صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

((لا لرديف سيكافا ؟؟؟؟؟))

0

نقطة … وفاصلة
يعقوب حاج أدم

((لا لرديف سيكافا ؟؟؟؟؟))

 

– نعم لا لسيكافا بالرديف ومليون لا فأى دمعة حزن لا وماذا سيفيدنا إن نحن شاركنا في سيكافا بالرديف وماهي الفائدة المرجوة إن نحن شاركنا بالرديف هل هي تتمثل في اتاحة الفرصة للاعبي الظل من الذين ظلوا قابعين على دكة البدلاء طوال الموسم الماضي ولم يجدوا الفرصة للمشاركه أم انها فذلكه اداريه جديده؟
لا ياساده ليس هذا هو الرأي الأمثل فسيكافا هي مطلب وهي غاية وليست وسيلة وعطاشي الأرض من فتية بني حمران أحفاد سيده فرح يعيرونا بسيكافا ويقولون بأننا شاركنا فيها عشرات المرات ولازلنا عاجزين عن ترويضها وكبح جماحها فيما يتبجحوا بأنهم قد حققوها ثلاثة مرات اثنتين منهما بطرق ملتويه وراعي الضان في الخلا يدرك هذه الحقيقه وكيف أنهم فازوا بالبطولة التي اقيمت في الخرطوم بعد أن تم اقصائهم منها داخل المستطيل الأخضر فعادوا اليها من المكاتب ليفوزوا ببطولتها بعد ذلك والتاريخ لايكذب وهو شاهد على كل الاعيبهم وتجاوزاتهم المقيته ولايعقل ان يفكر مجلس الهلال في خوض بطولة سيكافا بالرديف وشعب الهلال تقتله الحسرة من المشاركات الخجولة في سيكافا دون أن يقوى الفتية على كبح جماح تلك البطولة المستضعفة ولان سيكافا استعصت على سيد البلد ولانها كشرت انيابها في اكثر من مناسبه في وجه الزعيم الهلالي ولاننا يجب أن نسكت تلك الألسن الخرصة التي ظلت تعايرنا بالصفر الدولي فأننا مطالبين بالمشاركة في سيكافا الرواندية بالفريق الاساسي مدعم بالانتدابات الجديدة المنتظرة حتى يكتسب الفريق التيم ويرك والانصهار في بوتقة الجماعية الشاملة ليكون في كامل الجاهزية لخوض غمار منافسات دوري ابطال افريقيا في نسختها الجديدة والتي نمني النفس ان تكون مغايره وفيها النتائج المشرفة التي تقود إلى منصة التتويج ومن ثم الفوز بلقب الاميرة السمراء التي استعصت على هلال الملايين سنيناً إدداً وقبل ذلك أن نكسر غرور احفاد سيده فرح ونأتي بهذه البطولة المستضعفة ونضعها في دواليب النادي جنباً إلى جنب البطولات التي اقتنصناها عنوة واقتداراً من احفاد سيده فرح على المستويين المحلي والخارجي،،

(المدرسه الألمانية أروح)
– الحديث عن ملف التدريب في البيت الهلالي عادة مايأخذ مناحي مختلفة حيث تتضارب الأراء حول هوية المدرب الجديد الذي سيخلف السباك الروماني الهارب فالسماسرة يتدخلون كالعادة لتكبير كومتهم المالية على حساب الهلال واسم الهلال وطفت على السطح عدد من الأسماء التدريبية لمدربين عرب وافارقه منهم من سبق له العمل في الهلال ومنهم من لم يتشرف بالعمل في البيت الهلالي فمنهم من رشح فلوران من جديد ومنهم من رشخ نصر الدين النابي ومنهم من قدم المدرب الجنوب افريقي بيتسو موسيماني وهنالك من اتجه نحو السنغالي لامين نداي وهو من المدربين النجباء وسبق له أن درب الفريق الهلالي ولكن لم يتم الصبر عليه لتفجير كل الطاقات الكامنة في جعبته وفي خضم كل تلك الترشيحات برز اسم المدرب الالماني جوزيف جينباور مدرب شبيبة القبايل الجزائري وهو وكما يبدو مدرب مغمور واسمه ليس بذلك اللمعان والبروز ولكن يكفي أن نقول بأنه ينحدر من المدرسه الالمانية التي أنجبت القيصر باكنباور بكل شموخه وكبريائه والمدرسة الألمانية عرفت بأنتهاج النهج الهجومي وهو الاسلوب الذي يتوافق مع قدرات لاعبي الهلال الذين كبلهم الروماني ريجيكامب بخططه الدفاعية العقيمة وتبعاً لذلك فأننا نرى بأن خيار المدرب الألماني هو الخيار الأمثل لأنه سيعيد للهلال هويته المفقوده وشخصيته الاعتبارية فلاتترددوا في التعاقد مع هذا المدرب الذي سيسعى لكي يبني له مجداً شخصيا عبر أضابير البيت الهلالي وسيكون قادراً على تحرير الفريق من مغبة الخندقه والخطط الدفاعية العقيمة التي شوهت تاريخ الهلال في عهد الكنغولي فلوران ونظيره الروماني ريجيكامب،،

(شيراز ….. وسماعين)
– بادئ ذي بدء يجب أن أشيد بالحضور الذهني للاستاذه الأعلامية شيراز صلاح مقدمة البرنامج الرياضي (زمن اضافي) فهي تمتلك حضور ذهني أخاذ ولديها ملكه صحفية متقدمة في ادارة الحوار مع ضيوفها ووضعهم في فوهة المدفع باسئلتها النارية وقد قدمت هذه المبدعة حلقة استثنائية مع الزميل المخضرم أسماعيل حسن المريخي المتزن والكاتب والمحلل الرياضي المعتق تحدث فيها ابو السباع حديث القلب للقلب ولم يترك شارده ولا وارده إلا واعطاها ماتستحقه من متابعة وتمحيص وجاء حديثه عن اتحاد كرة القدم السوداني صريحاً وشجاعا لم يخشى فيه لومة لايم وعدد من خلاله كل مسالب اتحاد اللقيمات وطالبهم جهاراً نهاراً بمغادرة اسوار الاتحاد العام بعد ان عاثوا فيه فساداً وخرمجه وتلاعبوا بسمعة الكرة السودانية ولم يكتفي بذلك بل انه قد طالب كل أهل الوسط الرياضي بالقيام بثورة عارمة تقتلع تلك الجذور الفاسدة في اتحاد اللقيمات والقذف به في مذبلة التاريخ ورمى ابو السباع باللائمة على الاتحادات الولائية والتي وصفها بانها أس البلاء في كل مايحدث من تسيب وتجاوزات وبالطبع لم ينسى ابو ابو السباع أن يتحدث عن عشقه السرمدي مريخ العرضه جنوب حيث شخص كل واقع المريخ السالب والموجب ووضع المشرط على مواضع الجرح وليت قومه يفهمون ويتعظون … أخيراً فأنني اقول بأن الأعلام الرياضي قد كسب موهبة اعلامية متوثبة ممثلة في شخص الاعلامية شيراز صلاح والتي اتنبأ له أن تسحب البساط من كل بنات جيلها،،

((اختشي يامريخ وبص؟))

– إن صحت الانباء المتداولة عبر اضابير الأسافير واواصل التواصل الاجتماعي بان ادارة المريخ تفكر في الانسحاب من دوري الابطال والتحول للكونفدرالية وتبادل المراكز مع صنوهم اهلي مدني ليلعب بديلاً عنه في الابطال ويتحول المريخ للكونفدراليه هروباً من الفضائح المستديمه بالخروج من التمهيدي لخمسة سنوات متتاليه لو صحت هذه الاتباء وتاكد بان ادارة المريخ تفكر مجرد تفكير في مثل هذا الأمر تصبح هذه سقطة كبرى في جبين هذا المجلس الذي يسيئ لتاريخ المريخ كما ان الامر ليس بيد ادارة المريخ لتقرر اين تلعب والفريق قد تأهل لدوري الابطال فهل يظن اباطرة الادارة في نادي المريخ ان ادارة الكاف شخشيخه في أيديهم مثل اتحاد اللقيمات ليقرروا اين يلعبوا ومتى يلعبوا ومن كل قلوبنا نتمنى أن يكون الحديث ونسة مجالس وثرثرة أسافير بعيداً عن أدارة المريخ حتى لايتصفوا بالجهل بالقوانين؟؟

((دبوس))
– الرأس الأخضر الخطر الداهم على الأخضر؟؟؟!!

((فاصلة …. أخيرة))
– قاعدين ليه ماتقوموا تروحوا؟؟؟؟

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد