صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

القائد قال.. وحميدتي قال..!!

1٬004

زووم

ابوعاقلة اماسا

القائد قال.. وحميدتي قال..!!

 

* لو أتيحت لي فرصة أن ألمع شخصاً وأقدمه لرئاسة نادي المريخ لن يكون المعيار (المال) مطلقاً بدون العوامل الأخرى، ولو أتيحت لي فرصة  الإستعانة بأحد ينتمي للدعم السريع لما اخترت شخصاً محسوباً عليهم من بعيد، فليس هنالك ما يمنع من القبول بأي شخص من القيادات المباشرة بدلاً عن الإعتماد على شخصيات تعتمد على الونسة وتضللنا بعبارة (القائد قال.. وحميدتي قال)، فالمريخ نادٍ كبير، ولكن ألا يستطيع كباره أن يصلوا إلى القصر ويحددوا حقيقة العلاقة بين المؤسستين، ويترك الأمر لمجموعة تضع كل إهتماماتها بمصالحها فهذا سبب أساسي للأزمة التي تطيح بالمريخ وتتشعب لتظهر في أزمات كبيرة يعيشها النادي..!!

* في البداية كان الجكومي هو حامل هذا المفتاح العجيب، وهو الوحيد الذي كان يتحدث عن دعم حميدتي دون أن يوضح أي إتفاق مؤطر بين المؤسستين يبين حجم الدعم وأشكاله وموعد الإلتزام به، فاستغرقنا ما يقارب عام كامل نتغالط في كيفية هذا الدعم وحدوده…  والنجيل الهجين.. وشهدنا مع ذلك أول بعثة رسمية في التأريخ تسافر عبر القارات لشراء نجيل.. ومع ذلك مضت الأمور طبيعية، حتى وصلنا مرحلة المغالطات في امور هندسية دقيقة للغاية كان من المفترض أنها من المسلمات التي لا تقبل تشابك الآراء والإختلاف والحدة.. ومع ذلك عدنا وواصلنا جولات الغلاط في قصة الحاجز الخرصاني.. وماذا قال الأتراك؟…  كله يمضي في أجواء فوضوية كان من الممكن تجاوزها بتقنين الإتفاق من الأول، وتوزيع الأدوار بين النادي والجهة الداعمة، ومن ثم التعاقد مع شركة متخصصة في المجال تقوم بتنفيذ المشروع مع الإتفاق على قيد زمني لا يتجاوز الثلاثة أشهر يعود بعدها إستاد المريخ للخدمة وتنتهي معاناة الفريق وكبرى ملامح عدم الإستقرار..!!

* رضي الناس أم أبوا فإن معاناة المريخ الحالية صنيعة أبناءه وإداراته، فهم يعرفون أصحاب المصالح الخاصة، ويعرفون كل مواضع الخلل ومع ذلك يسددون كرتهم بعيداً مرمى الحقيقة.. والآلة الإعلامية تصنع (البروبجيندا) بالتضليل، أحياناً تحمل كل أوزار الدنيا وتضعها في اللاعبين، وفي مرات أخرى تلبسها للمدرب، ويتم تغيير المدرب ويستعاض عنه بآخر وتبدأ المشكلة من جديد.. وماهي إلا أيام حتى يبدأ الإعلام مهمة البحث عن شماعات.. وكل الناس يتحدثون عن المشاكل ولا أحد يتبرع بالحلول رغم أنها في المتناول.

* هنالك علاقة بين الدعم السريع وما يحدث في المريخ إيجاباً وسلباً.. الجانب  الإيجابي هو تكفلهم بدعم النادي وصيانة الملعب، أما الجانب السلبي فيتلخص في ان هذه العلاقة تسير بمزاج أفراد..  يحدثوننا بأنهم مبعوثي القائد لدى شعب المريخ، وأنهم ممثلين له في مجتمع النادي… وهو ما جعل العلاقة مبهمة لا أحد يستطيع وصفها او تحديد ملامحها وبداياتها ونهاياتها..!!

حواشي

* حتى أيمن أبوجيبين ترشح لرئاسة لجنة التسيير بعد أن اقتنع الناس بوجود داعم له.. وبعد اقتراب الشهرين من نهايتهما لم نر أي دعم من الذي سمعنا عنه…  لا من الدعم السريع ولا من الأمم المتحدة..!!

* وفي مكان ليس ببعيد يؤكد البعض أن علاقة حازم مصطفى بقيادة الدولة أقوى من غيره.. مع أنهم لم يدعموا إستقرار النادي بشكل مباشر في عهده وفي فترة أبوجيبين..!!

* ما الذي يحدث في كواليس ازمات المريخ؟.. أعتقد أن هنالك الكثير من المعلومات غائبة عن الجميع..!!

*  إعتدنا على أن نتناول قضايا المريخ بطريقة يرفضها الناس في حينها… ويبدون غضبهم.. ولكن مع مرور الزمن وفوات الأوان يعودوا لذات الحقائق..!!

* من أهداف تعيين لجنة التسيير أن يضطلع بملف الديون والمهددات والعقوبات…  فقد كان المريخ معاقباً وممنوعاً من التسجيل بسبب إستحقاقات النيجيري أديلي.. ومايزال العقوبة سارية.. وهنالك أكثر من مطالبات ربما ظهر أصحابها في قادم الأيام.. وكلها كملف لم يحظ بأي اهتمام..!!

* الخطير في ذلك أن هذه الديون تهدد مشاركة الفريق في دوري الأبطال متى أيقظها أصحابها..!!

* إذا لم يمتلك المريخ بصاً ينقل اللاعبين من وإلى أماكن التدريبات والمباريات فذلك لا ينقص من قيمته شيئاً.. ولكن إذا وقعت العقوبة على الفريق بالإبعاد عن التمثيل الخارجي بسبب الديون فذلك يعني الكثير…!!

* هذا تعليقاً على بعض المتحذلقين الذين علقوا على مقال الأمس بالإجتهاد في تعداد الإنجازات للجنة التسيير..!!

* لجنة شارفت على نهاية فترتها ولم تجتمع حتى الآن مرتين…  ومعظم أعضاءها لا يعرفون شيئاً عما يجري…  وكيف تتخذ القرارات التي تعلن بأسماءهم..!!

* بعض المتحذلقين يدافعون عن الأشخاص أكثر من دفاعهم عن المريخ نفسه…  ومع ذلك يتحدثون عن مصالح.. هذا هو العجب العجيب..!!

* بالأمس تلقينا نبأ رحيل الأخ الحبيب عبد العظيم جباره فضل المولى (تمساح) بعد معاناة طويلة مع المرض.. رحل تمساح وقد إنشغلنا عنه في الفترة الأخيرة بعد أن أقعده المرض.. ونحن إذ نترحم عليه ونسأل الله أن يتقبله قبولاً حسناً ويجعل البركة في ذريته.. وخالص التعازي لأشقاءه وشقيقاته..!!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد