صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جبريل ابراهيم..الواضح مافاضح .

267

مذاق الحروف

عماد الدين عمر الحسن

جبريل ابراهيم..الواضح مافاضح .

 

قُبيل تعينه وزيرا للمالية ، انتشر فيديو لجبريل ابراهيم وهو يخاطب منسوبي حركته المسماه بالعدل والمساواة ، وفي حديث شديد الوضوح قال جبريل لجنوده نحن نريد هذا المنصب فقط من اجل ان نضمن حصصكم من تنفيذ اتفاق جوبا ، فلو تقلده اي شخص اخر ( ما حيديكم حقوقكم كلها ) . هذا نص ما قاله جبريل حاصرا كل اهدافه من الوزارة في اخذ الاموال العامة وتمريرها لحركته ومتناسيا ان هذا المنصب هو منصب قومي ، وان وزير المالية هو وزير مالية السودان و ليس الحركة ، ويجب الا تقتصر مهامه في الحرص علي حقوق مجموعات صغيرة لاتتعدي نسبتها ٣ % من الشعب السوداني ، وان هذا المنصب يجب ان يُستغل في التخطيط لاعداد موازنات تسهم في تحسين اقتصاد السودان كله وليس في تحسين اوضاع اعضاء الحركة المالية . فتقديرنا لتكملة حديث جبريل كما يلي : ( انا عاوز ابقي وزير عشان اجيب ليكم حقوقكم وليذهب باقي السودانين الي الجحيم ) .
وبالفعل ، طابقت أفعال الوزير أقواله ، فمنذ توليه الوزارة وهو يحرص علي فرض الاتاوات ورفع الضرائب المختلفة وزيادة الرسوم الجمركية وتحميلها للمواطن المسكين حتي يوفر المال اللازم لحركته ولسان حاله يقول ( انا كلمتكم من الاول بهدفي ) فالرجل شديد الوضوح .
ما يقوم به جبريل في وزارة المالية يخالف كل الاعراف وينافي كل الاخلاق المهنية ، بل انه ينافي حتي اسم الحركة التي يترأسها فلا عدل يمارسه في توزيع موارد الدولة ولا مساواة يطبقها في أخذ الحقوق .
ثم عاد جبريل مرة اخري لصراحته المعهودة وهو يطالب برتب عسكرية لعدد من قيادات حركته ، ولم يخجل الرجل في ان يصرح بان السبب لطلب ذلك هو موقف الحركة من حرب ( الكرامة ) وكانة يبتز الجيش : وقوفنا معكم مقابل رتب تمنحوها لقياداتنا .
الموقف برمته عبارة عن مقايضة رخيصة وتغليب لمصالح خاصة دون اكتراث لمصلحة الوطن ولا المواطن ، فمنذ متي كانت المبادئ ترهن بالمقابل يا جبريل ، وكيف يكون للوطنية ثمن .
ولكن..كما تم تعيين الوزير رغم تصريحه باهدافه الخاصة ، فلا نستبعد ان يُمنح مطالبه الاخيرة كاملة دون نقصان ، فالقوم يشبه بعضهم البعض ولن يروا في ذلك مايعيب ، وقد ضعف الطالب والمطلوب .
نقول للسيد الفريق اول جبريل ابراهيم هنيئا لك بالرتبة انت وقياداتك ، وهي رتب ستضمن لك ولحركتك المزيد من المكتسبات علي حساب المواطن المسكين وستجعلك اقوي وأقدر علي تحقيق مصالح الحركة ولتذهب مصالح السودان الي الجحيم .

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. Murtada murtada يقول

    اصحي يا عماد ابظاهر كنت نااااايم نوم عميق يا خي الراجل ده من ما استلم الوزاره بلهت هو وبناته واولاده في قروش السودان انت يااادوب فهمت الموضوع اتااااريهو البرهان الوزير الوحييييد الما اقاااالو وانا اقول الحاصل شنو جبريل ده مكربه كده اظن عامليهو عمل سحر يعني مخليهو متمسك بالوزاره دي لحدي دلوقتي ليه البرهان الله يديك العافيه سااااااي ٠٠٠٠٠٠ يا عماد يا اخوي نرجع ل موضوعنا اولا حزبه شااااالو بره زماااااان ٢ بناتو واولادو كل سنه بيغيرو في عرباااات اللاندكروزر تقولي شنو وتقولي منو اركب الهواء كل رااااايح والمسكين اىشعب الليهو الله ده ٠

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد