صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بالخطوة السريعة!

2٬266

كبد الحقيقة

د . مزمل أبو القاسم

بالخطوة السريعة!

 

·         { في البدء لابد لنا أن نشيد بالنهج المتميز الذي قدمت به لجنة التسيير المريخية (ممثلةً في القطاعين الرياضي والثقافي) الجهاز الفني الجديد، باحترافية عالية تليق باسم المريخ ومكانته وعراقته وجماهيريته العريضة، كما نشيد الطريقة الراقية التي تم بها وداع الجهاز الفني السابق بقيادة الغرايري.

·         { للمرة الأولى في مسيرة المريخ يلتقي المدرب السابق مع خليفته وتكون الورود حاضرة والابتسامات مرسومة على الوجوه، والأجمل من ذلك أن يعلن رئيس النادي أن فترتهم لن تشهد أي شكاوى للفيفا من لاعبين أو مدربين استغنى عنهم النادي، ولو صدق (وعهدنا به أنه إذا قال فعل)؛ فسيطبب علةً مزمنة استنزفت موارد النادي، وشكلت هاجساً مزمناً لأنصار المريخ الذي تعرض لسلسلة عقوبات موجعة من الفيفا، قضت بحرمانه من الانتقالات عدة مرات، بسبب عدم وفائه بالتزاماته المالية تجاه مدربيه ولاعبيه السابقين.

·         { كذلك لابد أن نشيد بقرار تعليق عضوية الأعضاء غير المجددين لعضويتهم، ونذكر أن من لا يهتم بتسديد اشتراكاته وتجديد عضويته لتأكيد انتمائه لناديه لا يستحق أن ينال شرف العمل في أي لجنة مساعدة أو مستقلة أو قضائية في المريخ.

·         { أما القرار الأروع والذي يستحق أن ينال صفة (ضربة معلم) فيتصل بإسناد رئاسة لجنة المنشآت لرئيس النادي شخصياً.

·         { ليست لنا أي مشكلة مع الشقيق الصديق محمد سيد أحمد (الجكّوُمي)؛ ونشيد بجهده الكبير وعمله المقدر في لجنة المنشآت، بعد أن حرك ساكن ذلك الملف المهم واجتهد في إعادة تأهيل المنشآت وفي استلامها ابتداءً، بعد أن اختار رئيس المجلس المنحل أن ينأى بنفسه عن ذلك الملف الاستراتيجي المهم.

·         { قيادة رئيس النادي لملف تأهيل المنشآت يمثل مطلباً مهماً ظللنا ننادي به باستمرار منذ اللحظة التي تم فيها انتخاب المجلس المنحل.

·         { طالبنا الأخ عبر هذه المساحة مراراً وتكراراً أن يتولى أمر المنشآت بنفسه لأهميته البالغة على مسيرة الفريق، وكي يتمكن من الوفاء بوعوده الانتخابية المتصلة بإعادة تأهيل الإستاد بواسطة شركات عالمية، لكنه لم يفعل لتقديرات جانبها الصواب وجافتها الحكمة.

·         { عندما تدخلت لجنة الانتخابات في ما لا يعنيها، وقررت تسمية رئيس لجنة المنشآت في أمر التكليف الخاص بلجنة التسيير الحالية (في نسختها الأولى) انتقدناها بقسوة، وذكرنا أنها تدخلت في ما لا يعنيها، وسمحت لنفسها بأن تسطو على صلاحيات اللجنة التي تمتلك كامل السلطة في إدارة الشق التنفيذي بالنهج الذي تراه مناسباً.

·         { أما وقد استقام الأمر، وقرر رئيس النادي أن يتصدى للملف الأكثر أهميةً وإلحاحاً بنفسه فتلك تعد خطوةً متميزة، لأن جماهير المريخ ستعرف على وجه الدقة من تطالب ومن تحاسب في موضوع إعادة تأهيل النادي والإستاد.

·         { نتوقع من الأخ أيمن أن يغذ الخطى ويسرّع وتيرة العمل في الرد كاسل، وأن ينفذ وعده القاضي بإعلان هوية الشركات المكلفة بتأهيل الإستاد، بجدول زمني محدد، يكفل للفرقة الحمراء استضافة خصومها داخل ملعب النار والأنصار.

·         { مطلوب كذلك من القطاع الرياضي أن يوفر لريكاردو وطاقمه كل مقومات وعناصر النجاح، ونعتقد أن وجود المدير الفني ومساعديه داخل المستطيل الأخضر بعد أقل من 24 ساعة من لحظة وصولهم إلى السودان يحسب إيجاباً للجنة وقطاعها الرياضي، بقيادة الديناميكي أسامة عبدالله الجليل، الذي يتعرض إلى استهداف منظم، وحرب معلنة تستخدم فيها أدوات غير معقمة، سعياً لإحراجه وحرقه أمام جماهير المريخ.

·         { لم تتأثر لجنة أب جيبين بالأجواء الانتخابية المشحونة التي تسيطر على النادي، واختارت أن تعمل بجدية وجرأةٍ في إعادة ترتيب البيت من الداخل، ونتمنى لها التوفيق.. ونتوقع مع رئيس النادي أن يسعد الأنصار بعمل سريع ومتقن في الإستاد.

·         آخر الحقائق

·         { صار التعاقد مع البرازيلي ريكاردو أمراً واقعاً، وبالتالي أصبح من الطبيعي أن تتم مساندته بقوة على أمل أن يحقق ما أعجز سلفه التونسي.

·         { مطلوب من اللجنة أن تجتهد في التحضير الجيد لفترة الانتقالات المقبلة بالتعاون من المدرب لنضمن دعم الفريق بثلاثة أو أربعة محترفين أجانب يصنعون الفارق في دور المجموعات.

·         { لا تريد جماهير المريخ لناديها أن يقع تحت قبضة السيستم مرةً أخرى في فترة الانتقالات المقبلة.

·         { باستثناء مروان السعيدي لم تفسخ اللجنة عقد أي لاعب أجنبي، واختارت أن تبقي على من أتت بهم اللجنة السابقة، على أمل أن يثبتوا جدارتهم بتمثيل المريخ.

·         { لا يعقل أن يتم التعاقد مع الأجانب لعام واحد ويلزم معظمهم الدكة بحجة أنهم بعيدون عن أجواء المباريات التنافسية.

·         { قصر فترة العقد كان يتطلب التعاقد مع لاعبين جاهزين يخدمون الفريق منذ الوهلة الأولى!

·         { تسبب السقف المنخفض في ضم لاعبين بلا أندية، يتطلب تجهيزهم لياقياً شهوراً طويلة، مع أنهم مرتبطون مع النادي بعقود قصيرة الأمد.

·         { نتوقع من ريكاردو أن يحسن اختيار الأجانب حال قرر التعاقد مع بعضهم.

·         { نحسب له اختياره لمواطنه البرازيلي الموهوب ليما خلال فترة عمله مدرباً للمريخ في العام 2012.

·         { أعادت لجنة أب جيبين قيد تسعة لاعبين وطنيين بجدية وصمت تام ودفعت لهم ما يفوق المليون دولار بلا ضجيج ولا منٍّ ولا أذى.

·         { سعدت بحصول سليمان بشير (ابن المريخ البار وخادمه الوفي ومسئول المعدات في النادي) على درجة الدكتوراه في اللغة الإنجليزية.

·         { يعد سليمان (العصامي) نموذجاً للطموح الوثاب في الوسط الرياضي كله.

·         { انتزع هذا الشاب الخلوق المهذب احترام ومحبة كل أهل المريخ بلا استثناء.

·         { أجمعوا عليه لأنه خدم المريخ بتفانٍ مدهش، واجتهد لتأهيل نفسه حتى حصل على حرف الدال الذي يسبق اسمه.

·         { أسعدتني مسارعة لجنة التسيير إلى تكريم الدكتور سليمان بشير بتعيينه مترجماً لريكاردو.

·         { لو كان الأمر بيدي لعينته مديراً تنفيذياً لنادي المريخ ولأعلنته عضواً دائماً في كل مجالس إدارات النادي.

·         { سليماني (كما كان يناديه الألماني أوتوفيستر) مريخ يمشي على قدمين.

·         { آخر خبر: إذا شرعت لجنة أب جيبين في تأهيل الإستاد بالسرعة اللازمة فستنال شارة التميز من جماهير المريخ.

 

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. علي محمد دفع الله يقول

    مزمز طبال لمن يدفع له

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد