صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حيرتونا يا حبان.. المريخ غنيان والا فلسان..؟!

1٬426

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

حيرتونا يا حبان.. المريخ غنيان والا فلسان..؟!

* اشرنا من قبل واكدنا ان ما يحدث هذه الايام على مسرح المريخ، ما هو الا “مسرحية قديمة”، سبق لنا متابعتها.. وهي تشتمل على عدة فصول.. فيها البارد والبارد جدا، والبايخ والبائس جدا، والمعاد والممل، والمطبوخ على طريقة (القطر نام)..!
* المسرحية، وكما جرت العادة، يقوم ببطولتها شخص واحد “معروف لدى الكافة”.. ويضم العمل الدرامي مجموعة كبيرة من “الكومبارس”، الذين يصل عددهم الى حد التطابق مع عددية الكومبارس الموجود مع المسلسلات التاريخية..!
* المؤلف هو البطل الاول، وفي نفس الوقت هو المخرج، وكاتب السيناريو، والمنتج، كما انه هو ذات الشخص الذي يحدد هوية وملامح الاشخاص والمجموعات التي يحق لها متابعة كل العروض المعادة.. وذلك بهدف التأمين الشامل الكامل..!
* الشرط الاساسي الذي يجب توافره في كل من يود مشاهدة العروض البايخة تلك، ان لا يبدئ اي اعتراض او احتجاج، او يجاهر برأيه في المواقف والمشاهد التي يتم عرضها.. وان يتعهد بممارسة التأييد التام وبالعدم الصمت..!
* والصمت المقصود هنا، سبق لنا متابعته ايام الكيزان تحت اسم “الاجماع السكوتي”، لان كل من يفكر في الاعتراض، فانه يقع تحت طائلة السقوط، وبالتالي يستحق العقوبة، لانه سيشرع بتدخله ذلك في تعطيل واعاقة المسيرة..!
* اي واحد من “الكومبارس” يعلن اعتراضه، او يفكر – مجرد تفكير – في الخروج عن المنظومة، فانه سيجد العقاب الحاسم، وبالصورة التي تناسب الجرم.. فكيف بالله لمجرد كومبارس ان يفهم ويشرع في التحليل وتوجيه الناس كمان..؟!
* الاشارة المهمة هنا تتعلق بالسيد المؤلف والمخرج وكاتب السيناريو، والذي يجب التأكيد على حقيقة انه تطور كثيرا في مهنته هذه، ذلك بعد اكتسابه الخبرة، حيث صار الآن متمكنا في “سواقة الناس الخلاء”، بعد ما نال أعلى الدرجات “الدكتوراة” عديل كده..! *********************** من الطبيعي جدا ان نتابع الشئ ونقيضه، مع ضرورة ان يكون التفاعل من ذات الشخص، بنفس الاسلوب، حيث لا تختلف ردة الفعل، مثلا مثلا فاذا كان الحدث يتطلب الدهشة، فعليك ان تضحك، واذا كان الموقف يدعو للبكاء، فعليك ان تعمل رايح..!
* “مدعي الرئاسة الفرحان”، الذي كان يجلس بالامس في مرتبة عالية ومهمة، ولا يجد غير التطبيل والتأييد وكسير التلج من عبد السميع اللميع، وكل افراد الكومبارس، الذين لا يعرفون غير البصمة والتأييد القاتل، ذلك الوضع على الجميع الاقتناع بانه وضع استثنائي لا ولن يعرف الاستقرار..!
* وفجأة ينقلب المشهد عمليا، وتتبدل المعطيات، ويتحول “مدعي الرئاسة الفرحان” الى عدو، لا تتناسب وضعيته مع المريخ.. ومن الطبيعي ان ينقلب “اليخماو” وتتحول عبارات مدحه السابقة، الى اساءات وشتائم، في ظل تصفيق جماعي حار لكل المشاهدين..!
* بدون اي مقدمات، يتحف المؤلف المتابعين بشخص “جديد لنج”، لا يحتاج الا شوية “تلميع”، مع كم حركة كده، وبس خلاص يمشي الفرحان، ويجي مكانه رئيس جديد، في تجسيد عملي، يؤكد عشق “اليخماو” للتجديد.. عشان ما يجي زول يقول اي كلام فارغ..!
* الملعب، يظل جاهزا لاستقبال مباريات المريخ الافريقية، لكن تلك الجاهزية تظل في محيط ودائرة الاعمدة فقط.. في حين ان الحقيقة تشير الى انسحاب جماعي للدخلاء من مشروع تأهيل القلعة الحمراء.. بسبب “ديك العدة”، الذي “فات الكبار والقدرو”..!
* يحدثنا الارزقية، بكل قوة عين، عن ان ملايين الدولارات سيتم صرفها على مشروع استثماري شمال ام درمان.. وفي ذات الوقت نتابع ونسمع عن تمرد بعض اللاعبين، بسبب الاف الجنيهات السودانية، التي لا علاقة لها البتة بالعملة الصعبة والدولارات..!
* لقد ترك “الملمع حديثا”، ومن خلفه كل شرائح المريخ، قصة تأهيل ستاد المريخ، واتجهوا “بربطة المعلم” الى مشروع تأهيل المدينة الرياضية.. وتركوا “ديك العدة” لكسر الاقفال، والطبل والاشراف على تركيب النحيل التركي الجديد.. تصوروا..! ************************ الايام تقربنا من مجموعات الابطال، ولا حديث عن المكان الذي يفترض ان يستقيل لقاءات الاحمر القارية، بل نتابع الارزقية وهم يوزعون الوهم المتعلق والخاص بان المدينة الرياضية هي ستستقبل المباريات القارية.. وفي ذلك كذب وافتراء ووهم كبير ما بعده وهم..!
* وفي ظل تلك الاوضاع المآسوية، نسمع عن تمرد يكري، وقبله السماني، ولا نستبعد الجزولي.. لأن لا احد يعلم الحقيقة وتفاصيلها.. يا جماعة الخير.. افيدونا يا حبان.. المريخ ده غنيان ومجلسه ما عارف يودي القروش وين.. والا الاحمر فلسان وكل الذي يحدث مجرد وهم كبير..؟!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وتحديدا مشهد الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) رغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* سنعلق لاحقا على الشوشرة الدائرة بخصوص طلب المريخ اللعب في الجوهرة الزرقاء.. لكن وبما ان مجلس الرئيس الفرحان قد شرع بالامس في الاتفاق مع الاهلي لاستقبال مبارياته بالمجموعات، فاظن ان الفرصة الآن مواتية “للملمع حديثا” للسفر الى القاهرة، والاتفاق مع الزمالك.. (عادي جدا والله)..!
*تخريمة ثانية:* قررت لجنة الانضباط ايقاف كابتن المنتخب صلاح نمر لستة اشهر.. (كدة وكدة يعني).. وبكرة نسمع عن رفع العقوبة (ويا دار ما دخلك شر)..!
*تخريمة ثالثة:* لا احد يعرف حجم الاصابة التي تعرض لها الثنائي بخيت خميس وكرشوم.. حتى بعد عودتهما للخرطوم لا احد يعرف اي شئ عن علاجهما ويظل موعد عودتهما للملاعب مجهولا.. وكما هو معروف، فان مثل هذه المسائل محرم تناولها..!
*حاجة اخيرة:* استقالة الشاذلي من رئاسة اتحاد الخرطوم، تعتبر خسارة كبيرة، نتمنى ان يعيد الرئيس التفكير فيها مرة اخرى، ويعدل عنها..!
*همسة:* هل باع “الطبال” جزء من ممتلكات نادي المريخ الى “ديك العدة” دون علم الجماهير..؟! افيدونا بالله عليكم..!

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. صلاح يقول

    كما عهدناك دائما يا ود كامل، فارس مغوار لا تخشي في الحق لومة لائم ولا تغريك كشكشة الجيوب بالإنبطاح والتأييد والتصفيق كما ذكرت على صيغة الإجماع السكوتي !!
    ربنا يحفظك أينما حللت ظهيرا ونصيرا لكلمة الحق، لا ينكسر لك قلم ولا تغريك المغريات ذي الجماعة الكانوا عدمانين معلمين الله !!
    الصبي العجوز مستعاروخيتش كلامك ده ما بيعته و بيورم فشفاشه، وأسيا بجيك ناطي بشلاليفه الكبار وساقط قوله 😆😆😆

    1. محمد الوسيلة محمد يقول

      مين الفارس المغوار ياصلاح ؟ هل محمد كامل سعيد الذي يكتب بالهمز واللمز من غير شجاعة .

  2. ابو مصعب يقول

    لما تكتب.. اكتب صاح.. راجع
    كلامك.. والزول البيغلط في
    العنَوان ما في حد بيقرا ليهو
    ………..
    6 من 7
    تحسسسيسن ملحوظ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد