صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أوضار وأمراض الانقاذ بعيدة عن الهلال

557

غيض من فيض

خلف الله أبومنذر

أوضار وأمراض الانقاذ بعيدة عن الهلال

 

# حقيقة لا يوجد ما يبرر الانفعال والغضب الساطع والاشتعال الذى ساد وتسيد وسط جمهور هلال السودان الوفي وحملته الأسافير وضجت به الأسارير شجبا واستنكارا لقرار مجلس ادارة نادى هلال السودان معشوق الفرسان والحسان وأحباب الرحمن في بلاد ملتقى النيلين القاضي باستضافة مباريات المريخ الافريقية بملعب الهلال .

# لا يوجد ولا أرى ما يحول دون الموافقة من قبل مجلس الهلال لأن المجلس يملك السلطة والصلاحية والحاكمية في اصدار قرار الموافقة وفقا لتفويض الجمعية العمومية التي انتخبته وان اعترض بعض الأعضاء على القرار الذى جاء بموافقة الأغلبية الماكنيكية .

# أمر آخر يجب ان يستحضره جمهور الهلال الوفي ولا يلفه النسيان في ظل ثورة الانفعال التي اعتملت في صدره وحطمت مواعين جلده وهو ان المجلس مارس سلطاته وصلاحياته وسعى للاستثمار في الملعب ليجني ثمار قدرات وامكانات النادي أموالا تسهم في تسيير النشاط وقد جاءته السانحة تسعى ليجني الثمار.

# جمهور هلال السودان الذى هتف من داخل ملعب النادي بسقوط نظام الفساد والقهر والاستبداد وأذكى شرار وأوار  ثورة ديسمبر الخالدة يجب ان يعلم ان ما يحدث الآن من رفض لمبدأ وفكرة منح الملعب للنادي الآخر ما هو الا رجس من ارث النظام الفاسد البائد الذى زرع وسقى ورعى على مدى ثلاثين عاما التعصب والعصبية والحقد والكراهية والقبيلة في كل الأوساط والمؤسسات والمجتمعات والتجمعات ليشتت شمل ويفرق جمع المجتمع السوداني الذى نشأ وترعرع على الحب والتسامح والتآلف والتكاتف والتماسك والتكافل (مافى وسطنا واحد ما انكرب زندو.. والبعجز بقع بيناتنا بنسدو )

# المعلوم للكل ان النظام الفاسد المجرم البائد وتحت مظلة تمكين الفساد والاستبداد نشر وزرع أوضاره واحقاده في كل الأوساط ولم يسلم الوسط الرياضي الذى كان مستهدفا من الأيام الأولى للنظام .

# سعى النظام الفاسد لتمكين منسوبيه في الأندية والاتحادات وعلى رأسها ناديا القمة والاتحاد العام ، وجاء بمن لا علاقة لهم بالرياضة وأهدافها وأخلاقها وسمو مقاصدها ومشاربها ليجلسوا على كرسي الرئاسة وهيأ لهم الأجواء بكم من الصحف الصفراء التي انتشرت انتشار النار في الهشيم لتتبارى في مدح وخدمة والدفاع عن من جاءت بهم أمانة الشباب بالمؤتمر اللا وطني للوسط والرياضي .

# ولأن الهدف من التمكين كان نشر الفساد والكراهية والعصبية والحقد والاستبداد أصبح الوسط الرياضي بفعل التمكين ملاذا للفاقد التربوي ووكرا لغسيل الأموال والتجارة المشبوهة وصحافة البذاءة والوقاحة ونبش الأعراض وتصفية الحسابات ، وتعكر صفو وصفاء أهله ومجتمعه ليهجر الوسط خيرة الاداريين أصحاب القيم والمبادئ.

# هلال السودان صاحب السيادة والريادة والقيادة في بلاد ملتقى النيلين ومن منطلق انه أول الأندية في العالم وشج ووثق عرى الامشاج بين العمل الوطني والاجتماعي والتربوي والرياضي يجب ان يكون في مقدمة الاندية التي تبادر بكنس آثار وأوضار النظام البائد وما خلفه من احن ومحن في الوسط الرياضي والمجتمع معا.

# جمهور هلال السودان الوفي الذى أغضبه وفطر كبده وأدمى قلبه القرار الذى جاء بفعل آلية ضغط تعرض لها رئيس النادي كما يردد البعض ، يجب ان يتقدم الصفوف في السعي لتنقية الوسط الرياضي وكل الأوساط من جرائم ومخازي وعوار وفساد النظام البائد دون رد فعل أو التفاتة لما يكتبه اعلام النادي الآخر وما يتفوه به جمهوره عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأن ناديهم كان مطية للنظام البائد وأول من استقبل منسوبيه بحفاوة في مجالس ادارة النادي المختلفة ويفخر بهم وظل يرفل في نعيم نظام الفساد  حتى لحظة سقوط قائده .

غيض

# عمق قناعاتي ان جمهور الهلال الوفي أول من يرمى حجرا لكنس آثار وشنار وخزى وأوضار النظام البائد التي خلفها في كل الاوساط # هلال السودان لم ولن يكون ناديا لركل الكرة ، انما الهلال غبطة  وفكرة جاء بها الخريجون الأوائل وكانت مزيجا ومزاجا للعمل الوطني التربوي و الرياضي والثقافي والاجتماعي لخدمة الوطن .

# هلال السودان فكرة أوائل الخريجين في كلية غردون التذكارية حمدنا أحمد ، يوسف المأمون ، آدم رجب ، محمد حسين شرفي ، بابكر القباني ، عبدالرحيم سرور يوسف مصطفي التني ، عوض أبوزيد ، بابكر مختار تاتاي ، حسن شريف وآخرين ( رحمهم الله ).

# وجاء من بعدهم خيرة أبناء السودان أصحاب القامة الاضافية الذين نذروا العمر قربانا للغبطة الفكرة واستعصموا بالمبادئ ونافحوا عن الارث والموروثات فوراوي ، حسن عبدالقادر الحاج ،  الطيب عبدالله ، عبدالمجيد منصور ( رحمهم الله ) عمر على حسن ، طه على البشير ، صلاح ادريس ( متعهم الله بالصحة والعافية ) وغيرهم

# فكرة هلال السودان تكوين رأى عام لمناهضة المستعمر ، يتبعه عمل ينتظم كل أرجاء الوطن ويقف من خلفه كل أبناء السودان .

# يعني الفكرة ما كانت لعب الكرة عشان نقول المرحومة سيدة فرح طلعت تجيب اندومي وجات راجعة قالت ليهم سموه نجمة المسالمة .

# يجب ان يسدد نادي نجمة المسالمة قيمة الايجار والضمان مقدما وبالدولار ويدفع تاني ضمان عشان نتجنب تهور اللاعب صلاح نمر

# نمر بالليل ما بشوف كويس وممكن يشوت يكسر الكشافات .

# كل الذى يقال عن مباراة الهلال والأهلي الأخيرة ان الهلال يحتاج لعناصر في قلب الدفاع والوسط والطرف اليمين مع منح راحة طويلة لبعض العناصر ، وان الحارس اسحق آدم يجب ان يبعد ، وان طاقم تحكيم المباراة يجب ان يبعد عن كل مباريات الهلال

 

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. Ala يقول

    يا راجل عندك وهم اسمو النظام البائد ..الناس في شنو وانت في شنو .. كرهتونا الرياضة باقحام السياسة في كل شي .. الواحد ايام الانقاذ خشمو مابيفتحو اسع كلكم مناضلين .. ياخي ارتقوا بفهمكم … شنو يعني لو بقيت ..جيفارا ذاتو .. يا اكتب عن الرياضة ..ياكمان امشي شوف الصحافة السياسية بى وين .. نلقاها منك وللا من المصاب بتلازمة ( مزمل ابوالقاسم )

  2. ابوعبدالله الخضرابي يقول

    مين الكوز في الاتحاد شداد معروف عداوته للكيزان ما في غير معتصم الفاسد الوصيفابي مدمر الرياضة في البلاد مين غيره مضيع ام الكورة وفي في الاتحاد من تولى رئاسة الاتحاد غيرهم يتبادلون الادوار شايلين معاهم الاكفان ده امة عاوز تمشي لقدم

  3. ابو مصعب يقول

    شداد عرف بحقده علي المريخ
    ولم يجني شيئا وهو الاخر
    استفاد فائده قصوي من
    اللتحاد من رحلاته الدولاريه
    مع اسرته اما موضوع
    السوناتا لا نعلم شيئا ما
    الذي حدث بالضبط..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد