صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مع حيدوب قلنا الروب

557
هلال وظلال

عبد المنعم هلال
مع حيدوب قلنا الروب
– حيدوب النهود الصاعد الحديث للدوري الممتاز أدخل الهلال في تجربة مريرة خاصة في الربع ساعة الأخيرة من المباراة وكاد أن يخطف هدف التعادل ويلحقه بهدف الفوز بعد أن ظهر الفراغ في وسط الهلال وواصل الدفاع الأخطاء القاتلة فتعبد الطريق للاعبي حيدوب وتفسحوا في نصف الملعب الخاص بالهلال وكادوا أن يصلوا لمرمى اسحاق لولا سوء الحظ وتوفيق بانغا في اخراج هدف مضمون من داخل الشباك والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة .
– نعم لم يكن أداء الهلال بالصورة المطلوبة ومرضية في بعض أجزاء المباراة وهنا يجب علينا إيجاد بعض الأعذار للمدرب فلوران ولبعض اللاعبين الذين لم يظهروا بمستواهم المعروف فكثيراً ما تتعالى أصوات الكتاب والجماهير لطريقة المدرب وتبديلاته أو بسبب تذبذب أداء بعض اللاعبين من مباراة لأخرى أو من شوط لآخر وتنبري بعض الأقلام لمهاجمة المدرب واللاعبين وتخرج بعض الصيحات من هنا وهناك تحمل الشتائم والسباب للمدرب وبعض اللاعبين والحقيقة أن المدرب هو الوحيد الذي يمتلك كامل الصلاحيات في اشراك هذا اللاعب أو ذاك لأنه الوحيد الذي يعلم بمدى جهوزية لاعبيه لخوض المباريات وهو الذي يتحمل مسؤولية ذلك وهناك من اللاعبين من يظهر في التدريبات نجماً متألقاً وفي المباريات قزماً لذا يجب علينا قبل الهجوم على المدرب واللاعبين أن نفهم أن هنالك أسباب كثيرة لتذبذب أداء بعض اللاعبين منها السمات الشخصية للاعب وصحته ولياقته الذهنية والبدنية وقوة تركيزه ومستوى توازنه الانفعالي ومدى حسن تعامله مع الخصم ومع زملائه ومع الحكم والجمهور ومقدرته على استيعاب فكر المدرب وتنفيذ ما يمليه عليه .
– يجب أن لا نحرق لاعبينا بالنقد القاسي والشتائم والسباب لمجرد اخفاق في مباراة أو مباريتين وكفوا أقلامكم والسنتكم عن فيكتور وبانغا وبعض اللاعبين ويكفي ما ناله أطهر من هجوم وتعليقات هدامة من البعض وها هو بثقة المدرب فيه وثقته في نفسه يعود أطهر الذي عرفناه فلا تحطموا النجوم بأيديكم ويجب أن يكون كل لاعب هلالي عندنا محل ثقة وأن نترك المدرب يعمل ونحاسبه بعد ذلك بالنتائج ..
– نرفع القبعات لحيدوب النهود الذي قدم خدمة كبيرة للهلال نتمنى أن يستفيد منها اللاعبين والجهاز الفني ..
– رماة الهلال أضاعوا كم هائل من الفرص المضمونة لو ترجموا نصفها بطريقة صحيحة لفاز الهلال على حيدوب بعدد وافر من الأهداف ..!
– من الطبيعي أن لا يتعامل الحارس اسحاق آدم مع بعض الكرات التي وصلت مرماه بطريقة صحيحة وهو المركون منذ تسجيله ومع ذلك أفلح في صد بعض الكرات الخطرة ..!
– الهلال حتى الآن عشرة على عشرة فقد حصد كل نقاط المباريات العشرة التي أداها في الدوري الممتاز ومع ذلك لا يسلم مدربه ولاعبيه من الهجوم والآراء السلبية الفطير ..!!
– يجب أن نعطي الخبز للخباز ولو أكل نصفه ..!!
– الشقيق الأصغر يتقدم نحو الوصافة بعد تغلبه على هلال الفاشر الذي أكمل المباراة ناقصاً بعد طرد أحد لاعبيه في بداية الشوط الثاني ..
– نغمة الهجوم على التحكيم خفت قليلاً من جانب كتاب الوصيف بعد أن تذوقوا طعم الانتصار في مباراة هلال الفاشر..!
– فندق للوصيف بتكلفة 4 مليون دولار هدية من ايمن ابو جيبين نحيا ونشوف ..!
ظل أخير
يا باري القوس بريا ليس يصلحه
لا تظلم القوس أعط القوس باريها
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد