أمبوبو .. أمبوبو .. قونو بجيبو ..

0
159

بدون حجاب

خالد عز الدين

أمبوبو .. أمبوبو .. قونو بجيبو ..

• يملك النادي الازرق الكثير من الصفات الموروثة تاريخيا مثل عشق الديمقراطية وحب السودان والتمرد علي الوصايا ورفض التدخل في شؤون الهلال الداخلية من السلطة الرياضية او السياسية ويعشق الاهلة فيما يعشقون اللعب الجميل والتمريرات القصيرة كما يحبون النجوم اصحاب المواهب العالية وتاريخيا اشتهر الهلال بانه نادي اللاعبين الكبار وجمهوره عاشق لاصحاب المواهب مثل منزول وحلاوة جكسا وهدف المولد الشهير وكسلا والدحيش .. وقاقارين وابوكم مين والنقر جا وطارق احمد ادم والاهلي يطير يا وزير .اووو تنقا . تنقا تنقا تنقا والكشة الكشة يا متوكل وكسرة يا ابوعلي والوالي الغالي وسيدا سيدا سيدا .. وسادومبا ترررم سادومبا .. فترة طويلة غاب اللاعب النجم عن الهلال واصبح الجمهور الازرق يتوسم الخير في بعض اللاعبين اصحاب اللمحات الجميلة في بداية مشوارهم ولكنهم لم يستمروا ويثبتوا انهم لاعبين كبار ولا داعي لذكر الاسماء .. الان يلوح في الافق نجم عشقته الجماهير قبل ان يقدم الكثير وقبل ان يلعب اساسيا وهناك نجوم يدخلون الي قلوب الجماهير ويبقون بها حتي ولو لعبوا لفترة قصيرة مثل الارتري يوهانس الذي لعب مباراة رسمية وحيدة ورغم ذلك كان مثل الاسطورة في الهلال في فترة قصيرة رحل بعدها عن هذه الزائلة ..
• أمبوبو اللاعب الكنغولي القادم من الدوري الزامبي به ملامح النجم الذي يحبه الجمهور الازرق .. مهاري وهداف وسريع وصاحب اداء جميل ولمساته سحرية في الكرة .. لقطات جميلة تابعها الكثيرون في (اليوتيوب) بجانب مشاركته القصيرة امام المريخ ومباراة عجمان بجانب التدريبات ..
• أمبوبو حلم الاهلة بميلاد نجم جديد يهز المدرجات ويصبح انشودة لها رغم ان المدرب التونسي اراد الزعفوري قد اجلسه في دكة البدلاء في المباراة السابقة ولكنني احس بان جمهور الهلال يهتف من اعماقه .. امبوبو امبوبو .. عسي ان يكون امبوبو علي قدر حلم الاهلة ويصبح نغمة جميلة في الشفاه ..
• الزعفوري وكما ذكرنا سابقا مازال يعتمد علي طريقة المدرب السابق الامين نداي بالتركيز علي وجود جناحين مما يقلل الفرصة في وجود ثنائي هجوم وبالتالي فان التنافس يبقي قويا بين الشعلة الهداف الخطير واللاعب الذي احبته جماهير الهلال ايضا وبين امبوبو الذي تري فيه الجماهير حلما كبيرا .. فهل يختار أردان الزعفوري مشاركة الثنائي ام يبدا بالشعلة ثم ينتظر هتاف الجمهور (يا اردان امبومبو كمان في الميدان )
• اسلوب اللعب عند الزعفوري يمكن ان يكون مرنا ويسمح بمشاركة الثنائئ داخل الصندوق ومن خلفهما شيبوب بجانب ثلاثي ارتكاز او بمشاركة نزار مع شيبوب اذا لعبها الزعفوري هجومية ولا اعتقد ذلك لان كرة القدم التونسية وكأنها متأثرة بالمدرسة الايطالية تسعي دوما لتأمين الدفاع ..
• فرص نزار ستكون ضعيفة لان الزعفوري يريد مشاركة الضئ الذي يؤدي دور الجناح بامتياز دفاعا وهجوما رغم انه ظهر مرهقا امام مريخ الفاشر ..
• خيارات المدرب بين يديه وعلينا احترامها وبكل تاكيد فان جمهور الهلال سيدعم كل من يرتدي الشعار اليوم ولكنه يحب النجوم المبدعين اصحاب القدرات الخاصة عسي ان يكون (امبوبو ) منهم وان يفرحنا اليوم لنهتف (امبوبو امبوبو . قونو بجيبو)
• ديارا لاعب كبير وصاحب عقل كروي متميز ولكنه ليس لاعب شباك .. هو لاعب مدربين ونجم العقلاء من الجماهير مثله مثل الشغيل الذي لا يحبه الكثيرون ولكنه يبقي اساسيا في الفرقة الزرقاء لانه ببساطة جمل شيل ..
• السمؤل علي الطرف الايمن .. صاحب مجهود ومدافع مقبول او جيد ولكنه يحتاج الي تركيز اضافي عندما يتقدم خصوصا في العكسيات ..
• فارس لاعب مهاري وسريع وصاحب طلعات هجومية خطيرة .. سلبيته الكبيرة في عدم التمرير لوسط الملعب فهو يصر في كل الاحوال علي الانطلاق من طرف الملعب حتي ولو كان مغلقا مما يفقده الكثيرمن الكرات .. انظر يمينك يا كابتن عسي ان تكون من اصحاب اليمين !!
• كرة القدم تحتمل تماما اختلاف وجهات النظر .. انا شخصيا احب المدافع عبد اللطيف بويا .. اعلم جيدا انه يسلم الكرة لخصمه عندما يريد التمرير في كثير من الاحيان ولكن في الدفاع .. ما شاء الله تبارك الله .. قوي ومقاتل ومهاب ويجيد الاندفاع البدني والانزلاق والضربات الرأسية وصاحب خبرة كبيرة ..
• يونس يستحق ان يكون في المرمي رغم انني مثل جمهور الهلال احب مشاهدة جمال سالم ولو لدقائق !!
• جمال مثل شيبوب .. ضربة معلم في التسجيلات ومشاركته تثير الشجون ..
• نحب الهلال ونعلم انه احد كبار القارة ولكن الدروس علمتنا ان كرة القدم اسمها المجنونة وان الذي لا يحترم خصمه يذوق الويل منه ..
• وكرة القدم تطورت في كل العالم ولم تعد لعبة جديدة او غريبة او ان البعض لا يجيدها .. زنزبار مثلها مثل بقية دول افريقيا بها نجوم كبار ولياقة عالية ويجب ان نحترم خصمنا جيدا لنكسبه قبل ان يجبرنا هو علي احترامه !
• مشتاقين للهلال ولرؤية جماهير الهلال في المدرجات ولابداعات شباب الاولتراس بعيدا عن الالعاب النارية .. وتذكروا ان من الحب ما قتل ..
• نحب الهلال وندعو من اعماقنا .. اللهم انصر هلال الملايين اللهم امين ..

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك