صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ دولة ..ومافي مليشيا بتحكم دولة!!

1٬141

فوق الأشياء

عمر بشاشة

المريخ دولة ..ومافي مليشيا بتحكم دولة!!

 

أقدم مجلس المريخ أو فلنقل ابوجبين (لانه لايوجد مجلس فعلي) ودائرته المحيطة به ، على خطوة غريبة ومستهجنة بتسمية الليبي الصديق حفتررئيساً شرفياً أو فخرياً للنادي الكبير والعريق وهو شخصية غامضة جداًينشط في البزنس والاستثمارات والانشطة السياسية وهوأبن قائد المليشيات المتمردة على الحكومة المعترف بها دوليا في طرابلس ، خليفة بلقاسم حفتر والمتمركز شرق ليبيا في مدينة بنغازي ويتحكم في ثلث انتاج النفط الليبي.
بحسب الموقع الرسمي للنادي ذكر أن القرار أتخذ بالتمرير بأغلبية ساحقةوبموافقة مجلس الشوري ، ونحن لا نستغرب لكل مايصدر من هذا المجلس وعضويته الكومبارس بهذا الشكل ، فالمجلس لم يجتمع أصلا منذ انتخابه كما هو معلوم إلا مره واحدة أو أثنتين لا اعلم صراحة ، وهو المنوط به ذلك بشكل دوري حسب النظام الأساسي للنادي بكافة نسخه المعدلة والمحورة (إن كان من أعضاء المجلس من يعلم بذلك) ، فالإجتماعات الدورية الراتبة مهمة وضرورية وذلك لمناقشة القضايا الكبيرة والمستعجلة التي تخص النادي وإصدار القرارات المهمة والمصيرية كمثال فقط إرساء عطاء الأعمالالهندسية و الإنشائية لمعلب النادي والذي تم (فجأة) لشركة لم يسمع بها أحد من قبل ولا نعرف كيفية منحها هذا العمل الكبير دون الشروط المطلوبة في هكذا مشاريع هندسية لاتقبل الفوضي والعشوائية ومن أهمها طرحالمنافسة للأعمال المدنية والمعمارية الهندسية في عطاء شفاف وبشروط معلومة في وسائل الاعلام المختلفة أو حتي الموقع الرسمي للنادي وهو ما لم يحدث ، وحتي لو خلصت النوايا ولكن الصحيح يظل صحيحاً حتي لو لم يعجب الكثيرين ، وكذلك تكوين قطاعات ودوائر للعمل بالنادي ، عموماً لايوجد مجلس حقيقي إنما رئيس وشلة صغيرة قليلة الخبرة ، وجدت نفسها في زمن العجائب متحكمة في كل شئ ودائرة ضيقة جداً لإتخاذ القرارات المصيرية .
اذا مجلس الرجل الواحد (والذي يدفع لوحده بدفرة سريعة) هو المتحكم في كل شئ لذلك لانرجو من هذه الديكتاتورية شيئاً مؤسساً لمريخ المستقبل إلا اذا عادوا لجادة الطريق بعمل مؤسسي محترم يشبه قيم وموروثات نادي الشعب ، وإن كان من صوت إشادة فنقدمها لعضو المجلس الزميل الاعلامي هيثم كابو فهو صراحة الوحيد الذي أثلج صدور المريخاب(الخلص) بموقفه المعلن والمسبق برفضه لخطوة تنصيب هذا الحفتر غصباً عنا وعن شعب المريخ الحقيقي لا الشعب العاطفي الميكافيلي والذي يرتضي بكل شئ من أجل المال وللأسف هنالك من أيد هذه الخطوة من بعض الإعلاميين والصحفيين من كنا نظنهم كبار ولكنهم (طلعوا كباري ساكت) ومبدأهم (حباب النافع) حتي لوكان الشيطان وبالطبع لكل منهم حق الرأي والتعبير ولكن المواقف الكبيرة تبين المعدن النفيس والرجال الكبار ، ماذا يعني مبلغ 2 مليون دولار أو قل مليار دولار لهكذا خدمة لتلميع (المصدي) والله أموال الدنيا كلها وكنوزها لاتساوي شيئاً .
عبرنا عن موقفنا بوضوح في حينه إثر إصرار الجاكومي على الزج بمليشيا الدعم السريع وشركة الجنيد التابعة لهذه القوات (سيئة السمعة) في صيانة استاد المريخ ومحاولات تلميع قائد تلك القوات بصورة مستفزة صراحة  للكيان الكبير على حساب العمل المؤسسي المعلوم لراعي الضان في الخلاء في مثل هذه المشاريع ، وهو ما اتضح لاحقا بعد تكسير الجدار العازل  والذي أصر عليه  ذلك  المتشنج بدون دراية وكذلك إصراره على العمل في المدرجات وصبها على الهيكل القديم بدون معرفة هندسية ليضيع على النادي سنة أو أكثر، وزمناً طويلاً من الإنتظار ليبدأ العمل من الصفر ، ولكنه للأسف ايضاً تحت إشراف (الدم السريع) .
يبدو أن هنالك علاقة ما بين المليشيات في السودان وليبيا وبينهما مصالح مشتركة وهو ما اتضح في إستقبال حميدتي لحفتر في إفطار رمضاني بعد وصوله أمس ، وفق الصور العديدة التي أنتشرت في وسائل التواصل الإجتماعي ، وكذلك يبدو أن خطوة منح حفتر الرئاسة الشرفية (التي لايستحقها من وجه نظري) تمت بإيعاز من قائد مليشيا لقائد مليشيا أخري بموافقة ابوجيبين المدعوم من (الدم) السريع .
نقول كلمتنا للتأريخ أبعدوا المليشيات عن المريخ فالمريخ دولة ..ومافي مليشيا بتحكم دولة طال الزمن أو قصر وفي النهاية لايصح إلا الصحيح ، وإن تسلط علينا بالقوة والمال .

آخر الأشياء:

الزعيم يلعب مساء اليوم مباراة الرد أمام تشرين السوري في مسابقة الملك سلمان للأندية ، بعد أن كسب مباراة الذهاب بصعوبة بهدفين مقابل هدف ، الخصم عادي جداً ولكن في وجود ريكاردو يبقي صعباً وقادراً على الفوز ، نتمني اليوم أن يحسن الممرن البرازيلي توليف تشكيلة مثالية خالية من (اعمامك البرازيلين الصينين) ، وأن يبدأ بالساحر التش والموهوب محمد الرشيد وبعد ذلك بقية العناصر الجاهزة بدنيا ، وما التوفيق إلا من عند الله.

شئ أخير:

المريخ دولة ..ومافي مليشيا بتحكم دولة؟!!.
قد يعجبك أيضا
5 تعليقات
  1. Hajjam يقول

    انهم فلول فلول فلول شغل مليشيات ومرتزقة

  2. صلاح يقول

    حلمبوش من ما قام من يومه نويدي حكومات وفلول ودي ما صفة جديدة عليه ، وأسي بقى نادي ميليشيات محليا وخارجيا، ومين المستفيد من وراء الشغلانة دي معروف !!
    إن شاءالله وبعون الله تعالى سيكون حلمبوش هدف من أهداف ثورة ديسمبر المجيدة لكنس المؤتمر البطني اللعين وفلوله وأذيالهم…..!!
    نويدي مثير والتقزز…. 🤑🤑🤑

    1. ابوطالب يقول

      المريخ يا بشاشة فيهو اكثر من مليشيا وأكثر من دولة

  3. Hajjam يقول

    صدقت يااباصلاح. بس الجمل مابيشوف عوجة رقبتو

  4. Hajjam يقول

    من المؤتمر البطني للجنجويد ثم حفتر حبيب الجنجويد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد