صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الكان مكان السودان (2) …..

492

ريشـــــة زرقـــــاء

نــاجي إبراهيــــم

الكان مكان السودان (2) …..

2021/3/30

◐ عندما اوقعت القرعة منتخبنا الوطني في مجموعة واحدة مع منتخبي غانا وجنوب افريقيا اشفقع الجميع على صقور الجديان ولم يكن اكثر المتفائلين يتوقع عبور السودان من هذا المطب الصعب وإذا نظرنا للمنتخبات العربية الاخرى التي عبرت لنهائيات الكان نجد إن وضعهم كان افضل منا ومجموعاتهم سهلة نسبيا واكاد اجزم إن مجموعة السودان هي الاصعب لانها كانت بين مطبين او قل امرين احلاهم مر ….

◐ منتخب السودان على غير العادة ومن خلال عامين خلت وجد إهتمام منقطع النظير من الإتحاد السوداني بقيادة رئيس الإتحاد كمال شداد ورئيس لجنة المنتخبات حسن برقو حيث شهدت هذه الفترة إستقرار في الجهاز الفني بقيادة التقني الفرنسي هوبر فيلود ومساعده الوطني خالد بخيت وبقية العقد الفريد وكانت هنالك خطة بعيدة المدى تخللتها معسكرات في تشاد واثيوبيا وتونس وتجمعات لكليات المنتخب على فترات متفاوته وكانت ثمرة هذا الإهتمام ماترونه من نجاح باهر والعبور الجميل للكان 2022 عبر ممر ضيق والإطاحة بمنتخب قوي ومصنف ومن دولة متقدمة في كل شيء مثل جنوب افريقيا وكما قيل عنها انها دولة اوربية في القارة الافريقية …

◐ النجاح دائما لايكون صدفة والتخطيط السليم عبر خطط ومناهج مستقبلية مرسومة يقود لنتائج ملموسة … شكر خاص للإتحاد العام وهو يؤسس لافكار مختلفة تخص المنتخب الوطني وكان الناتج العبور والتواجد ضمن الكبار .

◐ اخذنا درس هام جدا في كيفية إختيار الاجهزة الفنية والصبر عليها والتأمين على اهدافها ومتطلباتها وتركها تعمل وفق خطوات ترسمها بعناية بعيدا عن التدخل في شئونها. .. الفرنسي هوبر فيلود ومعه الوطني خالد بخيت وبقية الجهاز الفني من طبيب ومحلل اداء قاموا بعمل متكامل عبر منظومة متناسقة الاداء واضحة الاهداف والملامح وحتى إختيار نوعية اللاعبين تمت بصورة إحترافية من فيلود وهو يجسد مقولة ( البتغلب بيه العب بيه) .. فوجدنا في التشكيلة الاخيرة امير كمال الموقوف من ممارسة نشاطه مع ناديه شارك اساسي مع المنتخب بل وتألق وكان احد افضل نجوم المباراة وهذه لعمري شجاعة ونجاعة ونظرة خاصة وفاحصة من جهاز فني يعرف ويعي مايريد …
شكرا الفرنسي السوداني فيلود وهو يعمل بجد وإجتهاد وحب وإخلاص لم نعهده من قبل في مدرب اجنبي .. شكرا المدرب الوطني المتطور خالد بخيت وشكرا عيسي الهاشماب وفتحي قبيلة وايمن يماني ومحمد عطا ودكتور وائل … شكرا لهذه المنظومة التي تعمل بتناقم وإجتهاد وإحترافية كبيرة .

ريشـة للاعبي المنتخب 👈⚽

◐ كتيبة محاربي صقور الجديان التي خاضت اللقاء لعبت من اجل المجد ومن اجل النصر ووضعت الوطن في حدقات العيون وكان ذلك ظاهرا من خلال الاداء البطولي والحماس والهمة والنشاط والتركيز طوال زمن اللقاء …
ابوعشرين وكما قال عنه محلل بين سبورت المصري دا ابو مية وعشرين .. هذا الحارس العملاق كان حامي العرين وزيادة حبتين … محمد احمد ايرنق فدائية إنقضاض سليم توقيت ممتاز وهبة السماء لخط المنتخب الخلفي … فارس فارس الحوبة قوة وحماس وخرج مصاب مبلل بعرق الوطن الغالي … امير كمال هو امير الدفاع مدافع مهاب من طينة الكبار وهنيئا لمنتخبنا بهذا الامير …. سمؤال هذا اللاعب هو جوكر السودان ويظهر معدنه الاصيل عندما تحتاجه المواقف الصعبة … عمر المصري يجسد مقولة اللاعب العصري .. ثقة وحضور وروعة اداء يحسده عليها عباقرة هذه الخانة وعمرت بيك الحته. ضياء الدين هذا النجم كان ضياء في الملعب ضياء في الاداء ضياء من الجمال والبهاء ..
الشغيل القائد الملهم شيال التقيل وجمل الشيل وهو لاعب في هذا الزمان بعنفوان الزمن الجميل … بوغبا يمكننا القول انه لاعب بخيال خصب ويملك ريشة فنان بقدمه يطربك بأدائه وجمال عطائه … شيبوب هذا المقاتل المحبوب ملك السنتر والاسد النتر وشيبوب صاحب الاداء المنتظر والمطلوب … اطهر الطاهر صاحب الاداء الواضح الظاهر هذا اللاعب المهول المتطور يقدم تجربة فريدة في كيفية النضوج الكروي ….. سيف تيري هو سيف السودان المسلول هذا المهاجم المناضل فجر كل براكين الثورة في مرمي الخصوم .. تيري فرس رهان تربح به وسيف هو سيف من الذهب الخالص .. الغربال يلخص الجسارة والهيبة. الجمال .. مهاجم من كوكب اخر بتفاصيل سودانية يشبه العباقرة فنا واداء وروعة وبهاء ….
شكرا لكل لاعبي منتخب صقور الجديان صخور السودان وحتى الذين لم يشاركوا ولكنهم كانوا على اهبة الإستعداد لتلبية النداء ولهم اجر الإستعداد شكرا لكم وترفع لكم القبعات احتراما .

و
نحنا بلدنا نتحدابا بالخير الوفير وشبابا
ولو ننهض جميع بصلابه مابتلقونا تاني تعابا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد