صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تصريحات عقار .. هذا الضفدع من ذاك الورل

226

غيض من فيض

خلف الله أبومنذر

تصريحات عقار .. هذا الضفدع من ذاك الورل

# لا يوجد ما يبرر انفعال واشتعال السيد مالك عقار رئيس الحركة الشعبية شمال في الرد على دعوة وزير الخارجية الأمريكية انتوني بلينكن ، لدرجة ان يذهب الرجل بعيدا في حنقه وسخطه ويستخف بالمملكة العربية السعودية أرضا وشعبا وقيادة دون مراعاة للعلاقات الأزلية لتي توشجها عقود من التقدير والاحترام المتبادل بين الشعبين
# لا يوجد مبرر لخروج عقار عن النص لدرجة ان يستخف بدولة شقيقة ظلت سندا وعضدا للسودان وشعبه عند الاحن والمحن ولم تتأخر أو تتردد يوما في مد يد العون لإقالة عثرة السودان وشعبه .
# لا يوجد ما يبرر لأن الرجل لم يكن معنيا باتصال الوزير الأمريكي وانما علم به من آخرين ليس من بينهم البرهان ما يعنى انه غير معنى بالملف ، ثم ان السعودية لم تكن طرفا في الاتصال.
# يبدو ان عقار بتصريحاته الحمقاء الرعناء وعنترياته الجوفاء اراد ان يقتفي أثر المخلوع وقع الحافر على الحافر وان يبصم ويقر وهو بكامل قواه العقلية ان حكومة بورتسودان ما هي الا امتداد للعهد الفاسد البائد الذى ظل وعلى مدى ثلاثين عاما يناصب العالم العداء ولم يستثن شقيق أو صديق ويتحدى الشعب ويستخف به ( أمريكا روسيا قد دنا عذابها .. أضرب يا صدام السد العالي والدمام ، ونحن شلنا السلطة بالسلاح والعايز السلطة يشيل السلاح ، وألحسوا كوعى وغيرها من عنتريات رعناء أورثت البلاد والعباد العزلة والمسكنة .
# ما لا يعلمه عقار وربما البرهان معا ان المحادثة الهاتفية قد تكون آخر اتصال من مسؤول أمريكي لدعوة طرفي الحرب الى طاولة المفاوضات عبر منبر جدة من أجل ايقاف الحرب العبثية اللعينة .
# اتصال الوزير بلينكن جاء بتوجيه من الرئيس الأمريكي بايدن الذى حسب ما ورد من أخبار لم يجد ضوء في أخر نفق الأزمة السودانية من خلال اجابات المبعوث توم بيريلو أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ لهذا استعجل الوزير بلينكن لحسم الملف قبل ان يزف موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي تبقى لها أشهر معدودات لا تتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة ولابد من التحرك الفاعل حتى لا يحسب الفشل على الحزب الديمقراطي وبايدن معا .
# أمس الجمعة وعلى هامش اجتماع حلف شمال الأطلسي بالعاصمة التشيكية براغ أطلع الوزير بلينكن الشركاء الأوربيين على صعوبة ايصال المساعدات الانسانية للمتضررين من الحرب في السودان في ظل تعنت طرفي القتال وان الأمر أصبح كارثة انسانية غير مسبوقة
# من المتوقع ان تتقدم بريطانيا والنرويج بمشروع قرار لمجلس الأمن في شهر يونيو الجاري لفرض قرار ايقاف الحرب من أجل ايصال المساعدات الانسانية للمتضررين واحلال السلام ، ولا يذاع سرا ان الاتحاد الأفريقي يدعم هذا الاتجاه وفي المقدمة دول الايقاد التي أبدت من قبل موافقة غير مشروطة بالمشاركة بقواتها في التنفيذ
غيض
# المحادثة الهاتفية التي أجراها وزير الخارجية الأمريكية بقائد الجيش حملت دلالة ومعنى ومبنى واحد لا يعلمه عقار وربما البرهان وحسب علمي سيظل المعني بعيد عن استيعاب عقار.
# من حق المناضل المترف مالك عقار ان يخرج من فنادق بورتسودان حاملا سلاحه ويتوجه الى ساحة الوغى ويكر ويفر ولكن ليس من حقه ان يتحدث بلسان الملايين من أبناء السودان الذين دفعوا ثمن الحرب نزيف أرواح ودماء ، جوع وخوف ، مرض وتشرد ويطالبون الآن بإيقاف الحرب ليعودوا الى مدنهم وقراهم وحياتهم.
# لم ينتخب احد مالك عقار ليمثله في أمر ما وانما جاء الرجل بسلطة انقلاب فاشل تسبب في اشعال الحرب وقاد البلاد للمجهول .
# وصف قائد الجيش الحرب عند اندلاعها بالعبثية ومع مرور الوقت تأكد انها حرب عبثية وغير أخلاقية لأن الذين يرفضون التفاوض ويطالبون باستمرار القتال يقيمون وأسرهم خارج السودان وأولادهم لم ينقطعوا عن التعليم في المدارس والجامعات المصرية والتركية والقطرية وأولهم قائد الجيش ومساعدوه وقائد الدعم السريع وشقيقه بالإضافة الى منسوبي النظام الفاسد واعلامه ونشطاء المواقع
# زمان جمهور دار الرياضة أمدرمان بردد ( طالما في شوت في القون معناها في هدف ) ، وطالما مدعى المحكمة الجنائية الدولية طارد رئيس وزراء العدو الصهيوني المجرم بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه غالانت يبقى في أهداف مش هدف واحد بدخلوا الشبكة .
# أغنية ( يا جدة يا لاهاي ) كلمات شاعر الفرنجة بلينكن ، ألحان كريم خان ، غناء عشة الجبل ، طلبها أصدقاء البرنامج عوض مسيرات من الجزيرة وعواطف جغم وكلتوم بل من قرية الحلاويين ويهدونها لصديقة البرنامج سعاد ارتكازات بمناسبة الخطوبة .
# اللهم أجعله خيرا .

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. جعفر يقول

    عقار شئت ام ابيت يمثل 98% من الشغب السوداني الذي قال لا اايقاف الحرب. ليس حبا غي الحرب ولكن لان ايقافها هو احياء للدعم الصريع المتهالك وعودة الخونة المرتزقة امثالك
    عقار عندما يمشي في الشارع يقابل بالتصفيق والهتاف الداوي وزغاريد نساء الوطن المناضلات.. اما انت وامثالك فلن يكن لكم شبراواحد بعد اطهاو عمالتكم وخيانتكم لوطنكم..
    عاش الييد عقار الوطني الغبور
    والخزي والعار ااخونة والعملاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد