صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الموريتاني غاسوما فوفانا:إضافة نوعية أم ازدحام في خط الوسط ..؟

35

هلال وظلال
عبد المنعم هلال

الموريتاني غاسوما فوفانا:إضافة نوعية أم ازدحام في خط الوسط ..؟

ـ تعاقد نادي الهلال السوداني مع لاعب الوسط الموريتاني غاسوما فوفانا لموسمين أثار العديد من التساؤلات حول الأسباب والفوائد المرجوة من هذا التعاقد خاصة في ظل وفرة لاعبي خط الوسط في الفريق. فما هو السر وراء هذه الخطوة وما هي الفوائد والسلبيات المحتملة لهذا التعاقد ..؟
ـ يبدو أن المستر فلوران مدرب الهلال يسعى لتعزيز خط الوسط بلاعب يتمتع بقدرات هجومية ودفاعية متوازنة. فوفانا يمتاز بقدرته على اللعب في عدة مراكز في خط الوسط سواء كلاعب وسط دفاعي أو مهاجم مما يتيح خيارات تكتيكية متنوعة للمدرب. كما أن إصابات بعض اللاعبين مثل إصابة أبو عاقلة الأخيرة أو أي لاعب أساسي في خط الوسط قد دفعت الإدارة للتفكير في إضافة لاعب مرن قادر على سد الفجوات عندما تفرض الظروف ذلك.
ـ بفضل قدراته المتعددة يتيح فوفانا للمدرب خيارات أكثر مرونة في تشكيل الفريق وفقاً لظروف المباريات سواء كان ذلك في البطولات المحلية أو القارية.
ـ يتمتع اللاعب الموريتاني بلياقة عالية وقوة بدنية كبيرة وهو ما يناسب أسلوب اللعب الأفريقي الذي يعتمد في أحيان كثيرة على القوة والمجهود البدني. هذه الميزة ستكون مفيدة في المواجهات الصعبة التي تتطلب صلابة دفاعية وقدرة على مواجهة الضغط البدني.
ـ مشاركة فوفانا مع منتخب موريتانيا في المنافسات الأفريقية تمنحه خبرة دولية قد تكون مفيدة للهلال في مشواره في دوري أبطال أفريقيا حيث يواجه الفريق تحديات قوية تحتاج للاعبين متمرسين في تلك الظروف.
ـ التعاقد مع فوفانا قد يحفز لاعبي الوسط الآخرين في الفريق على رفع مستوى أدائهم ما يعزز من روح المنافسة ويحسن الأداء الجماعي ويخلق روح المنافسة والسعي لاقتحام التشكيلة الأساسية.
ـ يمتلك الهلال بالفعل عدداً كبيراً من لاعبي الوسط المميزين ما يثير التساؤل حول من سيكون اللاعب الذي سيتأثر بمشاركة فوفانا وقد يؤدي التعاقد إلى تقليص فرص بعض اللاعبين الشباب أو حتى ذوي الخبرة في الحصول على دقائق لعب كافية مما قد يؤثر على مستواهم ويجعلهم أسرى لدكة الاحتياطي.
ـ؛كما هو الحال مع أي لاعب جديد قد يستغرق فوفانا بعض الوقت للتأقلم مع الفريق وأسلوب اللعب في السودان. الهلال بحاجة إلى نتائج فورية في بطولات مهمة وقد يمثل هذا التكيف تحدياً في البداية لذا يجب عدم الحكم السلبي عليه إذا لم يظهر بالمظهر المرجو الذي يرضي تطلعات وآمال الجماهير.
ـ تعاقد الهلال مع غاسوما فوفانا يبدو خطوة جادة لتعزيز صفوف الفريق بلاعب متكامل قادر على تقديم الإضافة المطلوبة في مختلف المنافسات.ـ إدارة الهلال تسعى بشكل واضح لتدعيم الفريق بأفضل العناصر لمواجهة التحديات المقبلة وخاصة في دوري أبطال أفريقيا.
ـ السؤال الذي يظل قائماً هو: على حساب مٓن مِن لاعبي الوسط سيلعب فوفانا وهل سينجح في تقديم الإضافة المنتظرة ..؟
ـ نتمنى التوفيق للقادم الجديد فوفانا وأن يقدم ما يفيد .
ـ أكتب قبل مباراة الهلال وانزيدان في الدوري الموريتاني وأتمنى أن يحقق الهلال نتيجة إيجابية تليق بسمعة ومكانة كبير وزعيم الكرة السودانية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد