صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أم الألعاب فقدت المضمار والميدان !!

160

لهيب النار

هاشم الطيب

أم الألعاب فقدت المضمار والميدان !!

* المبتدأ .. العزاء للصديق الحبيب سعادة اللواء الركن معاش عثمان سر الختم في فقده الجلل زوجته الفاضلة أم الرياضيين نسأل الله أن يسكنها في جنات الخلد وأنا لله وأنا إليه رادهون ولا حوللنا ولا قوة وربنا يصبرك والأسرة ..
* عثمان رجل مجتمع من الدرجة الأولي صديق للكل وخبير رياضي ليس في الوسط العسكرى بل قاده ذلك لينصب سكرتيراً لنادى التربية البدنية عبر صناديق الإقتراع ..
* غيب الموت أمس الأول الظاهرة الكروية الأرجنتيني ديغو ماردونا الذى أمتع عشاق كرة القدم في كل العام بعد رحلة طويلة مع المرض ..
* غاب السودان تماماً من المشاركات الإقليمية والدولية بعد ذلك الحراك الذى نظمه البعض مطالبتهم بإبعاد لجنة الإتحاد السوداني لألعاب القوى الأمر الذى إنعكس سلبياً علي المنشط وحتي المنافسات الداخلية توقفت تماماً !!
* طالب بعضهم بإبعاد رئيس الإتحاد الرجل الصابر علي الأذى ورغم كل المتاريس التي ظل أعداء النجاح يضعونها في طريقه لكن سيادة العميد مصطفي عبادى ظل صامداً حتي بلغ الأذى الذُباه ويدخل في اللحم الحي الأمر الذى جعله يغادر الإتحاد معززاً مكرماً بعد رحلة متميزة من النجاحات والبطولات القارية والإقلمية والعالمية ويكفي أن بطل أولمبياد بكين أسماعيل من صناعة ذلك الإتحاد ..
*الباشمهندس دكتور صديق أحمد أبراهيم ناله ما تاله من السب والشتم من تلك الرجرجة التي نم حشدها والتي وصل صوتها القبيح الي داره وسدت أسرته الآذان بعد  سماع ساقط القول الأمر الذى جعل الدكتور من مغادرة سكرتارية اتحاد ألعاب القوى تاركاً لهم الجمل بما حمل ولسان حاله يردد ( النشوف آخرتكم )
* منشط العاب القوى الذى ظل يرفع علم السودان علياً ويعزف سلامنا الوطني في كل المحافل العالمية ويعود لنا أبطالنا محملين بالمداليات المتنوعة والكاسات المحمولة جواً ويكفي كوكبة سيادة العميد عبادى أن أعملكم هي التي تتحدث عن إنجازاتكم الأبطال لا زالوا علي قيد الحياة كاكي واسماعيل ومحمد يعقوب ووووو وهند ودولاريه وغيرهن !!
* وزارة الباشمهندسة ولاء البوشي تعيش في ثبات عميق والرياضة أصابها الكساح بل فقدت كل مقومات الحياة لا ملاعب واتحادات هي مجرد لافتات تقول لنا هنا إتحاد كذا ولا نرى له جعجة وبلا طحين !!
* لا نشاط وسط الشباب رأيناه ولا مناشط وجدت من بنشطها بل كما قال الراحل محجوب شريف أننا نسمع جعجة في الرادى ووسائل الإعلام !!
* ما قلتوا حنبنيهو وكمان صابنها البناء والصبة يحتاجان لمعاول هدم للقديم ورفع أعمدة للجديد المرتجي ولكن في ما نراه أمامنا ونشاهده لا ينم عن مستقبل جديد بلا شباب وبدون رياضة صبوها بعيداً عن الشعارات الجوفاء وأكتوبر تشهد !!
* ما قالوا الفيفا الكلام عنده نقطة  وشرطة أمسك لي وأقطع لك لكن ما يحدث غي قضية المريخ كشف أن الفيفا كما يردد عادل إمام في شاهد ما شافش حاجة طلعت أى كلام جرجرة ساكت وكما يقول المزارعون  همبول لإبعاد الطير عن الزرع !!
قبل الختام :

 

بعضهم يظن أنه فوق النقد ويؤكد لتنابلة السلطان بأن الزول ده ما هو سوى حاقد أو ماعنده موضوع ! موضوع شنو يا زول لو قاصدني تعال لي عديل وجيب معاك كل دفوعاتك التي أشك فيها بأنها مغشوشة كما تم الغش في الذى مضي !!

 

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد