صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الشيء من معدنه لا يستغرب

256

غيض من فيض

خلف الله أبومنذر

الشيء من معدنه لا يستغرب

 

# وحرب الخرطوم العبثية المهلكة التي غطت الأرض وانسانها بالنزيف الحريق تدخلها شهرها الرابع بلا أفق للحل أو الحسم ، ولا زال منسوبو النظام الفاسد البائد كما هم يتبارون عبر الفضائيات ومواقع التواصل الاجتماعي ، ويتبارى اعلاميو القصر في العهد البائد عبر منصات الدوحة الاعلامية المختلفة في كشف واثبات جرائم وانتهاكات الدعم السريع للرأي العام الداخلي والخارجي معا .

# على منسوبي النظام الفاسد البائد وأبواقه من اعلام قصر وجهاز أمن توفير جهدهم ومجهوداتهم الخائرة البائرة لأن الرأي العام في الداخل والخارج وقف على جرائم وانتهاكات الجنجويد وشاهدها وشهد عليها عندما ارتكبتها المليشيا بشراكة عضوية مع النظام البائد ومليشياته وقواته وأجهزته الأمنية ، وبتحالف وثيق وتنسيق تام وتعاون في التخطيط والتنفيذ في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق وفض اعتصام القيادة العامة وخلافها من مناطق ومواقع ظلت المليشيا وبشراكة مع النظام البائد تستبيح أرضها بالحرق والتدمير وتسفك دم انسانها وتسبى وتهتك عرض حرائرها .

# ألا تغشى حمرة الخجل أو تعلو محيا واحد من هؤلاء  وهو يندد ويجأر بالشكوى من انتهاكات وجرائم الجنجويد في الخرطوم وبالأمس القريب كان يقف في منصة الدفاع ليبرئ ساحتها من الجرائم والانتهاكات التي مارستها وتمرست عليها منذ انشائها حتى أصبحت مولودا  شرعيا من نطفة النظام خرج من رحم القوات المسلحة يستحق الاحتفاء بميلاده ، وشكره على ما يقوم به من واجبات وطنية في حماية البلاد وانسانها أو كما قال قائد الجيش ومن قبله المخلوع ( انشاء الدعم السريع أفضل قرار اتخذته في حياتي ) ؟

# هذه المليشيا لم تهبط في جنح الدجي من السماء ، ولم تحملها لأرضنا وشعبنا الأمطار الأنواء وانما باعتراف النظام هي مولود شرعي من صلبه ، جاء به للتنكيل بمعارضيه وحماية الكرسي ولا علاقة لعامة الشعب أو تنظيم سياسي به فقد رفض الكل وجودها وطالب بحلها في أكثر من مناسبة وصدحت حناجر الجميع منذ انطلاقة ثورة ديسمبر الخالدة ( العسكر للثكنات والجنجويد يتحل ).

# المحاولات التعيسة البئيسة التي يبذلها اعلاميو شيكات القصر الذين يحنون للزمن الكئيب الجديب ، وبعض من ( قونات ) مراهقي سن السبعين ، والناشطات في ساقط القول وغيرهم من الحمقى ، كل محاولاتهم لشيطنة الآخرين والصاق جرائم وانتهاكات المليشيا بهم لن تجدى فتيلا لأن العالم أجمع وقف على دفاع البعض داخليا وخارجيا عن جرائم وانتهاكات المليشيا واشادتهم بقائدها ( حميدتى رجل الدولة الصاعد .. أثلجت صدورنا يا حميدتى هل من مزيد ؟ ) ، وصمت البعض الآخر عن جرائمها وانتهاكاتها بحق المدنيين الأبرياء العزل في كل بقاع البلاد وفي ليلة فض الاعتصام الدامية التي حدثت بتحالف وشراكة وتنسيق بين الجنجويد ومليشيا النظام البائد متعددة الأسماء وأمام مرأى ومسمع من قادة القوات النظامية .

# لا علاقة لشعبنا بتنظيماته السياسية وأجسامه المطلبية ونقاباته المهنية ومنظمانه المجتمعية وغيرها بهذه المليشيا التي ألحقت به أبلغ الأضرار على مدى عقدين من الزمان ولازالت تسومه سوء العذاب

# طالت أيام الحرب العقيمة اللئيمة أم قصرت ، سيعود شعبنا الأبي ليقود ثورته من جديد وتغص به كل الأمكنة في بلاد ملتقى النيلين ، ويعلو هتافه الخالد ( حرية سلام وعدالة والثورة خيار الشعب ، العسكر للثكنات والجنجويد يتحل ، يا برهان ثكناتك أولى مافي مليشيا بتحكم دولة ) ، ولن يتنازل عن مطالبه المشروعة في بناء دولة القانون والمؤسسات والحرية والسلام والعدالة التي تسع الجميع بالحب والسلام والصفاء والوفاء ، وسيبقى في هذه الأرض التي هي أرضه ، قال الله تعالى في محكم تنزيله : ( ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون ) الآية 105 الأنبياء.

غيض

# مفاوضات جدة تسير في سرية تامة وحسب تسريبات الخارجية الأمريكية التي لم يطلع عليها محللو ( سلطة الدكوة ) فان الجانب الأمريكي متمسك بابعاد الأطراف التي تسببت في الحرب وقبلها تسببت في تعطيل الانتقال الديمقراطي عن مرحلة ما بعد الحرب.

# في التسريبات ايضا ان فشل المفاوضات يعنى ان تكشف وزارة الخزانة الأمريكية عن قائمة الأسماء التي تشملها العقوبات وحظر السفر مع منح الضوء الأخضر لمدعى محكمة الجنايات الدولية .

# يعنى يا ترك ما تستغرب اذا لقيت اسمك مع المتبلبسين

# على فكرة في لاهاي عمليات البواسير على نفقة اللجان الشعبية.

# رفعت حاجب الدهشة الى الأفق البعيد والكيزان يطالبون العالم بتحويل ملف انتهاكات الجنجويد الى المحكمة الجنائية الدولية .

# الجماعة فاكرين انو ناس البشير وأحمد هارون وعبدالرحيم اللمبى وغيرهم مطلوبين في لاهاي عشان يلعبوا في نادي أياكس الهولندي؟

# الأقلام والأصوات التي ظلت تزكى نار وأوار وشرار الحرب منذ اندلاعها وتطالب بالحسم العسكري بعيدا عن التفاوض هي نفس الأقلام والأصوات التي ظلت تشيد بالنظام البائد وأركانه وعناصره .

# وهي ذات الأقلام والأصوات المشروخة التي ظلت تأتى في مقدمة مهرجانات النظام البائد وحفلاته الحافلة بالشيكات التي كانت تخرج من القصر الجمهوري ومن أموال اليتامى والمساكين وخصما على ميزانية الصحة والتعليم لتصلهم في مكاتبهم صباح اليوم التالي للحفل

# كل المبادرات الهادفة لإنهاء الحرب العبثية الكارثية تقود في نهايتها الى اخراج قادة الجيش والمليشيا من المشهد بعد ايقاف الحرب وقد صرح بها الوسيطان السعودي والأمريكي بكل صراحة ووضوح في مفاوضات جدة لهذا رفضها النظام البائد وأبواقه .

# كل العالم وفي مقدمته الأمم المتحدة وأمريكا أجمع على ابعاد من تسبب في الحرب عن المشهد ليعود الاستقرار لبلادنا والأمن لأهلها.

# ما يعني ان البرهان وحميدتي ذاهبان الى حيث لا أمنيات ولا كائنات تمر ترافقهما لجنة المخلوع الأمنية ودلقو أخوان ليمتد .

# يعنى يا الأعيسر حكاية انك تبقى وزير أو مدير مكتب أو مستشار دي الا في حكومة رئيس الوزراء عبدالسلام محمد مندى بالسمك .

# من أراد ان يقف على الأسباب التي قادت البلاد والعباد الى هذه المزالق والمستقبل المجهول يستمع الى الفريق بحري فتح الرحمن.

# يسألني الله يوم لا ظل الا ظله ما عارف الزول ده بقى فريق كيف

# اذا سألوك عن البلابيس والبلبوسات ، فقل انهم قوم أكلوا الفتافيت من موائد الكيزان وما هم بكيزان ولكنهم يحنون لعهدهم ، وقل انهم يقيمون في تركيا وقطر ومصر …اللهم لا تبلبسنا في آخر العمر.

# ناشطة اسفيرية اتهمت ندى القلعة بالعمل في جهاز أمن المخلوع .

# أنا ذاتى قلت الجضوم دى جضوم عميد في جهاز الأمن .

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد