صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لم يهزمنا الهليل ولكن خسرنا بسبب المدرب!!!

3٬364

مشاهد رياضية
عبد الله ابووائل
لم يهزمنا الهليل ولكن خسرنا بسبب المدرب!!!

 

نعلم ان كرة القدم لعبة لا تخرج عن احتمالات الفوز أو الخسارة أو التعادل لكن موهبة نجوم المريخ جعلتنا نراهن علي مواصلة الفريق لتحقيق نتائجه المتميزة في دوري أبطال افريقيا إذ انتصر الأحمر علي (عيوطة) بملعب السلام وتعادل أمام صن داونز بينما خسر من الاهلي نتيجة إصرار المدرب علي عدم إجراء تبديلات مبكرة من أجل زيادة الفاعلية الهجومية .
اثرنا الصمت وفضلنا عدم انتقاد الانجليزي (كلارك) من أجل توفير الاستقرار قبل مواجهة (عيوطة) وكنا نظن وأن بعض الظن اثم ان المدير الفني الذي اختلق الخلافات مع مساعده ابراهومة سيستفيد من اخطائه ويعمل علي اختيار عناصر جديدة ولكن!!!
دخل المريخ لقاء الأمس بفرص عديدة ليتقدم في روليت المنافسة لكننا تفاجانا بسلبية بعض اللاعبين الذين ظلوا يهدرون الفرص ويستهلكون الوقت وكانهم يرتدون زي (عيوطة) دون أن يحرك الانجليزي (كلارك) ساكنا وكأنه غير معني بما يدور داخل المستطيل (المحفر) وكأن كشف المريخ لا يضم سوي من اختارهم لتلك المهمة.
راينا (الصيني) منذ بداية المباراة شارد الذهن فاقدا للتركيز مكثرا من ارتكاب المخالفات وتوقعنا ان يتم استبداله بعد ان نال البطاقة الصفراء ولكن (كلارك) لم يكن منشغلا بهذا الأمر وكأنه كان ينتظر طرده بالبطاقة الحمراء وقد كان.
كل من شهد المواجهة لاحظ وجود فراغات ومساحات بمنطقة (عيوطة) كانت بحاجة للاعب بمواصفات (العقرب) وتوقع (العيوطاب) قبل المريخاب سرعة الدفع ببكري المدينة في ظل انخفاض لياقة رمضان عجب وقلة تركيزه لكن كان للانجليزي (كلارك) راي مخالف وكأنه اراد معاقبة شعب المريخ إذ أنه ورغم منحه للعقرب الضوء الأخضر لإجراء عملية الإحماء لكنه دفع باثنين من اللاعبين ولم يمنح العقرب الفرصة الا بعد ان اهتزت شباك الزعيم!!!
لم يخسر المريخ من الهليل لأن خصمه قوي ولم نفقد النقاط الثلاث لقوة منافسنا لكننا خسرنا بأمر مدرب لا يحسن اختيار العناصر ولا يجيد قراءة شوط المدربين!
كان في مقدور الزعيم ان يحسم ديربي الأمس ويكون قريبا من خطف بطاقة العبور للمرحلة القادمة لكن الانجليزي (كلارك) لم يرد لشعب المريخ ان يفرح بالانتصار سيما وقد منح نقاط مباراة الاهلي للفريق المصري ووعد بتحقيق الانتصار في لقاء الأمس حتي يضمن عدم اقالته.
خسارة الأمس يتحملها بنسبة كبيرة (كلارك) ومن بعده رئيس النادي الذي كان تركيزه علي ضرورة مواجهة الاهلي بمصر أكثر من متابعة إعداد الفريق لمباراة الديربي وتوفير الأجواء التي تسهم في تحقيق ما يتمناه شعب المريخ!
ويتحمل وزر الخسارة كذلك النائب الأول للرئيس (الجكومي) الذي حرك ساكن الأحداث المريخية باثارة أمر نقل مباراة الاهلي إلي ام درمان في الوقت الذي يستعد فيه الفريق لمباراة الديربي وليت (الجكومي) نجح في نقل المواجهة إلي ام درمان فقد لحس تصريحاته وانصاع لقرار (حازم) ليسهم كل ذلك في تشتيت الانتباه عن مباراة الأمس!
احسن مدرب الهليل قراءة شوط المدربين ليدفع بياسر مزمل وعبد الرؤوف في الوقت الذي ظل يتفرج فيه (كلارك) علي سلبية لاعبي وسط المريخ فهل ننتظر خيرا من هذا (الممرن)!
لن نبارك للهليل الانتصار لأنه لا يستحقه لكننا سنغالب دموع الحزن بسبب فقدنا لثلاث نقاط كانت بين أيدينا ويقيني ان فرقة الأحمر لو لعبت بدون مدرب لما فرطت في تلك النقاط.
مشهد اخير
أكثر حكم المباراة من إطلاق صافرته بسبب وبدونه وتفنن في إخراج البطاقات الصفراء وكأنه آتي منفذا لتعليمات الاهلي المصري الذي يرغب في إبعاد افضل لاعبي المريخ في المواجهة القادمة.
شخصيا لست متفائل في ظل وجود هذا المدرب الذي لن يتردد في منح نقاط المواجهة القادمة للاهلي المصري.
لو كنت في مكان مجلس المريخ لاتخذت قرارا باقالته فورا وتكليف فاروق جبرة لكنني علي قناعة تامة ان ذلك لن يحدث في ظل سيطرة حازم علي الامور وممارسة بقية الأعضاء للفرجة
اتفرجي!!!

قد يعجبك أيضا
26 تعليقات
  1. Jumaa يقول

    بالله ده صحفي…. تبا لك …. تصغر الهلال والهلال تاريخ حافل… وجماهيرية طاغية…. من لا يحترم خصومه ليس رياضيا… فانتقي ألفاظك …. حقيقة الاختشو ماتوا… َلعنة الله على المتعصبين

    1. Hajjam يقول

      هذه هي تربية الكاهن اليخماو ابو الاحقاد ياجمعة.

    2. ودمزمل يقول

      يا ياسر لا لا المريريخ لا هههههههة يشبه بتاع ما بنيطير برااااانا ياسر الكاسر

  2. محمد يقول

    قول واى بعيد المبارة وماعاد ليك حاجه

  3. Hajjam يقول

    ههههه هااااااا. المسمار حااااار مولع ناااار. الليلة لا عشاء لانوم يادلاقين. 🤣🤣🤣.

  4. Hajjam يقول

    الحيلة قليلة والخشم بليلة. فصاحة لسان وقلة احسان. مغلوب وكمان تتفاصح.؟؟؟ لقد تم التنفيث والبل بنجاح بابني دلقون.

  5. ودمزمل يقول

    يا ياسر لا لا المريريخ لا هههههههة يشبه بتاع ما بنيطير برااااانا ياسر الكاسر

  6. ابو عمار يقول

    يا عمنا ابو وائل بدل الكلام ده كله قول واااااي واسكت احسن ليك بيني وبينك تمزيق الدلاقين بمسمار ياسر حااااار وبحرق الفشفاش واتفشفشي

  7. محمود مصطفي يقول

    أسأل الله ان يرحمنا من هذه التوعيه من المستصحفين يا رجل اتقي الله فينا واحترم عقول الناس الهلال والمريخ عينان في راس وهم من تراب هذه الأرض والصراع بينهم صراع اخوه في ميدان كرة قدم ويمكن يفوز الهلال اليوم والمريخ غدا مافي داعي لهذا التهريج باسم الصحافه

  8. ودمزمل يقول

    المريريييييخ وياسر مزمل يا ياسر لا ال ما مبروك ال

  9. الأزرق و الأبيض يقول

    تكتب عن الاسيااااد وتقول الهليل… طيب ماذا عن اللاجئين المشردين الجوعى الذين باعوا كرامتهم لمنافسهم لان والدة رئيس النادي مصرية وباع النادي لانه لايستطيع دخول البلد بسبب حظر أمني متعلق بفساد الأموال التي جناها….

    أما المريخ فأشهر القابه هي (الهلافيت… القوقو… الدلاقين… نادي الحكومات والحكام.. نجمة الملكة فكتوريا… المتسول)…..

    مزمل لا… مزمل لا… مزمل لا… مزمل لا…

    قول الروب يا طيش المجموعة…

  10. صالح يقول

    هسي إنت كاتب صحفي ..ولا مشجع متعصب ؟

    ياخي… زي ألفاظك دي .. في المساطب الجانبية ما قاعدين نسمع مثلها .

    تنقصك الروح الرياضية كمشجع .. و تنقصك المفردات المطلوبة المثالية لكتابة عمود …(أجزم أن إبننا وائل يستطيع أن يكتب أحسن منه )

    دي مصيبة شنو ؟ ..عرفنا السياسة ..حتى الصحافة برضو فيها ( توم هجو )؟؟؟؟

  11. Hajjam يقول

    لماذا تعطلوا تعليقاتي دائما يامشرفين. ؟. هل هي حماية للدلاقين؟؟؟

  12. صلاح يقول

    أوووووو عمك أبو وائل، وين إنت ياخ والغيبة الطويلة دي كلها، بركة في المسمار المرقك من جحرك عشان تتقيأ بكمية الأحقاد دي 😆😆😆
    المدرب يعمل ليك شنو مع المواسير الغليدة والعواجيز المردومة ليه في الكشف؟ قلنا ليكم إنتصاركم الفات ضربة حظ وما سمعتوا الكلام وقعدتوا تشكروا في الرواكيب !!
    بعدين طالما كل مواسيرك شاردين ذهنيا الجابك شنو هنا وجايي تلعب مع أسيادك في دوري الكبار، مش كان أحسن ليكم الكونفدرالية ولا الجعرانية ؟
    على العموم حقدك فضحك، ففي الوقت البتقول الهلال سيدك لا يستحق الفوز، ذكرت أن مدربه أحسن قيادة شوط المدربين، أها زول عمل كدة ما بستحق الفوز كيف يا تربية أبو الأحقاد جناب الكاهن الأعظم أليخماو؟
    على العموم تبريكاتك ما عاوزنها لأنها مافيها بركة ذيكم وبتجيب لينا الجلا ذي ما جبتوهوا للأهلي المصري الإتكفل بمعيشتكم وبقيتوا تقلوا أدبكم عليه في النهاية ودي أصلا طبيعتكم وأخلاقكم، وأكيد بعد ما يرشكم خمسة ميطي حا يطردكم طردة كلب 😝😝😝
    يا سيدة لا لا لا ويا ياسر مزمل…….ههههههه
    حوادث أمدرمان تستقبل حالات كثيرة من الإصابات بالإسهال المعوي !!

  13. محمد يقول

    الصيف فهمو كمل فهمو كمل من استاد القمر جيبوا لي شلايتو

  14. Mohamed يقول

    الوصيف فهمو كمل فهمو كمل من استاد القمر جيبوا لي شلايتو

  15. كمال الدين ميرغني بلاص يقول

    هذا ليس بصحفي

  16. ابو محمد يقول

    السلام عليكم
    والله الواحد ماعارف يقول ليك شنو لكن شكلك ماحضرته الكورة الهلال كان افضل من المريخ استحق الفوز وبتتكلم عن بكري المدينة كانو بكري دا امبابي
    ثانيا الاعتراف بالهزيمة هي من الشجاعة عشان تقدر تنافس فى بقيمة المباريات
    ثالثا الحكم لم ينذر لعيبة المريخ فقط الصيني استحق الطرد

  17. Zool يقول

    بالله دا طالع من ياتو بيت؟

  18. الكاهلي يقول

    صحفي لايستحق الرد

  19. محمد الحاج يقول

    المرخرخ

  20. جمال الدين عمر الخليفة يقول

    والله كلامو صاح لو احسن مدرب المريخ ادارة المباراه الهليل لن يصمد كثيرا امام المريخ سيدكم واخر مره حبيتين زي السم في مباراه تاريخيى خارج الديار مباره لعب وليس عك وعنف انذارات وطردت ولولا طرد الصيني لي باكر ماتتقدرو تجيبو قون

  21. الجزيره ام طرفه يقول

    بالله عليكم كيف يسمح لهذا كتابة عمود صحفي رياضي ٠٠ ده محلو يبيع تسالي. وسط الجماهير باامساطب الشعبيه

    1. ابو محمد يقول

      والله الذي يبيع التالي أفضل من هذا الجهلول

  22. أبو ماجد يقول

    يا متعصب ولاتعرف قيمة الصحافة المفروض تنتقي كلماتك يا مرخرخ يا ظنطور وهذا هو لقبكم الذى القهوه عليكم التونسين

  23. ابو محمد يقول

    و هل ستتقدم الرياضة و مثل هذا …يكتب عن الهلال بأنه هليل، عجبا والله، الهلال فريق عظيم غصبا عنك، و مائل يستفيد القاريء من هذه اللغة التي تكتب بها على شاكلة هليل و عيوطة، هذا اسفاف ليس إلا، والله اذا انتصر علينا المريخ لن نقلل من شأنه و لكن سنركز على سلبيات فريقنا فقط، فاقد الشيء لا يعطيه و انت يا أبا وائل لا علاقة لك بالصحافة فرجاءً لا تشوه سمعة المريخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد