صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

“القرار الجاي.. والحاوي يساند الكواي”..!

1٬445

كرات عكسية

محمد كامل سعيد
“القرار الجاي.. والحاوي يساند الكواي”..!
* كل ما مرت الايام فانها تقربنا كثيرا من موعد القرارات المنتظرة التي ستصدرها محكمة التحكيم الرياضية “كأس”، والخاصة بالقضايا المرفوعة من النهضة ضد “جماعة التدمير”، ذلك بناء على التاريخ الذي حددته المحكمة بنفسها مسبقا، وبالتحديد قبل انطلاقة مونديال قطر..!
* الحقيقة التي لا يختلف عليها اثنان تتمثل في ان حسم الشكاوى النهضة قد تأخر كثيرا جدا.. لكن يظل الحق حقا والباطل باطلا.. وعاجلا او اجلا سنسمع من الاخبار ما سيعيد الامور الادارية، “كل الامور”، الى نصابها..!
* نعلم ان الكرة السودانية، ومنذ نشأتها الاولى، لم تمر بحقبة سوداء اكثر من هذه الفترة المظلمة، خاصة وان “اعضاء جماعة التدمير” تفرغوا تماما، ومنذ اليوم الاول لجلوسهم على كراسي القيادة، لتصفية حساباتهم مع منافسيهم..!
* تابعناهم وهم يتآمرون ويخططون بدقة متناهية لأجل حل معظم الاتحادات المحلية، التي لم ترتكب اي ذنب سوى انها لم تؤيدهم في الجمعية العمومية الاخيرة، حيث توحدت جهود المجموعة الفاشلة لأجل فركشتها بشتى الطرق والاساليب..!
* شرعوا في حل معظم الاتحادات المحلية، وقاموا بتعيين اتحادات اخرى، وضعوا في قيادتها اصحاب الولاء والطاعة العمياء، الذين لا يجيدون غير وضع بصمتهم التأيدية لكل الخطوات، وفي صمت دون ابداء اي رأي..!
* شهدت الفترة الاولى لفترة الحكم السوداء الحالية، ابشع اساليب البطش، حيث تمدد فيها الظلم، وصياغة الحيثيات الوهمية، للايقاع بالقادة في الاتحادات المختلفة، وتوجيه لجنة الانضباط باصدار اقسى العقوبات ضد كل من يخالف..!
* اي نعم لقد كانت العقوبات التي اصدرتها “جماعة الدمار” كيدية، لا هدف منها الا الاقصاء، وتصفية الحسابات.. وللحقيقة فان هنالك اتحادات استسلمت، لكن ظهرت اتحادات اخرى رفضت الصمت، وصعدت قضاياها الى اعلى المستويات.. وعمليا فازت وربحت..! ********************* الحرب القذرة تواصلت من جانب “جماعة التدمير”، ولم تتوقف عند الاتحادات المحلية فحسب، بل تحولت الى دوائر الاندية، التي تشابهت مع الاتحادات المحلية في انها لم تؤيد المجموعة الحاكمة الآن.. وبذات الاساليب القذرة تابعنا نفس السيناريوهات..!
* تم حل عدد من ادارات الاندية، التي لم تساند الجماعة في الجمعية، وتابعنا تعيين لجان تسيير وهمية، هي في الاصل تابعة لحكام الاتحاد العام، تم وضعهم على كرسي القيادة لتحقيق اهداف محددة.. منها الآني والمستقبلي..!
* اما الهدف الآني لقادة لجان التسيير داخل الاندية المخالفة للتدمير، فيتمثل في محاربة كل المعارضين، وتحجيمهم بشتى الطرق والسبل، والسعي بقوة للسيطرة على جميع ادارات الاندية بكل الدرجات، وفي كل الاتحادات..!
* وفي نفس الاتجاه فان الهدف المستقبلي، بعيد المدى، والذي يتحقق مع الايام، يتمثل في الاجتهاد لأجل تحييد كل ادارات الاندية بدرجاتها المختلفة، والعمل على ضمها لمنظومة التدمير، تحسبا للانتخابات المقبلة ذلك حتى يضمنوا ويؤمنوا استمراريتهم..!
* حتى اندية الممتاز، (خاصة الصاعدة حديثا)، اتبعوا معها سياسة العصاء والجزرة.. ووصل الامر للمتاجرة بشرف المنافسة ونزاهتها ومكانتها.. وعمليا استلمت بعض الادارات، وفي نفس الاتجاه اعلنت بعض الاندية رفضها لفكرة الاستسلام، ولا زالت تقاتل حتى الآن..!
* مجمل القول ان الجماعة الحاكمة حاليا للكرة السودانية، لم تترك بابا للدمار والهلاك الا وطرقته.. ولا مكان مظلم وبائس الا ومهدت طريق الوصول اليه.. والدليل امام اعيننا، نتابعه مع كل محبي الساحرة وعلى جميع وكل المستويات..!
* شهدت المسابقات، اسوأ مستوياتها، بداية من التنظيم، ومرورا بالرعاية التي شهدت فضائح لا مثيل لها، وانتهاء بطريقة التعامل مع الاندية، والتي كان الكيل باكثر من مكيال هو عنوانها البارز والاوحد..! ********************** دمروا كل شئ، وتحولوا الى المنتخبات الوطنية، والتي اتبعوا فيها سياسة “اصحاب اصحاب”، وجاءوا بمدربين ظهر فشلهم بوضوح، من خلال تواضع مقدراتهم والنتائج المتواضعة والمتراجعة والهزائم المتلاحقة، والترتيب العالمي الذي وصل أخطر درجة ومركز..!
* اننا نترقب بفارق الصبر القرارات المرتقبة لمحكمة “كاس” التي اقتربت كثيرا، ونحن على يقين بانها ستقوم بتأديب معظم الناس، خاصة اولئك الذين تطاولوا وتبجحوا، ولم يقدموا للكرة السودانية غير الدمار والانهيار والخراب، في كل المناحي الادارية والفنية.. لقد اقترب الحسم الذي كانوا يرونه بعيدا ونراه قريبا وقريبا جدا..!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي بالتحديد مشهد الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) رغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* مضحك جدا والله ان يظهر برهان تيه وشلته بقيادة محسن علامات فلهمة بكل هذا البرود، ويمارسوا الصمت القاتل دون ان يحركوا ساكنا رغم الفشل الذي صاحب مسيرة الصقور في عهدهم.. وحقيقة “الاختشوا ماتو.. والاحساس نعمة”..!
*تخريمة ثانية:* سمعنا مجرد سمع ان السماني الصاوي لم يتوقف عند التمرد على المريخ الكيان فحسب، بل اعلن مساندته لبكري الكواي.. دي معنى كدة بقت “عصابة عديل”..!
*تخريمة ثالثة:* لكل من لا يعرف “شفرة التعامل الجديدة لنج”، معاني وتفسيرات ما يتداوله ارزقية مريخ آخر الزمان نقول لهم: ان الحديث عن ان اللاعب الفلاني مصاب، وان غيابه عن المشاركة لا يتم اطلاقه الا على اللاعب الذي يتمرد على الكيان.. يعني الاصابة هي المعنى الحقيقي للتمرد..!
*حاجة اخيرة:* نكرر ونعيد: اكمل معتصم عامه الاول في رئاسة الاتحاد، وبالطبع يكون قد تسلم نثرية الكاف السنوية.. فاين الطبال من هذا الموقف..؟!
*همسة:* “الحاوي يساند شقلوب الكواي”.. يا حلاوة.. انها احدث حلقات التمرد الثنائية على الكيان الاخمر.. ولا تعليق..!

قد يعجبك أيضا
9 تعليقات
  1. كلوة الحقيقة يقول

    لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي بالتحديد مشهد الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) رغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم….
    بايخ ممل .. فاقد تربوى. حاقد.. …. ….

  2. قلب الحقيقة يقول

    لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي بالتحديد مشهد الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) رغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم….
    بايخ ممل . فاقد تربوى. حاقد.. …

  3. ابو ناصر يقول

    نعوذ بالله منك
    .. يا خي انت ما عندك غير أساليب المشاطات دا…؟؟؟ ما عندك النقد الموضوعي وما يمكن أن يفيد.. ماذا نستفيد من الملاقذة والفتن…
    لا اقرأ لك.. وتكفيني العناوين.

  4. صلاح يقول

    لو إكتفي الأستاذ محمد كامل سعيد بكتابة آية قرآنية في العمود، برضو الصبيان حا يهاجموه !!
    جبتها من قاصرها يا ود كامل وكشفت أصل اللعبة عشان كدة إرتفع صوت النباح وحا يرتفع أكثر وأكثر…..!!
    بل الكاهن الأعظم أليخماو يا ود كامل وبل كليباته وأحرق فشفاشهم 😆😆😆
    نباح الدفع المقدم فيه اجتهاد ما عادي……!!

    1. عبدالملك عصام يقول

      ع ر ب ظ و و ط بلوله السادس عشر انت ما بتعرف لأنك قروي ام فكو يلا انت الدخل ضنبك شنو بين ود كامل والمريخاب امشي شوف جلفوطك وانتظر السلخ من صن داونز والاهلي والنفش من القطن غايتو السنة يا ضحكنا يا متنا من الضحك والبداية من نامنجو التنزاني ههههه بلبل والله شكلك تحفة

  5. جاغوم يقول

    نجا بك عرضك منجي الذباب حمته مقاذره ان ينال

  6. موسى ابوليلى يقول

    * لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي بالتحديد مشهد الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) رغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي. التليق المذكور اعلاه خاص بالسيد محمد كامل سعيد وفعلا كبيرهم اليخماو يخطط لهم ويدبر لهم لكن هذة المرة سوف تقع الفاس فى الراس اين اموال الاتحاد الافريقى لكرة القدم التى عادتا ما يقوم بايداعها فى حساب اى رئيس اتحاد كرة قدم افريقى وطبعا هى اموال ذات قيمة نقدية كبيرة جدا يقوم رئيس الاتحاد بمعالجة النواقص فى مجالات كرة القدم ببلادة وبالتالى يقوم باستخراج براءة ذمة من هذة الاموال خاصة وقد مضى عام من استلام الاستاذ معتصم جعفر منصب رئيس اتحاد كرة القدم السودانى وبالتالى يكون الجمهور السودانى على الموعد ليرى بام عينية ماذا حصل وشركا لكم على حريه الاجتماع

  7. هيثم عدنان يقول

    انسان مريض نسأل الله ان يشفيك

  8. عثمان جميل يقول

    سبحان الله العظيم ونعوذ من كل شيطان رجيم ومن كل حاسد إذا حسد ونعوذ بالله من الشخص والذي نفسه أمارة بالسوء ‘ هذا الانسان الحاقد المسمى مجمد تعيس والذي من شدة حسده وغله لا يرى في الوجود شيئاً جميلا لانه يحمل في جوفه قلب أسود ، حاقد على مجتمع المريخ الصفوه الراقي المتعايش في امن وسلام ولانه حاقد منبوذ في المجتمع المريخي وفي الأوساط الرياضيه هذا الارزقي اصبح يشتم ويسب في المريخ الكيان وفي مجلس إدارته وبكل قوة عين ومن غير كسوف وقف مع سوادكال وصار يطبل له واصفاً اياه بالرئيس الشرعي وهو يعلم عمل اليقين كيف جاء سوادكال مرتاد السجون والذي دمر البنية التحتيه لنادي المريخ وهو الذي حول القلعة الحمراء والتي كانت تسر اعين الناظرين الي خرابه واطلال ينعق فيها البوم ووقف مع البروف المخرف المخرب شداد نكاية في المريخ رجل .. ولا احاسيس ولا مشاعر يقف من يطعم فمه هذه وعلى قول المثل الشعبي اطعم الفم تستحي العين وهذا ما يفعله معه الذين يطبل لهم من امثال برقو وسوادكال والبروف المخرف .
    وحتى اليوم هذا الحاقد الحاسد لم يرى شيئاً جميلا في كل رؤساء المريخ ماعدا المحتال ومرتاد السجون سوادكال .
    لذلك أنت انسان غير امين وغير صادق مع نفسك ورجل طعان لعان فاحش وصاحب قولات مثل …. ومن قال لك بأن السماني الصاوي وقف متضامناً مع بكري المدينه اتق الله في نفسك وفي الاخرين وعندما تنقل خبر تأكد من صحته ومصدره .
    ليس لدي شيئاً اقوله له ارحم نفسك هذه الأماره بالسوء والزم عليك لسانك لأن ذلة اللسان تهوى بصاحبها في نار جنهم وبئس المصير .
    اما جمال المريخ الإنسان المحترم المهذب جمال الوالي وسيف المريخ البتار وهاري فشافيشك وحارق مصارينك الدكتور القامه السامقه وعلم المريخ مزمل أبو القاسم هو وجمال مبسوطين مرتاحي الضمير وينامون مليء جفونهم عن شواردها ويسهر امثالك ويختصموا .
    موت بغيظك د . معتصم جعفر رئيساً للإتحاد العام للكرة السودانيه فاز هو ومجلسه في إنتخابات حرة وديمقراطية نزيه .
    وماذا فاعل أنت ايها …
    اضرب رأسك بالحائط .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد