صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

فرصه تاريخية ..جنوب السودان

280

عين الاعتبار

إدريس كسلاوي

فرصه تاريخية ..جنوب السودان

 

+ صراحة المتابع نحو ما تمضي به دولة جنوب السودان الشقيق يحس ويستشعر بان هناك جهد وعطاء وهدف وغايات ورؤي واستراتيجيات وتخطيط وفهم مدروس ينبع من العمل الحثيثة الذي تستشرق به شتي ضروب الرياضة في هذا البلد الوليدة وحديثة التكوين والنشاءة ..

+ وحقيقة ما تم خلال السنوات الماضية بدولة جنوب السودان من جهد وعطاء تجاه الرياضة يؤكد تمام ان هذه الدولة بعد خمسة سنوات سوف تصل وتشارك كبري الفعاليات الدولية من اولمبياد وبطولات كاس العالم في الانشطة الرياضية المختلفة ..

+ ما تلمسناه من نجاحات وانجازات داخل الرياضة في دولة جنوب السودان الفتية والحديثة يؤكد بما لا يدع للشك ان هناك نظرة ثاقبة من قبل الدولة تحمل ابعاد مستقبلية يرجي منها الكثير وسوف تسهم بشكل او اخر في احداث نقلة وطفرة حقيقية للرياضة في جنوب السودان ..

+ ليس هناك ما يمنع ان تخطو دولة جنوب السودان في هذا النهج في سبيل تحقيق الاهداف والغايات وكل المقومات وعوامل النجاح متوفرة رغم ضيق الامكانيات ..ونشهد بالاهتمام الكبير الذي توليه حكومة جنوب السودان تجاه الرياضة وما تقوم به من دعم في تطوير البنيات التحتية من ثورة المنشاءات الرياضية التي انعكست مؤخرا بمدينة جوبا في انشاء وافتتاح عدد من الملاعب لكرة القدم ..

+ تحسسنا الطريق الذي تمضي به دولة جنوب السودان في جانب الرياضة وتابعنا ما احدثه منتخب السلة في الاطاحه بالعديد من المنتخبات صاحبة الانجازات والتي تحمل وزن وثقل كبير في القارة الافريقية امثال تونس ومصر واقصاء هذه المنتخبين بكل تاكيد انت ( كبير)

+ نجح منتخب جنوب السودان في احداث المستحيل والمفاجات في التصفيات الافريقية واستطاع ان يثبت ويركد علو كعبه في القارة الافريقية بفضل النجاحات والانجازات التي احدثها ..

+ لم تكتفي دولة جنوب السودان الشقيقة في ابراز الانجازات علي صعيد كرة السلة فقط بل توسعت احلامها وتطلعاته في البروز بشكل لافت في كرة القدم حيث يخطط اتحاد الكرة بجنوب السودان في بناء منتخب سيكون له شان كبير في مقبل الاعوام القادمة وذلك من واقع الاهتمام والرعاية التي يعكسها نحو المنتخبات السنية والان يجني ويحصد ثمار جهده ..

+ تمكن منتخب الناشئين لدولة جنوب السودان الشقيقة في الوصول لنهائي الامم الافريقية وذلك من خلال وصوله الي المباراة النهائية في زون سيكافا التي اقيمت مؤخرا في اثيوبيا الشهر الماضي ..

+ ولم تكتفي دولة جنوب السودان بنجاحات منتخب الناشئين فقط ..بل حقق منتخب الشباب المفاجات وكان بمثابة الحصان الاسود خلال مشاركته في بطولة سيكافا لمنتخبات الشباب التي تختتم احداثها اليوم الجمعه بالخرطوم ..

+ ما قدمه منتخب جنوب السودان في سيكافا للشباب من عطاء ومظهر طيب قلب كل توقعات الفنيين الذين ابعدوه عن الترشيح في الوصول لنهائي البطولة حيث فرض اسلوبه الرائع والجميل طوال فعاليات البطولة ..

+ تمييز اداء منتخب جنوب السودان بمدرسة الواقعية في كرة القدم قدم مستويات فنية عالية جدا بوتيرة واحدة بعيدا عن الاستهتار اعطي احترامه لكافة المنتخبات مما جعلته يصل للمباراة النهائية وينال اعجاب الجمهور السوداني الذي تابع البطولة ..

+ وصول منتخبي الناشئين والشباب لدولة جنوب السودان الشقيقة لنهائي الامم الافريقية بكل تاكيد هذه الخطوة تحمل في طياتها العديد من الدلات والمعاني التي تجسد في محتواها رسم الخطط والنهج والطرق الذي يتبعها الاخوة في جنوب السودان في ترسيخ العمل الموسسي داخل الاتحادات الرياضية ..

+ ما تمضي به دولة جنوب السودان الشقيقه في جانب الرياضة يجب علينا نقف عنده لحظات ونتمعن وان ننظر كيف نهضت هذه الدولة الحديثة رياضيا في ظل معاناتها سياسيا واقتصاديا ..

+ فرصة تاريخية امام منتخب الشباب بجنوب السودان مم اجل الدخول الي من اوسع الابواب وذلك من خلال المواجهة التي تجمعه امام نظيره اليوغندي مساء اليوم في نهائي سيكافا ..

+ تعاطفنا بشدة مع منتخب جنوب السودان وندعمه من كافة الجوانب حتي يحقق الحلم واسعاد اخوتنا في جنوب الوادي ..نتمني له التوفيق والسداد ومواصلة مسيرة الانجازات والنجاحات …

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد