صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

طريق الهلال بين الممكن والمحال

233

هلال وظلال
عبد المنعم هلال

طريق الهلال بين الممكن والمحال

– بدأ الهلال استعداداته المكثفة للمشاركة في بطولة الأندية الأفريقية الأبطال بإقامة معسكر تدريبي في تونس يهدف هذا المعسكر إلى تجهيز الفريق بدنياً وفنياً حيث سيواجه الهلال عدداً من فرق المقدمة التونسية في مباريات ودية تجريبية من المتوقع أن تساهم هذه المباريات في رفع مستوى الانسجام بين اللاعبين وتحقيق أقصى استفادة من التحضيرات الفنية والتكتيكية.
– المباريات الودية مع الفرق التونسية تعتبر فرصة ثمينة للهلال للانسجام واختبار خططه التكتيكية وتحديد نقاط القوة والضعف في الفريق كما تساعد اللاعبين على التأقلم مع أجواء المباريات وتحسين مستوى اللياقة البدنية واللعب ضد فرق قوية مثل النجم الساحلي والبنزرتي والصفاقصي يمنح الهلال فرصة لمواجهة تحديات مشابهة لما سيواجهه في البطولة.
– لتجاوز مرحلة المجموعات والوصول إلى نصف النهائي أو النهائي يجب على الهلال أن يركز على النقاط التالية:
1. الاستفادة من الخبرات الفنية ويجب على الجهاز الفني بقيادة فلوران ومساعده خالد بخيت استغلال فترة المعسكر لتحليل أداء الفريق والخصوم ووضع خطط تكتيكية مناسبة لكل مباراة والوصول إلى التشكيلة المناسبة بعد انصهار اللاعبين الجدد مع القدامى .
2. تطوير الأداء الدفاعي والهجومي ويجب على الهلال تحسين تنظيمه الدفاعي لتجنب إستقبال الأهداف وإختيار أفضل العناصر لهذا الخط المهم فالدفاع خير وسيلة للهجوم وكذلك تعزيز الفعالية الهجومية من خلال تنويع الخطط والأساليب الهجومية .
3. تحقيق الانسجام بين اللاعبين وتكامل اللاعبين وتفاهمهم داخل الملعب يعد أمراً حاسماً خاصة أن الهلال قد ضم مجموعة من اللاعبين الجدد لذا يجب التركيز على الانسجام وخلق روح الفريق وتعزيز التعاون بين اللاعبين .
4. الهلال يمتلك العديد من اللاعبين المميزين ذوي المهارات العالية ويجب على الفريق استغلال إمكانياتهم لتحقيق الانتصارات في المباريات الحاسمة .
5.الفرق الأفريقية تتميز بتنوع أساليب اللعب مع استخدام الحرب النفسية واللعب خارج الملعب وتقلب الظروف المناخية من درجات حرارة وبرودة مرتفعة وأمطار غزيرة لذا يجب على الهلال أن يكون جاهزاً للتكيف مع أي ظروف طارئة وكيفية التعامل مع الظروف المختلفة .
– الهلال يمتلك فرصة حقيقية لتحقيق نتائج مميزة في النسخة القادمة لبطولة الأندية الأفريقية الأبطال إذا ما استثمر جيداً فترة المعسكر في تونس وركز على تحسين جوانب اللعب المختلفة بالاستفادة من الخبرات الفنية وتطوير الأداء الجماعي والفردي ويمكن للهلال تجاوز مرحلة المجموعات والوصول إلى المراحل النهائية وتطمع جماهيره المليونية في إحراز اللقب وتحقيق حلم الأميرة السمراء .
– لست بخبير كروي أو مدير فني ولكن هذا جهد المقل والواجب الصحفي والإعلامي والانتماء الهلالي يحتم علينا النصح والإرشاد وتقديم بعض الآراء المتواضعة التي غالباً ما يتم تجاهلها وعدم الأخذ بها وما علينا إلا الجهر بها وتقديمها للذين يتولون الأمر .
– ليس هنالك محال وبالعزيمة والإصرار يمكن تحقيق الآمال والظفر بكأس الأندية الأبطال .
– نتمنى كل التوفيق والنجاح والتقدم للهلال في بطولة الأندية الأفريقية الأبطال ونتطلع لرؤية الفريق يقدم أداءً مميزاً ويصل إلى مراحل متقدمة متجاوزاً مرحلة المجموعات التي هو أحد فرسانها الدائمين ونعشم في إحراز اللقب وتحقيق إنجاز كبير يرفع من مكانة النادي الأكبر ويدخل الفرحة في قلوب جماهيره وبالتوفيق يا هلال .
– الوصيف يطير عن طريق ركلات الترجيح في دورة ذهب مع الريح .
– ما طار طير وارتفع إلا كما طار وقع .
– حم حم يا حمام شتت ليك السكر أنزل تعال ..

ظل أخير
يا هلال الفخر والأمجاد
صيتك في الكون كالأنوار يمتد
تاريخك حافل بالانتصارات
أنت الفارس الذي لا يستسلم ولا يهد
سامي وعظيم في كل الميادين
فيك العزة والكرامة والتفرد

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد