اهم ثلاث نقاط..
* الفور الباهر المستحق منح الصقور شارة العبور الى النهائيات مباشرة، لينثروا السعادة والفرح في قلوب عشاق الكرة، داخل البلاد وخارجها بعد سنوات من الحزن والالم الذي كان نتاجا طبيعيا للفوضى التي فرضت نفسها..
* توج المولى عز وجل جهود رجال الاتحاد الاوفياء بقياد البروفيسور كمال شداد، واركان حربه السلطان حسن برقو، وبقية اعضاء لجنة المنتخبات الوطنية، والجهاز الفني ونجوم صقور الجديان الذين استحقوا التحليق بجدارة في مسرح النهائيات..
* لقد تسابق رئيس لجنة المنتخبات الوطنية والجهاز الفني بقيادة الفرنسي فيلود ومساعده خالد بخيت ومدرب الحراس عيسى الهاشماب وكل النجوم على خدمة منتخب البلد على اعتبار انه الواجهة والنافذة التي عبرها يتم تقييم كرتنا السودانية عالميا..
* العبور للنهائيات ما هو الا نتيجة طبيعية وترجمة اعتيادية للجهود الخرافية التي بذلت طوال الفترة الماضية وقابلها بعض الدخلاء بالاستهزاء والاستهتار والسخرية والاستخفاف سندهم الاول في ذلك (التريقة) على منتخب البلد..!
* سارت لجنة المنتخبات في سكتها غير عابئة بما قيل عنها وعن اعمالها.. وكلنا يتذكر ما كتب وتردد من تعليقات قميئة ساخرة وبايخة عن تجمعات صقور الجديان التي تمت ايام الكرونا..!!! ********************** لقد ابلى الصقور بلاء حسنا وتعاملوا مع اللقاء بنفس درجة صعوبته، وكان تركيز جميع اللاعبين حاضرا، والحسم لكل المحاولات التي قام بها المنافس موفقا، وفي كل خطوط الملعب دفاعا ووسطا وهجوما وهو ذات الشئ الذي تعامل به الفرنسي فيلود..
* سريعا جدا، وقبل ان تهدا وتتعود اقدام لاعبي (منتخب بافانا) على ارضية الملعب اذا بالقناص مرعب الحراس سيف تيري يفتتح التسجيل بعد دقائق معدودة من انطلاقة المواجهة.. وقبل الدخول في العشر دقائق الاخيرة للشوط الاول اذا بالغربال يعزز..
* حقيقة تخوفت من الاثار السالبة التي قد تعود وتنعكس على لاعبي منتخبنا كنتيجة لذلك التقدم.. وحتى بعد نهاية الشوط الاول بالهدفين، لم تهدأ اعصابي، وظللت اترقب الكيفية التي سيدير بها المدير الفني ما تبقى من زمن اللقاء..
* خفت على منتخبنا من الاخطاء الساذجة التي ظلت على الدوام هي اللازمة المصاحبة لمثل هكذا مقابلات تاريخية ومهمة في كل المسابقات لم اطمئن لطاقم التحكيم وتوقعت ان يشهد الشوط الثاني واحدة من السقطات المعتادة..
* حتى بعد انتصاف الشوط الثاني واقتراب اللقاء من النهاية لم اهدأ، وفكرت في الحالة النفسية للاعبينا داخل الملعب، وهم على بعد خطوات معدودة، ولحظات بدت ثقيلة عليهم، وبطيئة مرت علينا حقيقة وكأنها سنوات طويلة قاتلة..
* مع الوقت الاخير شهدت تماسك صقور الجديان وثقتهم ورغبتهم الخرافية في تحقيق الحلم الجميل الذي طال انتظارنا له.. وبمجرد اعلان الحكم صافرة النهاية انطلقت الافراح وعمت كل مدن وقرى السودان شمالا وغربا، شرقا وجنوبا..
* وفي الساحات والميادين داخل العاصمة تجلت الاحتفالات وانطلقت الكرنفالات بمشاركة الشباب والشابات، الكبار والصغار حيث عبر الجميع بتلقائية وعفوية عن سعادتهم بالانجاز الخرافي الذي تحقق وكان ثمرة جهود خرافية..!! *********************** عبر صقور الجديان لنهائيات الكان وبرهنوا عمليا ان الاجتهاد والعمل الطموح الجاد دائما ما ينتهي بالنجاح، وهنا فان العبور للكاميرون يستحق ان نهديه لكل ابناء شعبنا الاوفياء (الدخلاء لا)، بداية بالبروف كمال شداد قائد السفينة واركان حربه برقو والطاقم الفني..
* وتمتد التحية لنجوم الصقور بقيادة ميدو الهداف وزميله سيف تيري وبقية افراد تشكيلة المنتخب مع تحية اكثر خصوصية لحارس العرين علي عبد الله ابو عشرين والمخطط الفنان الفرنسي فيلود وخالد بخيت وكل الشرفاء في بلادي (السماسرة لا)..!!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* عبور منتخب السودان الى نهائيات الامم الافريقية (الكان) وبقدر ما اسعد شعبنا المكافح فانه وبنفس الدرجة اصاب السماسرة والفلول في مقتل..!!
*تخريمة ثانية:* ماذا يا ترى سيكتب كبير الكهنة (اليخماو) تعليقا على عبور صقور الجديان وبجدارة الى نهائيات الكاميرون..؟! والله انا خايف يقوم بقلع جلباب العداء مع شداد ويرتدي قميص الصقور مثل ما فعل مع ثورة ديسمبر..!!
*تخريمة ثالثة:* الليلة قلنا ندي الزول (المجلود الذي طبق نظرية الجري نص الجدعنة) اجازة قصيرة بمناسبة عبور منتخب البلد لنهائيات الكان لاننا عارفين الحكاية الزي دي بتعمل ليهو (جنس عمايل)..!!
*حاجة اخيرة:* احتفلت الاصدارات الصفراء بما سمي بالجمعية العمومية لاجازة النظام الاساسي للمريخ (ح نرجع للقصة دي)..!!
*همسة:* اجازوا النظام الاساسي.. وبعدين كلهم ح يهربوا كما فعل اليخماو..!!

قد يعجبك أيضا
5 تعليقات
  1. صلاح يقول

    الكاهن الأعظم أليخماو يا ود كامل ذي الحربوية بتلون حسب المصلحة، وبكرة دي ممكن عادي تلقاهوا كاتب مقال طويل عريض يعدد فيهو إنجازات ومآثر سدوكل !!
    صحافة المكرمات وحول لي ياريس كانت راقدة للمقبور بشة في الواطة وبتكسر ليهو في التلج وقول ياريس وشنوا ياريس، وما حاننسي مين القام بتقديم بشة للرياضيين في نفرة من نفراتهم وكال المديح، أسي عامل فيها ولا عبد الفضيل ألماظ 😆😆😆
    أضرب بالحتة الفيها الحديدة يا ود كامل وجيب لينا من بيت الكلاوي !!
    دعواتنا ليك بالنصر من ربنا وإن يقويك على الكاهن الأعظم أليخماو وزمرته وأذنابه المخدرين !!

  2. حمزة يقول

    اللهم زد مرضه ولاتنقصه حتى يلقاك…… اها كده كويسه معاكم…. قصرنا….. نزيد ونقول اللهم اجعل المرض والصفر الكبير متلازمين إلى يوم البعث والنشور

  3. ود كتم يقول

    وافق بلوله الرضية ههههه والله نفس المرارات والحقد على الدكتور القامة المزمل ابوالقاسم ابوالرجال سيف المريخ البتار انت مالك صلاح يا بلوله يا اخوي في زول عمل ليك حاجة ما قادر تنساها وكل يوم تسب في مزمل مالك؟ محمد كامل الناس كلها عارفين انو مطرود انت مالك شايل الهم ولو على كيف باكر دي تصفي مزمل من الدنيا انت بينك وبين مزمل شنو مسعول من الخير اا بلوله اخوي؟

  4. الكاتب الانيق محمدكامل .والله الزول ده بيجيه جلطة

  5. الكيزان يصرخون يقول

    سخفى فاشل وبس التعليق حتي كثير عليك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد